العدد 5241 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد: نتائج بطولة فزاع ترجمة لمسابقة البحرين للصقور والصيد


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، عن فخره واعتزازه بما حققه صقارة البحرين من نتائج مشرفة في بطولة فزاع للصيد والصقور- التلواح الرئيسية، التي أقيمت بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والذين نجحوا في رفع اسم البحرين عاليا في هذه البطولة التي شهدت مشاركة قوية من الملاك وأصحاب الصقور بدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية.

وهنأ الصقار سلمان حسن محمد البلوشي قائد فريق BHR وجميع أعضاء الفريق بحصوله على المركز الأول في الشوط الرئيسي لمسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين وحش الجرناس "الحر" والمركزين التاسع والعاشر بمسابقتي شاهين وحش الجرناس "الحر" وشاهين وحش فرخ "الحر"، كما وهنأ سموه الصقار علي سعيد كمبش المري بحصوله على المركز الثالث بمسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين وحش الجرناس، والصقار محمد عبدالوهاب الهاجري بحصوله على المركز الرابع بمسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين وحش فرخ.

وقد أشاد ناصر بن حمد بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه صقارة البحرين من فريق BHR وكذلك الصقاريّن المري والهاجري بهذه المشاركة، والتي نجحوا من خلالها بتحقيق هذه النتائج الإيجابية عن جدارة واستحقاق، وسجلوا بها الحضور البحريني المشرف في هذا التجمع الرياضي الخليجي التراثي، والذي يعد إحدى أكبر البطولات الإقليمية التي تعنى بمسابقة الصيد بالصقور.

واعتبر أن تحقيق صقارة البحرين لهذه النتائج هو إنجاز جديد يعكس مدى التطور الذي شهدته رياضة الصيد بالصقور بالبحرين، بفضل الرعاية والدعم الكبيرين الذين تحظى بهما هذه المسابقة من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة، مؤكدا أن جلالته أيده الله حرص دائما على التوجيه لتعزيز ثقافة هذه الرياضة بين الشباب البحريني، وتهيئة كافة الأجواء المناسبة لدفع الشباب المحب لهذه الرياضة على ممارستها، بما يخدم استمرارتها والمحافظة عليها، والذي ينعكس بدوره على الحفاظ على الموروثات والقيم العريقة النابعة من تراثنا الوطني الأصيل.

وقال ناصر بن حمد: "إنه ومما لاشك فيه أن هذه النتائج التي تثلج الصدر، هي بداية نحو تحقيق المزيد من النتائج والإنجازات المشرفة لرياضة الصيد بالصقور البحرينية في المشاركات المقبلة، فما حققه صقارة البحرين ببطولة فزاع يدفعنا لمزيد من الاهتمام وتقديم الدعم للملاك وأصحاب الصقور، والذي يخدم بذلك تطور وارتقاء هذه الرياضة. ولا ننسى أن نشير في هذا المقام، أن ما تحقق هو نتاج حقيقي لمسابقة البحرين للصقور والصيد، والتي ساهمت وبشكل كبير في منح المتسابقين الفرصة لإطلاق طاقاتهم وقدراتهم، وصقل إمكانياتهم بما يسهم في تقدمها والتي انعكست على نتائجهم في المسابقة، والتي كان لها الأثر الإيجابي في دفعهم نحو التحضير الجاد والمثالي للمشاركة في بطولة فزاع وتحقيقهم لهذه النتائج المتميزة، التي كانوا من خلالها على قدر كبير من المسئولية وشرفوا البحرين"، متمنيا سموه لأعضاء فريق BHR والصقاران المري والهاجري التوفيق والنجاح لتحقيق المزيد من الإنجازات للصقارة البحرينية.

 

البلوشي: سعيد بهذا الإنجاز وأهديه للقيادة وناصر وخالد بن حمد

قال الصقار سلمان حسن محمد البلوشي قائد فريق BHR: "بداية أحمد الله تعالى على تحقيق هذه النتيجة المشرفة، وسعيد جدا بهذه النتيجة التي أهديها للقيادة الرشيدة ولناصر بن حمد، وللنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. أود أن أوجه شكري وتقديري وعرفاني للقيادة على دعمها الكبير للملاك وأصحاب الصقور، ومثله لناصر بن حمد وخالد بن حمد على دعمها اللامحدود ووقفتها الكبيرة مع الصقارة البحرينيين، والذي كان له الأثر الواضح في تطور وارتقاء مستوياتهم، بما انعكس على تحقيق مثل هذه النتائج بالمشاركات الخارجية، سائلا المولى عز وجل أن يوفقنا لتحقيق المزيد لمثل هذه النتائج، التي ترفع من اسم البحرين عاليا في هذه المشاركات".

 

200 طير خليجي مشارك و"رويه" للبلوشي الأول

شهدت منافسات مسابقة الصيد بالصقور للخليجيين مشاركة واسعة من صقارة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي والتي عبر عنها مشاركة 200 صقر، إذ كانت دولة قطر الأبرز بنسبة 58 في المئة من المجموع العام للصقور، تليها المملكة العربية السعودية بنسبة 29.8 في المئة، ثم مملكة البحرين بنسبة 7.2 في المئة ودولة الكويت 3.3 في المئة وسلطنة عمان 1.7 في المئة.

وقد جاء التفوق بحرينيا في مسابقة الصيد بالصقور نوع وحش جرناس فئة "حر"، إذ حقق الصقر "رويه" لفريق BHR المركز الأول بقيادة الصقار سلمان حسن محمد البلوشي، وحل ثانيا الصقر "رنجين" للصقار محمد صالح القمرا من دولة قطر الشقيقة، فيما حل بالمركز الثالث الصقر "زويان" للصقار علي سعيد علي كمبش المري.

وقد أسفرت باقي النتائج، عن احتلال قطر المركز الأول بمسابقة الصيد بالصقور نوع وحش شاهين فرخ نوع "حر"، وذلك من خلال الصقر "طوفان" لمالكه الصقار محمد راشد حسن الجفالي النعيمي، فيما حل بالمركز الثاني الصقر "تحزم" لفريق QTR القطري بقيادة الصقار جاسم محمد سعود الكعبي، وحل بالمركز الثالث الصقر "نمر" للصقار محمد راشد حسن الجفالي النعيمي من قطر. وقد احتل الصقار محمد عبدالوهاب الهاجري المركز الرابع في المسابقة ذاتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً