العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... رائدان ينفذان مهمة خارج محطة الفضاء الدولية


بدأ رائدان مقيمان في محطة الفضاء الدولية اليوم الجمعة (6 يناير/ كانون الثاني 2017) مهمة خارج المحطة في مدار الارض لتنفيذ بعض اعمال التجديد في النظام الكهربائي للمحطة.

وينفذ هذه المهمة الرائد الأميركي شاين كيمبروغ البالغ من العمر 49 عاما وزميلته الاميركية ايضا بيغي ويستون البالغة 56 عاماً.

وقد خرجا من الحجرة المضغوطة التي تفصل المحطة بضغطها المناسب للإقامة فيها، عن الفضاء الطلق عند الساعة 12:23 بتوقيت غرينتش، في مهمة تستغرق ست ساعات، بحسب ما شرح معلق تلفزيون وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) اثناء بث مشاهد مباشرة من العملية.

وسيثبت الرائدان في القسم الايمن من المحطة محولات وتوصيلات كهربائية لست بطاريات ليثيوم جديدة اوصلتها الى المحطة مركبة الشحن اليابانية غير المأهولة "اتش تي في" في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ويعاونهما في هذه المهمة من داخل المحطة زميلهما الفرنسي توما باسكيه (39 عاما) والروسي اوليغ نوفيتسكي، باشراف قاعدة جونسون الفضائية في هيوستن في ولاية تكساس الأميركية.

ومن المقرر تنفيذ مهمة ثانية مماثلة في الثالث عشر من الشهر الجاري، سيوكل أمرها إلى الفرنسي توما باسكيه (39 عاما) وشاين كيمبروغ.

وهذه المهمة خارج المحطة هي التاسعة والستون بعد المئة منذ وضعها في مدار الارض في العام 1998.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:47 ص

      ياحبيبي الناس تتكلم 1969 , كان مافي دليل قاطع ودايما يتحدون ويتسابقون ضد الروس ... اقرى التاريخ

    • زائر 1 | 2:25 م

      وبجونك المتهلفين محدودي التفكير بقولون لك اصلا الانسان ما وصل للقمر

اقرأ ايضاً