العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... بعد النجاح الذي حققه في "غولدن غلوب"... "لا لا لاند" يهيمن على ترشيحات "بافتا"


هيمن الفيلم الاستعراضي الغنائي "لا لا لاند" الذي حصد سبع جوائز "غولدن غلوب" أمس الأول الأحد (8 يناير/ كانون الثاني 2017)، أيضاً على ترشيحات جوائز "بافتا" السينمائية البريطانية، مع ترشيحه في 11 فئة.

وفي جملة الترشيحات التي حصدها لهذه الجوائز التي تشكل مؤشراً جيداً إلى نتائج جوائز "أوسكار"، أفضل فيلم وأفضل ممثلة لإيما ستون وأفضل ممثل لراين غوسلينغ.

ورشح فيلم الخيال العلمي "أرايفل" في تسع فئات من جوائز "بافتا"، تماماً مثل "نوكتورنل أنيمالز" لتوم فورد الذي نال جائزة لجنة التحكيم في الدورة الأخيرة من مهرجات البندقية السينمائي.

ويتنافس على "بافتا" أفضل فيلم كل من "آي، دانييل بلايك" لكين لوتش الذي فاز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، و "لا لا لاند" و "أرايفل" و "مانشستر باي ذي سي" و "مونلايت".

أما في فئة أفضل ممثلة، فتحتدم المنافسة بين إيما ستون وإيمي آدامز (أرايفل) وإيميلي بلانت (ذي غيرل أون ذي تراين) وميريل ستريب (فلورنس فوستر جينكينز) وناتالي بورتمان (جاكي).

وعند الرجال، يتسابق إلى الجائزة كل من راين غوسلينغ وأندرو غارفيلد (هاكسو ريدج) وكايسي آفليك (مانشستر باي ذي سي) وجايك غيلينهال (نوكتورنل أنيمالز) وفيغو مورتنسن (كابتن فانتاستيك).

وسيقام حفل توزيع جوائز "بافتا" في 12 فبراير/ شباط المقبل، في قاعة "ذي رويال ألبرت هال" في لندن، قبل أسبوعين من تسليم جوائز "أوسكار" في 26 فبراير المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا