العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد: سعداء بمشاركة أكثر من 1200 متسابق في أكبر حملة ترويج البحرين

مع افتتاح بطولة الرجل الحديدي رسمياً


عوالي - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البحرين باتت مركزا مميزا لرياضة "التراثيلون" بمنطقة الشرق الأوسط بفضل البطولات الدولية الناجحة التي تستضيفها، وانخراط عدد عال من الشباب البحريني بهذه الرياضة، مشيرا إلى أن البحرين تسعى دائما للتطوير الذي يسهم في ابراز اللعبة على مختلف المستويات التنظيمية والتنافسية.

وقال ناصر بن حمد بمناسبة انطلاق بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي أن ثمة تطلعات كبيرة يحملها القائمون على هذه الرياضة في البحرين تهدف إلى نشرها بشكل واسع وبذل مختلف المساعي الرامية إلى إظهارها بصورة تنظيمية مميزة في كل استضافة عبر ابتكار مختلف الأفكار التي تحقق هذه التطلعات وتضع البحرين في أعلى المراتب العالمية من خلال النجاحات المتتالية التي تأتي وفقا للجهود الكبيرة المبذولة من شباب البحرين المعطاء.

وأضاف "لقد أضافت اللجنة المنظمة في النسخة الحالية من بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي مسابقات مصاحبة للحدث الرئيسي، إذ أعطت هذه التطويرات انطباعا جيدا لدى المشاركين، ومن أبرزها بطولة الطفل الحديدي، وبطولة التراثيلون للسيدات، وهذه الإضافات المميزة لها أهدافها السامية التي تتماشى مع روح ومكنون بطولات الرجل الحديدي التي يمارسها الكثيرون في مختلف دول العالم لما فيها من روح التحدي، ناهيكم عن المكاسب الرياضية والصحية لممارسيها".

ولفت ناصر بن حمد إلى أن البطولة يتوقع لها أن تكون ذات أجواء تنافسية عالية بفضل وجود نخبة من أبطال العالم، وكذلك عدد كبير من المتسابقين المميزين من داخل وخارج البحرين، مؤكدا أن كل المؤشرات والأجواء العامة تدل على مشاهدة بطولة على مستوى عال من الندية والتحدي والإثارة بين المشاركين.

 

أعرب عن ثقته بقدرة ناصر بن حمد على مواصلة الانجازات

أكد وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر أن تنظيم البحرين لبطولة الرجل الحديدي يشكل احد ابرز البطولات الرياضية الاستراتيجية التي تنظمها المملكة والهادفة الى تعزيز مكانتها على الخريطة العالمية كمركز رياضي واقتصادي واعلامي بارز في المنطقة بما يعكس وجهها الحضاري المشرق إقليميا ودوليا.

وبين وزير شئون الشباب والرياضة أن البحرين استطاعت وبفضل الرؤية الثاقبة من قبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة أن تكون مركزا اقليميا في الشرق الاوسط للعديد من الرياضات وسط المتابعة والاهتمام من قبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الأمر الذي جعل من البحرين في دائرة الضوء العالمي بصورة مستمرة.

وأعرب وزير شئون الشباب والرياضة عن شكره وتقديره إلى ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على رعايته الكريمة للبطولة الامر الذي يؤكد حرص على دعم الفعاليات الرياضية التي تساهم في الترويج للبحرين.

وأشار هشام الجودر إلى أن ناصر بن حمد تمكن من خلال نشر هذه اللعبة في البحرين وتشكيل فريق البحرين للتحمل من وضع البحرين في بؤرة الاهتمام العالمي من خلال تنظيم سباق الرجل الحديدي الامر الذي يعطي للعالم فكرة واضحة عن المنجزات الحضارية والتنموية التي تعيشها البحرين.

وأكد وزير شئون الشباب والرياضة أن البحرين مقبلة على تنظيم بطولة الرجل الحديدي للعام الثالث على التوالي والذي يشارك فيها أكثر من 3000 مشارك من اللاعبين المحترفين والهواة نظرا للشعبية العارمة لهذه البطولة وما تحظى به من متابعة كبيرة على المستوى العالمي فضلا عن التسهيلات والتنظيم المتميز من قبل البحرين لهذه البطولة التي باتت من أفضل بطولات الرجل الحديدي على المستوى العالمي.

وأعرب وزير شئون الشباب والرياضة عن ثقته بقدرة ناصر بن حمد على تحقيق نتيجة ايجابية في السباق ومركز متقدم استمرارا للنتائج المتميزة التي حققها في رياضة الرجل الحديدي بالإضافة الى تحقيق الفريق البحريني للمراكز المتقدمة في البطولة، منوها بالجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجان العاملة والتي ستؤمن النجاح التام للبطولة العالمية.

 

الاستعدادات تتواصل

تواصل اللجنة المنظمة استعداداتها المكثفة لإقامة سباق الرجل الحديدي الرئيسي الذي يحتوي على ثلاث مراحل وهي السباحة والجري والدراجة الهوائية، إذ يتم التجهيز بصورة متسارعة لكافة المتطلبات الرئيسية في موقع انطلاق البطولة بفندق "الفورسيزونز" وفي الموقع الرئيسي للفعالية بحلبة البحرين الدولية وكذلك في مسارات السباق.

وتأتي هذه الاستعدادات النهائية في ظل رغبة اللجنة المنظمة في أن تكون كافة مسارات البطولة ومواقعها الرئيسية على أتم الجاهزية لاستقبال المشاركين الذين بلغ عددهم أكثر من 1200 متسابقة من مختلف دول العالم، حيث تنقسم البطولة إلى فئة المحترفين وفئة الهواة.

وقد بدأت اللجنة المنظمة استقبال المتسابقين في كل من فندق "الفورسيزونز" وحلبة البحرين الدولية لاعتماد مشاركتهم في البطولة وإكمال ترتيبات التسجيل الرسمية عبر اللجان المختصة التي تعمل بشكل دؤوب لإنهاء هذه العملية قبل الموعد الرسمي لانطلاق البطولة يوم غد.

كما استعدت بقية اللجان بصورة كبيرة لهذه الفعالية الدولية، خصوصا الفريق الطبي الذي وضع وفق خطة شاملة لتأمين سلامة المتسابقين، كما يقوم فريق المتطوعين بالعمل اللازم بما هو موضوع له من استراتيجية تنظيمية من أجل تظهر البطولة بالمستوى المنشود.

 

المؤتمر الصحافي

عقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحافيا في فندق "الفورسيزونز" وذلك للحديث عن هذه البطولة والفعاليات المصاحبة بحضور عدد من رجال الصحافة والإعلام، وقد شارك في المؤتمر عدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وكذلك متسابقين مشاركين بالحدث.

 

زيارات متواصلة

تواصلت الزيارات التي خصصتها اللجنة المنظمة للبطولة لعدد من المدارس الخاصة بالمملكة ضمن برنامجها الموضوع سلفا لتوعية الطلاب على أهمية ممارسة الرياضة والممارسات السليمة، وقد حضر هذه اللقاءات نخبة من أبطال رياضة الرجل الحديدي، وكانت هناك فرصة للطلاب والطالبات لالتقاط الصور التذكارية مع الأبطال ومناقشتهم بشأن هذه اللعبة.

ولاقت خطوة اللجنة المنظمة طوال الأيام الماضية استحسان جميع المدارس المستهدفة والتي أكدت استفادة الطلبة والطالبات فيها من التوجيهات الفنية القيمة من قبل اللاعبين الأبطال.

 

تدريبات أخيرة

ويخوض المتسابقون المشاركون في بطولة الرجل الحديدي غداً حصصا أخيرة في السباحة استعدادا للبطولة الرئيسية التي ستقام يوم غد، وستكون هذه التدريبات فرصة لجميع المتسابقين لمعرفة مدى الجاهزية لديهم قبل الموعد الرسمي ودراسة مختلف الظروف المحيطة بالموقع.

من جانب آخر، يقوم متسابقو بطولة الرجل الحديدي اليوم بتسليم المعدات الخاصة بالمراحل إلى اللجنة المشرفة على البطولة، إذ يعتبر هذا الإجراء بروتوكولا رسميا يلتزم به جميع المتسابقين من أجل أن تكون المشاركة رسمية ولا تشوبها أي اشكالية فنية.

 

اقبال كبير على "إكسبو"

شهد معرض "إكسبو" المقام على هامش بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي إقبالا كبيرا من قبل الشركات المعنية التي حرصت على التسجيل في المعرض لطرح ما لديها من أحدث التجهيزات والمعدات الرياضية الخاصة بمسابقات الرجل الحديدي، إذ يستمر هذا المعرض في حلبة البحرين الدولية للسيارات حتى آخر جولة من البطولة.

ويتيح هذا المعرض فرصة رائعة للمهتمين في هذه النوعية من الرياضات للتسوق بالمعرض واقتناء ما يحتاجونه من متعلقات في ظل طرح الشركات المشاركة أحدث ما لديها بالسوق تحت سقف واحد يجمع مختلف الأنواع.

 

دبي الرياضية تنقل الحدث

ستقوم قناة دبي الرياضية بالتنسيق مع قناة البحرين الرياضية بنقل فعاليات بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي وذلك لأهمية هذا الحدث بالمنطقة ولوجود نخبة من نجوم هذه الرياضة على المستوى العالمي.

وابتعثت قناة دبي الرياضية الإعلامي المعروف حسن حبيب لتغطية البطولة عبر إجراء اللقاء وتزويد القناة بمختلف أخبار وبرامج البطولة والنتائج الخاصة بالسباق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً