العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

مهرجان قطر للتسوق ينطلق السبت بفعاليات مبهرة


الدوحة - الهيئة العامة للسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق السبت (7 يناير/كانون الثاني 2017) المقبل فعاليات النسخة الأولى من مهرجان قطر للتسوق، وذلك وسط أجواء احتفالية في ليلة افتتاحية تحتضنها منطقة الواحة في مول قطر، حيث يحظى الزوار والضيوف بلمحة من العروض الترفيهية الممتعة التي سوف يحملها لهم المهرجان على مدى شهر كامل.
وسوف يقدم الافتتاح نجم كوميديا "الاستاند اب" القطري حمد العماري الذي سوف يستعرض باسلوبه الخاص الفعاليات المرتقبة على جدول مهرجان الدوحة للكوميديا. وعقب ذلك، سوف يكون زوار مول قطر على موعد مع حفل غنائي حي للفنان القطري فهد الكبيسي، فضلاً عن العديد من الفقرات الترفيهية الأخرى التي سوف تُعرض على مسرح الواحة.
وتستمر الفعاليات الاحتفالية على كورنيش الدوحة في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة (12- 14 يناير 2017)، وذلك قبل انطلاق عرض الألعاب النارية المذهل الذي من المرتقب أن يضيء سماء الدوحة بالقرب من مطعم المرجان.
وبهذه المناسبة، قالت مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة مشاعل شهبيك: "لا شك أن مهرجان قطر للتسوق سوف يسلط الضوء على ما تمتلكه قطر من مقومات في مجال التسوق والترفيه مع الاستفادة من الطقس الشتوي الرائع في البلاد. ونحن نشعر بامتنان كبير إزاء الروح التعاونية التي أظهرها شركاؤنا في القطاعين العام والخاص أثناء إرسائنا لدعائم الأصالة بأسلوب عصري عبر النسخة الأولى من هذا المهرجان. إن الحجوزات الأولية لأماكن الإقامة الفندقية ومبيعات التذاكر الخاصة بالأنشطة الترفيهية تبشر حتى الآن بأن المهرجان وفعالياته المرتقبة سوف تحظى بإقبال واسع من زوار قطر وسكانها وتلبي شتى احتياجاتهم".
وسوف تتواصل فعاليات المهرجان في الفترة من 7 يناير إلى 7 فبراير/شباط، والتي يحظى خلالها الزوار والعائلات بخصومات كبيرة على أشهر العلامات التجارية، وكذلك بالدخول في السحوبات التي تبلغ قيمة جوائزها 4 ملايين ريال قطري. ولأن المهرجان لا يقف عند حدود مشهد التسوق، فسوف يتضمن رزنامة غنية بالأنشطة الترفيهية والعروض والحفلات الغنائية التي تناسب احتياجات الأفراد على اختلاف أذواقهم وأعمارهم.   
وسوف تتيح مراكز التسوق في شتى أنحاء قطر خصومات هائلة تصل قيمتها إلى 50 في المئة على مجموعة متنوعة من السلع الاستهلاكية بما في ذلك الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل واكسسوارات الزينة الخاصة بالرجال والنساء والأطفال على السواء. ويشارك في النسخة الأولى من مهرجان قطر للتسوق عشرة مراكز للتسوق تتوزع داخل الدوحة وخارجها، وهي مول قطر وإزدان مول، وحياة بلازا، ومول الخور، ولاجونا مول، ومول الخليج، ولاند مارك، ومول دار السلام، وذا جيت، ومنطقة اللؤلؤة – قطر.
كما يضم المهرجان ثلاثين متجراً مؤقتاً موزعون بين مراكز التسوق المشاركة. وسوف توجد عشرة منها في مول قطر الذي افتتح حديثاً فيما ستتوزع خمسة منها في كل من إزدان مول، ولاندمارك مول، وذا جيت مول، ولاجونا مول. وفي حين تختص غالبية المتاجر المؤقتة ببيع الثياب وأزياء الأطفال، وملابس الرجال، والعباءات، والمجوهرات واكسسوارات الزينة، فإن بعضها الآخر سوف يعمل في بيع التحف الفنية والأثاث والشوكولاته. ومن ضمن العلامات التجارية التي ذاع صيتها في منطقة الخليج مريم الدرويش، اتش زي من حصة زينال وفانيلا كوتور، وستعرض آخر التصميمات التابعة لهم خلال المهرجان.
وسوف يحظى المتسوقون الذين ينفقون مبلغ 200 ريال قطري على الأقل في أي من المتاجر المشاركة بإمكانية الدخول في سحب أسبوعي، ومن ثم نيل فرصة للفوز بجوائز نقدية تبلغ قيمتها عشرات الألوف من الريالات، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى التي يجري عليها السحب في ختام المهرجان وتبلغ مليون ريال قطري.
وفي إطار جهودها الرامية لتشجيع السياح على السفر والإقامة والتسوق في قطر وسط أجواء مريحة، فقد أبرمت الهيئة العامة للسياحة اتفاقاً مع الخطوط الجوية القطرية يتم بموجبه إتاحة جميع رحلات الطيران القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى قطر عبر الخطوط الجوية القطرية خلال الفترة من 7 يناير إلى 7 فبراير بخصم نسبته 25 في المئة. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يتلقى أعضاء نادي الامتياز في الخطوط الجوية القطرية أميالاً مضاعفة لدى حجز رحلاتهم أثناء فترة انعقاد مهرجان قطر للتسوق.
كما سيكون بوسع الزوار القادمين من أجل مهرجان قطر للتسوق الاستفادة من العروض الترويجية التي يقدمها قطاع الضيافة القطري الذي يحظى بتقدير عالمي، عند حجزهم عبر موقع Expedia.com.
وأكد المنظمون أيضاً أن مهرجان قطر للتسوق سوف يتضمن مجموعة متنوعة من العروض الثقافية والترفيهية والحفلات الغنائية التي تناسب أذواق جميع أفراد الأسرة، بما يعكس الثقافة المحلية والتراث الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً