العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

بالصور... خالد بن حمد شهد نزالات اليوم الختامي لبطولة أوروبا المفتوحة MMA

هنأ IMMAF بنجاح النسخة الثانية للبطولة


براغ- مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

هنأ النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، بنجاح تنظيم النسخة الثانية لبطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي أسدل الستار على منافساتها يوم أمس الأول بالعاصمة التشيكية "براغ".

وأكد سموه أن الاتحاد الدولي يبذل جهودا متميزة في سبيل الارتقاء بهذه الرياضة، من خلال الأنشطة والبطولات التي يقيمها، والتي ساهمت بتعزيز العلاقات بينه وبين الاتحادات الأعضاء وساهمت بتطوير قدرات وإمكانات المقاتلين، والتي انعكست بصورة واضحة على مستوياتهم في هذه البطولة.

هذا، وقد شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة منافسات اليوم الختامي للبطولة، إذ توّج سموه الفائزين بالمراكز الأولى في المواجهات، بحضور رئيس الاتحاد الدولي كاريث براون والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي دانزين وايت. وأشاد سموه بالمستويات القوية التي شهدتها النزالات النهائية للأوزان المعتمدة بالمشاركة، والتي تعكس التحضيرات القوية للمنتخبات التي نجحت في الوصول لهذه المرحلة من البطولة، متمنيا لبقية المنتخبات حظا أوفر في المشاركات القادمة.

كما شهد رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF خالد عبدالعزيز الخياط، بمعية أمين سر الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وليد سيار، منافسات الختام. إذ شارك الخياط في مراسم تتويج أصاحب المراكز الأولى في المواجهات.

وقد ألقى الخياط كلمة بهذه المناسبة، قال فيها: "بالنيابة عن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أود أن أهنئكم بنجاح تنظيم النسخة الثانية من بطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة، التي استضافتها العاصمة التشيكية "براغ".

وأضاف "ومما لاشك فيه، أن مشاركة مملكة البحرين في هذا التجمع الرياضي للعبة فنون القتال المختلطة، يأتي من حرص واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تأكيد الحضور البحريني بمختلف المحافل والبطولات الدولية، والذي يعزز من مكانتها على خارطة الرياضة العالمية. ولقد كان لمشاركة البحرين في هذه البطولة الأثر الإيجابي في تحقيق العديد من الأهداف، وتعزيز العلاقة مع الاتحاد الدولي IMMAF وكذلك المنتخبات المشاركة، والتي تسهم بشكل واضح في تطوير وارتقاء هذه الرياضة على الصعيد الدولي. ونوّد أن نشيد بالمستويات القوية التي شهدتها البطولة، والتي ساهمت في إبرازها ونجاحها، مهنئين جميع المقاتلين الفائزين بالمراكز الأولى، ومتمنين لبقية المقاتلين حظا أوفر في المشاركات القادمة".

 

براون: البحرين أصبحت عنصرا أساسيا في اللعبة

قال رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون: "إن البحرين أصبحت اليوم عنصرا أساسيا بلعبة فنون القتال المختلطة العالمية، فقد شكل انضمامها كعضو بالاتحاد الدولي فرحة كبيرة لنا، ونحن سعداء بأن اللعبة في تطور متسارع بمملكة البحرين، ليس فقط على مستوى المقاتلين فحسب، وإنما أصبحت إحدى الدول الحاضنة للبطولات الدولية"، مشيدا بالدور البارز الذي لعبه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في انتشار ودعم  رياضة فنون القتال المختلطة في البحرين، والذي انعكس على ما حققته MMA  البحرينية من إنجازات على صعيد المشاركات المختلفة.

وكانت مدينة براغ عاشت يوم أمس الأول ليلة حماسية ومثيرة من خلال المواجهات النهائية ببطولة أوروبا الثانية المفتوحة لفنون القتال المختلطة، والتي شهدت أداء قتاليا قويا من قبل المقاتلين والمقاتلات بمختلف أوزان منافسات هذه المرحلة. وقد كان العنوان الأبرز في هذه الليلة هو "المنتخب السويدي" الذي نجح في الحصول على 6 ميداليات ذهبية من خلال 7 مواجهات خاضها في هذا الدور، ليؤكد جدارته بتربعه على التصنيف الأول في هذا التجمع. ويليه في المركز الثاني المنتخب البلغاري الذي حصل على 5 ميداليات ذهبية من أصل 6 مواجهات.

 

تلفزيون البحرين انفردت بتغطية الحدث

انفرد تلفزيون البحرين بتغطية منافسات النسخة الثانية لبطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة  للهواة، التي نظمها الاتحاد الدولي IMMAF في براغ أقيمت في الفترة 22- 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، من خلال تصوير المواجهات، وإجراء اللقاءات المتلفزة والرسالة اليومية لهذا الحدث، من خلال فريق العمل المكوّن من المخرج  إبراهيم فريد قمبر والمصور محمد يوسف بوجيري والإعلامي الشاب حازم الشيخ، والتي أشرف عليها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد.

 

المصور العربي الوحيد في البطولة

شهدت البطولة تواجد مصور فوتوغرافي عربي وحيد من بين 35 مصور من مختلف أنحاء العالم، وهو المصور المحترف محمد ياسين تقي من الفريق الإعلامي البحريني، الذي تميز في تغطيته لهذا الحدث عبر التقاط الصور  للنزالات والمقاتلين والحضور الجماهيري وكذلك مراسم التتويج.

كما بذل السكرتير الأول بسفارة مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية أحمد محمود المحرقي، جهودا مميزة في تسهيل مشاركة الوفد البحريني بالبطولة، من خلال حضوره ومتابعته الشخصية لإجراءات دخول الوفد لدى جمهورية التشيك، وتواجده مع الوفد طيلة هذه المشاركة، والذي يستحق على جهوده كل الشكر والتقدير.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً