العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... تظاهرات في الهند ضد حظر مسابقة "روديو" تقليدية للثيران


تشيناي (الهند) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

تظاهر آلاف الهنود أمس الأربعاء (18 يناير/ كانون الثاني 2017) في ولاية نادو ذات الغالبية السكانية من التاميل في جنوب البلاد احتجاجاً على منع مسابقة روديو تقليدية للثيران في ظل اتهامات بتضمنها ممارسات وحشية بحق الحيوانات.

وتجمع المحتجون وهم بأكثريتهم من الطلاب على شاطئ مارينا في مدينة تشيناي عاصمة الولاية للمطالبة برفع الحظر عن مسابقة "جاليكاتو" التي تحصل عادة في هذه الفترة من العام. كذلك أقيمت تجمعات أخرى في انحاء مختلفة من المنطقة.

وتقوم مسابقات "جاليكاتو" التقليدية لدى التاميل على محاولة شبان ترويض ثور يتم إطلاقه في الهواء الطلق من خلال استخدام اليدين فقط.

غير أن منظمات الرفق بالحيوان تؤكد أن هذه الثيران تتعرض لسوء معاملة وتتهم مربيها بإرغامها على شرب الكحول للتخفيف من توازنها أو برميها بمسحوق حارق على وجهها قبل اطلاقها بهدف إغاظتها.

وحصلت العام الماضي من المحكمة العليا الهندية على حكم يحظر هذا التقليد. وقال سيلفا كومار وهو احد قادة الحركة الطالبية القائمة على التظاهرة لوكالة "فرانس برس": "نحتج على هذا الحظر ونطلب رفعه فوراً. نحن هنا للدفاع عن ثقافة التاميل".

ويؤكد منظمو هذا المهرجان عدم الحاق أي أذى بالحيوانات ويدافعون عن هذا التقليد بوصفه جزءاً من تراث المنطقة.

وتصاعد التوتر خلال الاسبوع الماضي بعد توقيف مئات الاشخاص المتهمين بتنظيم مسابقات روديو غير قانونية على رغم القرار القضائي.

وعبر مشاهير كثيرون من عالم السينما للتاميل، وهو قطاع شديد النفوذ تقليدياً في جنوب الهند، إضافة إلى نجم في رياضة الكريكت الهندية عن دعمهم للمتظاهرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا