العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

عناوين بريدية بثماني لغات بمناسبة العيد الثمانين للبابا فرنسيس


أعلن الفاتيكان عن استحداث عناوين بريدية خاصة بثماني لغات لمعايدة البابا فرنسيس الذي يحتفي السبت ببلوغه الثمانين من العمر.

وقدمت هذه العناوين باللاتينية والفرنسية والإنكليزية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية والألمانية والبولندية، فضلا عن وسم (هاشتاغ) #بونتيفكس 80 لمواقع التواصل الإجتماعي.

وسيحيي البابا فرنسيس قداسا صباح السبت المقبل عند الساعة السابعة بتوقيت غرينيتش في إحدى كنائس القصور البابوية بحضور الكرادلة المتواجدين في روما.

وأكد الفاتيكان أن "الجزء المتبقي من اليوم سيكون عاديا يزخر بالالتزامات". ومن المرتقب أن يستقبل الحبر الأعظم رئيسة مالطا ماري- لويز كوليرو بريكا ورجال دين عدة، فضلا عن أعضاء من جماعة نومادلفيا الذين يحاولون العيش على مثال المسيحيين الأوائل.

وكان البابا خلال السنوات الأخيرة يوزع في عيد ميلاده مئات الفرش المحمولة على المشردين في روما أو يرسل أكياس طعام إلى مركز لاستقبال اللاجئين.

ولد خورخي ماريو برغوليو في 17 ديسمبر/ كانون الأول 1936 في بوينوس ايرس وانتخب حبرا أعظم في 13 مارس/ آذار 2013 ليخلف البابا بنديكتوس السادس عشر ويصبح البابا السادس والستين بعد المئتين على رأس الكنيسة الكاثوليكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً