العدد 5244 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

ريز ويذرسبون تريد تغييراً في أدوار النساء على الشاشة


باسادينا (الولايات المتحدة) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت الممثلة الأميركية ريز ويذرسبون الحائزة جائزة أوسكار إنها سئمت من "رؤية نساء يتمتعن بموهبة رائعة" يلعبن "أدوارا كئيبة كزوجات أو صديقات" رجال.

وأضافت النجمة وهي إلى جانب نيكول كيدمان، إحدى منتجات وبطلات مسلسل "بيغ ليتل لايز" الجديد الذي تعرضه محطة "إتش بي او" خلال لقاء مع الصحافيين في باسادينا (غرب الولايات المتحدة) "يجب أن تتغير الأمور. يجب أن نرى على الشاشة النساء كما هن في الواقع وليس فقط في قاعات السينما في أفلام بميزانيات ضئيلة".

وفي هذا المسلسل المقتبس عن رواية ناجحة تحمل العنوان نفسه لليليان موريارتي تتعاون ويذرسبون مجدداً مع السينمائي الكندي جان-مارك فالي مخرج فيلم "دالاس باييرز كلوب" الحائز جوائز أوسكار والتي سبق أن تعاملت معه في فيلم "وايلد" (2014).

وأضافت الممثلة البالغة 40 عاماً التي بدأت مسيرتها في سن المراهقة "يجب أن نشهد على الشاشة تجارب نسائية فعلية تتضمن العنف المنزلي والاعتداءات الجنسية والامومة وقصص الحب والخيانات والطلاق".

وتتهم وأساط هولوويد بانتظام بانها لا تقدم أدوارا مهمة للنساء ولاسيما اللواتي تجاوزن الخامسة والثلاثين.

وجاء في تقرير العام 2016 بشأن التنوع في هوليوود الذي اعدته جامعة "يو سي ال ايه" الكاليفورنية، وهو مرجع في هذا المجال، أن مكانة المرأة في أوساط السينما الأميركية تتراجع حتى.

ويشكل "بيغ ليتل لايز" أول مشاركة رئيسية لريز ويذرسبون في انتاج تلفزيوني.

وإلى جانب كونها أحد أشهر ممثلات هوليوود أصبحت ويذرسبون منتجة كبيرة حددت لنفسها مهمة انتاج افلام توفر أدوارا رئيسية للنساء مثل فيلم "غون غيرل" الذي نال جوائز عدة.

ويبدأ عرض "بيغ ليتل لايز" في 19 فبراير/ شباط المقبل وهو يتناول مجموعة من أمهات تلاميذ في مدرسة ابتدائية ترتبط مصائرهن سبب جريمة قتل.

وقالت نيكول كيدمان (49 عاما) التي تشارك أيضا في بطولة المسلسل إلى جانب زوي كرافيتس وشيلين وودلي "من النادر جدا ايجاد خمسة ادوار في قصة واحدة نتشوق إلى لعبها كلها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً