العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

«ذات جديدة... حياة سعيدة» محاضرة بمركز الرفاع الاجتماعي


ضمن برامج المركز الهادفة لنشر الوعي الاجتماعي والنفسي والقانوني لتعريف المرأة بحقوقها وواجباتها والتي تتوافق مع أهداف الخطة الاستراتيجية لعمل المركز الهادفة إلى تقديم خدمات وبرامج تدريبية وتوعوية متطورة لأفراد الأسرة لحمايتهم ووقايتهم من المشكلات التي يتعرض لها الأفراد في المحيط الأسري. نظم مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري التابع لجمعية نهضة فتاة البحرين محاضرة بعنوان «ذات جديدة... حياة سعيدة» بمركز الرفاع الاجتماعي لفئة النساء، ألقتها أخصائية الإرشاد النفسي فائزة عبدالأمير.
ويأتي ذلك في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين المركز والمراكز الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وسعياً لتنمية وتطوير المهارات الحياتية لمختلف الفئات بما يسهم في تعزيز الاستقرار الأسري والاجتماعي.  
وتضمنت المحاضرة العديد من المحاور منها: التفكير الإيجابي وأهميته، عوائق التفكير الإيجابي، صفات الشخصية الإيجابية، طرق تحويل التفكير السلبي إلى التفكير الإيجابي، العادات الإيجابية وعلاقتها بالنجاح.
ولاقت المحاضرة تفاعلاً ومشاركة من قبل الحضور، وبذلك أعرب المركز عن شكره وتقديره لمركز الرفاع الاجتماعي على تعاونه المستمر في تنفيذ البرامج التوعوية والتدريبية التي تهتم بتطوير الذات للمرأة وأفراد الأسرة.
يذكر أن المركز يقدم العديد من الخدمات الإرشادية المجانية للمرأة بشكل خاص ولجميع أفراد الأسرة بشكل عام حيث تشمل خدمات الإرشاد الاجتماعي، الإرشاد النفسي والاستشارة القانونية، بالإضافة إلى خدمة الخط الساخن للاستشارة الفورية للمرأة المعنفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً