العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

الأحمر العسكري يتأهب لفرنسا وسكوب يجتمع باللاعبين على 3 دفعات


مسقط - الاتحاد العسكري 

تحديث: 12 مايو 2017

يشهد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بالعاصمة العمانية (مسقط) مساء غداً وتحديداً عند الساعة السادسة والربع (الخامسة والربع بتوقيت البحرين) افتتاح النسخة الثانية لنهائيات كأس العالم العسكرية لكرة القدم، التي تستضيفها سلطنة عمان الشقيقة في الفترة 15 - 28 يناير/ كانون الثاني الجاري وذلك بمشاركة 16 منتخب بينهم منتخبنا العسكري.

وسيشهد الافتتاح الذي سيقام تحت رعاية مستشار السلطان قابوس بن سعيد صاحب السمو شهاب بن طارق آل سعيد، حفلاً مبسطاً يتضمن عرضاً لدخول المنتخبات المشاركة، والذي سيسبق المباراة الافتتاحية التي تجمع منتخبي عمان وغينيا، ضمن منافسات الدور الأول للمجموعة الأولى بالبطولة وهي ذاتها المجموعة التي يقع فيها الأحمر العسكري بالإضافة إلى المنتخب الفرنسي.

وستشارك بعثة البحرين في حفل الافتتاح وتحديداً في طابور العرض، إذ سيحمل علم البحرين في الطابور الرائد حقوقي محمود رياض (مدير المنتخب) وسيرافقه في الطابور كل من الوكيل أول محمد أحمد (إداري المنتخب) وعدد من اللاعبين.

وعلى صعيد الأحمر العسكري، فمن المنتظر أن يختتم المنتخب تحضيراته اليوم بإجراء حصة تدريبية مسائية لا تتجاوز 45 دقيقة ستنطلق في الساعة الرابعة عصراً، سيركز من خلالها المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب على تطبيق خطة اللعب التي سيعتمد عليها في المواجهة التي ستجمع الأحمر بالمنتخب الفرنسي يوم غد الاثنين في بداية المشوار.

وكان المنتخب قد أجرى صباح اليوم الحصة التدريبية الأولى بالعاصمة مسقط وذلك على ملعب مجمع الحرس، وكالعادة قاد التدريب المدرب سكوب يعاونه المدرب الوطني المساعد عدنان إبراهيم والمعد البدني التشيكي جيري ومدرب الحراس التشيكي آندي، إذ شهد المران مشاركة جميع اللاعبين عدا اللاعب إسماعيل عبداللطيف الذي خضع لتدريب انفرادي مع أخصائي العلاج الانجليزي دين تايلور لشعوره بإصابة بسيطة لن تعيقه من التواجد في المواجهة الأولى في البطولة.

وبدأت التدريبات بتمارين الإحماء والجري، ثم انتقل المران فوراً للتركيز على الأمور الفنية والتكتيكية وتطبيق خطة اللاعب التي سيعتمدها سكوب في مواجهة المنتخب الفرنسي.

الفترة المسائية من اليوم عقد خلالها الجهاز الفني للمنتخب العسكري اجتماعاً مع اللاعبين على ثلاث فترات تضمنت الفترة الأولى اجتماعاً مع حراس المرمى والمدافعين، ثم اجتماعاً مع لاعبي خط الوسط وأخيراً المهاجمين، وركز سكوب خلال كل اجتماع على طرح النقاط الهامة لكل خط على حدة سواءً في حالة الدفاع أو الهجوم مستفيداً من فيديو المباراة الت أقيمت بين اللاعبين في البحرين قبل الوصول إلى عمان.

وخلال حديثه مع اللاعبين أيضاً ركز سكوب على أهمية هذه المشاركة والأهداف التي يسعى الجهاز لتحقيقها، وضرورة الاجتهاد لتقديم المستوى الفني المشرف والسعي لتحقيق النتائج الإيجابية بمنافسات الدور الاول، لضمان العبور للأدوار النهائية في هذه البطولة.

انطلقت فعاليات البطولة صباح اليوم بإقامة الاجتماع التعارفي والفني في فندق هرمز وهو الفندق المخص لكبار الشخصيات والضيوف وحكام البطولة، وتواجد في الاجتماع ممثلو جميع المنتخبات، ومثل المنتخب العسكري كل من مدير المنتخب الرائد حقوقي محمود رياض والإداري الوكيل أول محمد أحمد.

الاجتماع بدأ بحديث ترحيبي تعريفي بين الجميع، وقد تم خلال الاجتماع اعتماد البحرين كعضو بلجنة الاستئناف بالبطولة، ثم تم عرض لوائح وأنظمة البطولة، وتم اعتماد أسماء اللاعبين للمنتخبات باعتماد 23 لاعب، وتم اعتماد الألوان الأساسية والاحتياطية لجميع المنتخبات لمباريات الدور الأول، وكالعادة سيخوض المنتخب العسكري المباراة الأولى غداً الاثنين مع فرنسا باللون الأساسي وهو الأحمر الكامل.

أكد عضو اللجنة المنظمة العليا ولجنة الحكام بالبطولة النقيب عبدالله الخراصي من سلطنة عمان، أن اللجنة المنظمة اعتمدت إقامة المؤتمرات الصحافية الخاصة بمدربي المنتخبات بعد كل مباراة، وقال: "يأتي قرار اللجنة بتطبيق ذلك، بما يتوافق وأنظمة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، ومما يساهم في منح البطولة زخماً إعلامياً أكبر"، وأضاف "اللجنة أخطرت جميع ممثلي المنتخبات المشاركة بضرورة التزام المدربين بالحضور والتواجد بالمؤتمرات".

قال رئيس لجنة الحكام بالبطولة الرائد مسلم البلوشي من دولة الإمارات العربية المتحدة بأن اللجنة اعتمدت أسماء 38 حكماً لإدارة مباريات البطولة، الذين تم ترشيحهم من قبل المنتخبات المشاركة إلى جانب اعتماد طاقمين محايدين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يتكون كل طاقم من حكم ساحة وحكم مساعد، فيما تم اختيار ثلاث حكام إضافيين من سلطنة عمان الدولة المضيفة.

وأشار البلوشي إلى أن اجتماعاً عُقد مع الحكام اليوم من أجل توضيح بعض الأمور والتأكيد على بعض الجوانب التحكيمية قبل انطلاق البطولة لا سيما وأن التحكيم يعتبر عنصر هام من عناصر النجاح.

هذا وتواجد في اجتماع الحكام الحكمين البحرينيين علي السماهيجي وعبدالله جابر، واللذان لم تتضح حتى اللحظة المواجهة الأولى التي سيديرونها في البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً