العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو والصور: "لا لا لاند" يتصدر السباق لجوائز "غولدن غلوب" مع سبعة ترشيحات


تصدر فيلم "لا لا لاند" لداميان شازيل السباق لنيل جوائز "غولدن غلوب" أمس (الاثنين) بترشيحه للفوز عن سبع فئات بينها أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي وأفضل ممثل.

وفي المراتب التالية لأكثر الأفلام ترشحا لنيل جوائز "غولدن غلوب"، تم ترشيح "مونلايت" و"مانشستر باي ذي سي" و"فلورنس فوستر جنكينز" عن ست وخمس وأربع فئات على التوالي.

وتعطي الترشيحات الأعمال المشاركة في المنافسة دفعا قويا في السباق للفوز بجوائز "أوسكار" التي سيعلن عنها في فبراير/ شباط 2017.

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل فيلم درامي كل من "هاكسو ريدج" لميل غيبسون و"هل أور هاي ووتر" و"لايون" و"مانشستر باي ذي سي" و"مونلايت".

أما "لا لا لاند" فيتنافس مع أفلام "توينتيث سنتشري ويمن" و"ديدبول" و"فلورنس فوستر جنكينز" و"سينغ ستريت" للفوز بجائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي.

وعن فئة أفضل ممثل في فيلم درامي، يتنافس كايسي إفليك (فيلم "مونلايت") خصوصا مع دينزل واشنطن وفيعو مورتنسن.

وتعتبر جوائز "غولدن غلوب" المقدمة من اتحاد الصحافة الأجنبية في هوليوود من أبرز التكريمات السينمائية كذلك تمثل مؤشرا محتملا للأعمال المرشحة للفوز بجوائز أوسكار أهم المكافآت في مجال السينما في هوليوود.

وفي فئة أفضل ممثلة في فيلم درامي، تتنافس الممثلة الفرنسية ايزابيل اوبير عن فيلم "إيل" لبول فيرهوفن مع ناتالي بورتمان ("جاكي") وإيمي آدامز وجيسيكا تشاستاين وروث نيغا.

وعلى صعيد الأعمال التلفزيونية، تصدر مسلسل "ذي بيبل في، او. ج. سيمبسون: أميريكن كرايم ستوري" المنافسة مع خمسة ترشيحات.

وتلاه في المرتبة الثانية مسلسل "ذي نايت ماناجر" مع أربعة ترشيحات فيما نالت مسلسلات "بلاكيش" و"ذي كراون" و"ذي نايت اوف" و"ذيس ايز أس" و"ويستوورلد" ثلاثة ترشيحات لكل منها.

وينافس مسلسل "غيم اوف ثرونز" الشهير على جائزة افضل مسلسل درامي إلى جانب أعمال لاقت استحسانا لدى النقاد هي "سترينجر ثينغز" و"ويستوورلد".

أما في فئة أفضل مسلسل كوميدي، فيتنافس كل من "اتلانتا" و"بلاكيش" و"فيب" مع عملين من إنتاج "أمازون" هما "موتسارت إن ذي جانغل" و"ترانسبارنت".

وسيتم نقل الحفل الرابع والسبعين لتوزيع جوائز "غولدن غلوب" عبر قناة "أن بي سي" مباشرة من بيفرلي هيلز في الثامن من يناير/ كانون الثاني على ان يتولى تقديمه مقدم البرامج الحوارية جيمي فالون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا