العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... الأحمر العسكري يتذوق طعم الراحة في كأس العالم


مسقط - الاتحاد العسكري 

تحديث: 12 مايو 2017

منح مدرب المنتخب العسكري لكرة القدم التشيكي ميروسلاف سكوب أفراد المنتخب راحة سلبية غداً (الأحد) خلال مشاركة الأحمر في كأس العالم العسكرية بعد اختتام مشواره في دور المجموعات، على أن يعاود المنتخب التدريبات غد الاثنين وذلك تحضيراً لمواجهة ربع النهائي التي تجمعه مع متصدر المجموعة الثالثة يوم الثلثاء المقبل على ملعب استاد مجمع السيب الرياضي بسلطنة عمان.

وكان المنتخب قد أجرى مراناً صباحياً اليوم على شاطئ القرم ركز خلاله الجهاز الفني بقيادة المدرب سكوب على تمارين الاستشفاء والاسترخاء التي تعتبر ضرورية للاعبين لاستعادة الحيوية والنشاط وفك العضلات بعد كل مباراة، وبخاصة المباراة الأخيرة التي خاضها المنتخب أمام المنتخب الغيني والتي شهدت التحامات قوية ورتم بدني كبير، وفي الفترة المسائية منح الجهاز الفني اللاعبين فترة حرة لمدة خمس ساعات، وتعتبر هذه الفترة الحرة هي الأولى للاعبين منذ وصولهم قبل عشرة أيام تقريبا كون المنتخب انتظم في برنامج مكثف بين التدريبات والمباريات والتي أقيمت ثلاث منها في دور المجموعات في خمسة أيام فقط.

وكان الأحمر العسكري قد حل وصيفاً المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط خلف المنتخب العماني صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط، وتأهلا سوياَ لدور الثمانية.

وقد تحدث المدرب سكوب للاعبين قبل الحصة التدريبية مشيراً إلى أن المنتخب تمكن من إنهاء المرحلة الأولى من البطولة بتأهله لمنافسات دور الثمانية، وأكد على أهمية المرحلة القادمة وضرورة تقديم اللاعبين المستوى الفني المطلوب، وخصوصاً أن هذه المرحلة تُلعب بنظام إخراج المغلوب، مضيفا أن الفوز هو المطلب الرئيسي في المباراة المقبلة، والتي تمنح المنتخب فرصة مواصلة المشوار والعبور للدور قبل النهائي.

 

الحسن يُحمس اللاعبين

تحدث أمين سر الاتحاد الرياضي العسكري العميد الركن بحري نعمان راشد الحسن ورئيس وفد المنتخب العسكري مع اللاعبين، إذ نقل لهم تحيات وتهاني صاحب المعالي القائد العام ورئيس هيئة الأركان بقوة دفاع البحرين بمناسبة تأهل المنتخب لدور الثمانية من البطولة، وقد أكد الحسن خلال الحديث ضرورة التركيز في المباراة القادمة بدور الثمانية، معتبرا أن هذه المرحلة هي الأصعب على اعتبار أنها لا تقبل القسمة على اثنين، وأن الأهم فيها تحقيق الفوز لضمان التأهل لما تبقى من منافسات في هذه البطولة، وقد شكر الحسن اللاعبين على ما قدموه من مستويات في مباريات دور المجموعات، وحثهم على تقديم الأفضل لتحقيق الأهداف المطلوبة، مشيدا بالجهود التي يبذلها الجهازان الفني والإداري، شاكرا ومقدرا في الوقت ذاته الدعم اللامحدود من القيادة العامة لقوة دفاع البحرين للمنتخب في هذه المشاركة.

 

حققنا الأهم

قال لاعب منتخبنا العسكري لكرة القدم عبدالله يوسف بعد تأهل المنتخب لدور الثمانية "لقد حقق المنتخب الأهم بمنافسات المجموعة الأولى بحصوله على بطاقة التأهل لدور الثمانية، على رغم أن الأداء لم يكن مقنعاً في المباراة الأخيرة أمام غينيا، بسبب تعمد لاعبي المنتخب المنافس الخشونة، والذي أفقد زملائي اللاعبين التركيز في هذه المواجهة، علاوة على أن المنتخب وقع تحت الضغط النفسي وأنه يلعب بفرصتين للتأهل".

وأضاف "سنركز بشكل كبير في مباراتنا القادمة، وبخاصة ان دور الثمانية لا يحتمل التعويض، فالخسارة تضعنا خارج المنافسات. فسوف نستعد بالشكل المناسب لهذه المباراة، من أجل الظهور بالمستوى الفني المطلوب والذي يخدم تطلعاتنا كلاعبين لتحقيق الفوز في المواجهة. فالذي يفصلنا عن بلوغ النهائي في هذه البطولة مباراتين، نطمح ببلوغهما وتقديم المستوى المشرف الذي يساعدنا للوصول إلى أبعد نقطة في هذ المشاركة".

 

أقل الأضرار

قال مدافع منتخبنا العسكري لكرة القدم مهدي سيد باقر بعد تأهل الأحمر العسكري لدور الثمانية "خرجنا من مباراتنا الأخيرة امام المنتخب الغيني بأقل الأضرار، والذي كان يعتمد في طريقة لعبه على الخشونة. والحمد لله استطعنا أن ننهي دور المجموعات بحصولنا على بطاقة التأهل لدور الثمانية. ونملك الفترة الكافية للتحضير والاستعداد للمباراة المقبلة، والتي سنركز خلالها على تقديم مستوى مغاير عن المستوى التي ظهرنا به في مباراتنا الأخيرة بالمجموعة، فمباريات الأدوار النهائية تحسم بنتيجة الفوز ولا بديل عن ذلك، وهذا ما نفكر في تحقيقه لنواصل المشوار وبلوغ الدور قبل النهائي".

 

20 لاعب

اعتمد الجهاز الفني لمنتخبنا العسكري لكرة القدم بقيادة التشيكي ميروسلاف سكوب على عملية التدوير في اللاعبين خلال مشوار دور المجموعات بالبطولة، وشارك في المباريات الثلاث 20 لاعب من أصل 23، إذ إن اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباريات البطولة هم الحارسان عبدالكريم فردان وسيد محسن علي واللاعب مهدي طرادة، وظهر بعض اللاعبون في المواجهات الثلاث بالبطولة وهم الحارس سيد محمد جعفر والمدافعان علي خليل وأحمد عبدالله بالإضافة إلى كميل الأسود ورضا السيد عيسى.

 

زيارة خاطفة

حرص مدير منتخب الشباب لكرة القدم السابق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة على التواجد في مباراة الأحمر العسكري مع منتخب غينيا يوم أمس الأول (الجمعة)، إذ شاهد المباراة في ملعب المواجهة وبعد نهاية اللقاء عاد للبحرين فوراً، وقد شكر الجهاز الإداري للأحمر العسكري خالد بن سلمان على هذه الزيارة واهتمامه بمتابعة تفاصيل مشاركة الأحمر العسكري، كما تمنى الشيخ خالد التوفيق للأحمر العسكري في المباراة القادمة ومواصلة المشوار بشكل إيجابي في البطولة".

 

إلغاء الإنذارات

اتجهت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم الثانية إلى إلغاء الإنذارات على جميع المنتخبات المتأهلة لمنافسات دور الثمانية، وهذا التوجه سيتيح للمنتخبات خوض المباريات بكل أريحية، دون ضغوطات تذكر ومن بينها منتخبنا العسكري، وكان مدرب منتخبنا التشيكي سكوب قد أراح عدد من اللاعبين، الذين يمتلكون بطاقات صفراء، عن المشاركة في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الغيني، ومن أبرز تلك الأسماء ضياء سيد سعيد، محمد الرميحي وعبدالله يوسف، وذلك خوفا من حصولهم على الإنذار الثاني الذي قد يحرم المنتخب من خدماتهم في مباراتهم المقبلة بدور الثمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً