العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

بالصور... خالد بن حمد يرعى ختام مهرجان اليوم الوطني لذوي الاعاقة


اختتم مهرجان اليوم الوطني لذوي الإعاقة الذي نظمه الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة تحت رعاية وحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك في الفترة 9- 12 ديسمبر الجاري بصالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية، والذي يأتي تزامنا مع احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية يومي 16 و17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، والذكرى 17 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم.

وشهد الشيخ خالد فعاليات المهرجان، بحضور وزير شؤون الشباب والرياضة هشام محمد الجودر والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر ورئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة وعدد من أعضاء مجلس الادارة وقد اشتمل المهرجان الذي شارك فيه أكثر من  110 لاعب ولاعبة من ذوي الاعاقة، على إقامة 9 مسابقات، هي: الريشة الطائرة، الشودان "للإعاقة البصرية"، كرة الطاولة "الإعاقة السمعية والإعاقة الذهنية"، البوتشيا "الشلل الدماغي"، كرة الطائرة جلوس "للإعاقة السمعية"، البوتشي "الأولمبياد الخاص"، ضربات الجزاء "للإعاقة السمعية"، ألعاب القوى "رمي الجلوس" ورفع الأثقال "الإعاقة الحركية".

 

 

 

وقال خالد بن حمد: "سعدت كثيرا بتنظيم هذا المهرجان الذي عكس المشاعر الفياضة لدى إخواني وأخواتي من ذوي الإعاقة، في حبهم لوطنهم وقائدهم سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه. فقد كان هذا المهرجان نموذجا حيا على ما يشعر به هؤلاء من هذه الفئة الجميلة والرائعة، من مشاعر حب وولاء ووطنية للقيادة الرشيدة ولوطننا الغالي".

وأضاف "وغمرتني السعادة الكبيرة عندما التقيت بإخواني وأخواتي من ذوي الإعاقة ومشاركتهم في هذا المهرجان، فقد عكس ذلك ما يتمتعون به من قدرات وإمكانات كبيرة، تؤهلهم لبلوغ أهدافهم في هذه الرياضة. فسنواصل رعايتنا ودعمنا للشباب البحريني لاسيما من ذوي الإعاقة، من أجل أن نهيأ لهم الأجواء المثالية ليطلقوا العنان لتلك المواهب التي تحقق طموحاتهم وأحلامهم وتسهم في النهوض بهذه الرياضة".

وقد أعرب سموه عن تقديره للجهود التي يبذلها الشيخ محمد بن دعيج وجميع أعضاء الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، في تنظيم البرامج والفعاليات الهادفة لإشراك وإدماج فئة ذوي الإعاقة باحتفالات المملكة بأعيادها الوطنية، والتي تمنحهم الفرصة للتعبير عما يحملونه من حب وولاء ووطنية للقيادة الرشيدة ولهذا الوطن العزيز، مؤكدا أن هذا المهرجان يمنحهم كذلك فرصة إطلاق طاقاتهم ومواهبهم الرياضية، التي تساهم في دعم جهود الاتحاد لمواصلة التنمية والتطوير في هذه اللعبة.

هذا، وقد حرص الشيخ خالد بن حمد على المتابعة والتعرف على جميع الألعاب الرياضية بالمهرجان، والالتقاء باللاعبين واللاعبات وتبادل الحديث والتقاط الصور التذكارية معهم. بعدها قام بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى، إذ هنأ الفائزين بتلك المراكز، متمنيا سموه للبقية حظا أوفر في المشاركات والفعاليات المقبلة.

هذا، وقد استمع الشيخ خالد لأبيات شعرية على هامش المهرجان، كتبها اللاعب أحمد راغب العلي

 

محمد بن دعيج يثمن رعاية خالد بن حمد

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة عن جزيل شكره وعميق امتنانه للشيخ خالد بن حمد، مؤكداً أن رعاية سموه للمهرجان حققت النجاح الذي يتطلع إليه الاتحاد، مشيرا إلى أن حضور ومتابعة فعاليات المهرجان جاءت لتؤكد اهتمام ودعم سموه شخصيا لأخوانه واخواته الرياضين من ذوي الاعاقة، موضحا أن ذلك ساهم في تطور مستويات منتسبي هذه الرياضة، والتي تحققت من خلالها العديد من النتائج والأهداف التي يسعى الاتحاد لتحقيقها، وهي التي تتماشى مع توجهات وتطلعات ورؤى المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية بالنهوض بالرياضة البحرينية.

وقد وجه محمد بن دعيج الشكر والتقدير لرئيس أعضاء مجلس إدارة شركة نفط البحرين "بابكو" على دعمها لهذه الفعالية، معتبرا أن شركة بابكو إحدى الشركات الرائدة في دعم أنشطة وفعاليات قطاع الشباب والرياضة، بما يحقق الشراكة المجتمعية بين الشركات والمؤسسات الخاصة والاتحادات الرياضية، والتي تسهم في مواصلة البناء والتنمية للقطاع الشبابي والرياضي بمملكتنا الغالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:23 م

      اقدم الشكر للشيخ خالد بن حمد ال الخليفة علي حضوره من اجل أن يدخل الفرحة في قلوب ابناءنا وهم من ذوىالأحيتاجات الخاصة له كل الشكر

اقرأ ايضاً