العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... حمد بن عيسى يسيطر على تحدي الحلبة 2000 سي سي بيوم السباقات الوطنية

إدوارد والنعيمي يتبادلان الفوز في السوبر بايك والشمري وزيدان في BMR


الصخير - حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت يوم الجمعة الماضي يوم السباقات الوطنية الذي انطلق في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" بإثارة متواصلة من الصباح حتى المساء وبانطلاق أربع بطولات أبرزها الجولة الثالثة للبطولة المحلية "تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 CC"، الجولة الثالثة من بطولة البحرين للسوبر بايك، والجولة الثانية من بطولة الدراجات النارية BMR600، إلى جانب انطلاق الجولة الثالثة من بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ".

وانطلقت أولى الفعاليات بانطلاق التجارب الحرة للبطولة المحلية تحدي الحلبة 2000 سي سي والتي انطلقت هذه الجولة بمشاركة 14 سائقا والتي تصدرها كل من الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة ثانيا رائد حمو ثالثا تيم بيركن ورابعا محمد فقيهي، أما التصفيات فتصدرها رائد جمو ثانيا سلمان بن عيسى وثالثا الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ورابعا محمد فقيهي.

خلال سباقي الجولة تمكن حمد بن عيسى من السيطرة على سباقي الجولة منهيا السباق الأول المكون من 12 لفة في 15 دقيقة و054.575 ثانية، بينما السباق الثاني الذي انهاه بالمركز الأول وذلك في 15 دقيقة و57.300 ثانية، وثانيا سلمان بن عيسة وذلك بفارق 6.994 ثانية، في المرز الثالث رائد حمو وذلك في 16 دقيقة و04.229 ثانية، رابعا تيم بيركن خامسا عبدالله علي سادسا محمد فقيهي وخلفه منصور الهاجري، ثامنا لي ستونز وخلفه مايكل بريستر وفي المركز العاشر صلاح أشكناني.

منافسات السباق الثاني والتي أيضا سيطر عليها خمد بن عيسى المركز الثاني من نصيب رائد حمو متقدما من المركز الثالث وذلك بفارق 0.331 ثانية ثالثا سلمان بن عيسى وذلك في 15 دقيقة و59.786 ثانية، رابعا تيم بيركن خامسا عبدالله علي سادسا منصور الهاجري وخلفه لي ستونز ثامنا مايكل بريستر وخلفه صلاح أشكناني وفي المركز ا لعاشر عبدااله بن ناكي.

أما بطولة السوبر بايك فتشهد مشاركة 13 سائقا من مختلف دول العالم وجاءت نتائح التجارب والتصفيات متشابهة في المراكز الأولى حيث حافظ كل من مشعب النعيمي ومايك ايدوارد وفهد السويدي واحمد المعين على مراكزهم الأربعة خلال كلتا الفعاليتين.

أما السباق الأول فجاء اولا البريطاني مايك إدوارد وانهى السباق المكونمن 11 لفة في 12 دقيقة و42.094 ثانية، ثانيا القطري مشعل النعيمي وذلك بفارق 3.708 ثانية، ثالثا القطري فهد السويدي، رابعا السعودي أحمد المعين، خامسا القطري علي الشمري سادسا البريطاني ويسلي بريس، سابعا البحريني سلمان خلف، ثامنا اللبناني محمد تانير وخلفة روبن باشا، وفي المركز العاشر البريطاني ايان جارلز.

منافسات السباق الثاني تمكن القطري النعيمي من خطف السباق متقدما على منافسه البريطاني مايك إدوارد وأنهى السباق في 12 دقيقة و33.641 ثانية ومايك بفارق 9.200 ثانية، بينما حافظ القطري السويدي على مركزه الثالث وأيضا السعودي المعين على مركزه الرابع، خامسا القطري الشمري وخلفه البريطاني ويسلي بيريس وسابعا اللبناني تانير وخلفه البحريني سلمان خلف بينما جاء تاسعا الكويتي فهد الغربلي وفي المركز العاشر من الهند ناصر حسين.

أما بطولة الدراجات النارية BMR600 فشارك بها 18 سائقا وجاء خلال التجارب علي الشمري وثانيا محمد العتيق وثالثا محمد الزيدان ورابعا فهد الغربلي، أما التصفيات فجاء اولا علي الشمري، وثانيا محمد العتيق وثالثا نواف الشعيبي ورابعها محمد الزيدان.

منافسات السباق الأول تمكن علي الشمري أيضا من فرض سيطرته على السباق وانهاه في 13 دقيقة و26.545 ثانية وثانيا نواف الشعيبي وبفارق 4.178 ثانيا وثالثا محمد الزيدان ورابعا محمد العتيق وخامسا علي أديبي وسادسا محمد العيدي، سابعا فهد الغربلي ثامنا ناصر الخضرا وخلفه عادل نجار اما المركز العاشر فكان من نصيب مصطفى حسين.

السباق الثاني تمكن محمد الزيدان من التقد من المركز الثالث للأول بمنافسة وأنهي السباق في 13 دقيقة و24.048 ثانية، وثانيا نواف الشعيبي الذي حافظ على مركزه وذلك بفارق 1.360 ثانية، وثالثا علي الشمري ورابعا علي أديبي، خامسا محمد العيدي سادسا ناصر الخضرا وسابعا محمد العتيق، ثامنا عادل نجار وخلفه خليفة إبراهيم والمركز العاشر مارتيجن همسكيرك.

وللمزيد من المعلومات عن يوم السباقات الوطنية على حلبة البحرين الدولية يمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن 450000-17-973+.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً