العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

الجودر: الرعاية الملكية والاهتمام الحكومي ودعم ناصر بن حمد أساس نجاح الحركة الشبابية

بعد افتتاح ناصر بن حمد لمركز المحرق الشبابي النموذجي


لقت مبادرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بافتتاح مركز المحرق النموذجي الشبابي اشادات واسعة من قبل عدد من المسئولين في المملكة مؤكدين أن سموه وبفضل متابعته المباشرة لمراحل تشييد المبنى النموذجي ساهم في تسريع عملية بناءه والانتهاء منه في فترة استثنائية.

وقال وزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر "إن جلالة الملك وضع الشباب ضمن اولويات مشروعه الإصلاحي وانعكس هذا على ارض الواقع في جميع المستويات العلمية والعملية والفكرية والثقافية والرياضية وتم تهيئة البنية التحتية لاحتضان الشباب وكان للمنشآت الشبابية والرياضية النصيب الاكبر من هذا الاهتمام".

وأضاف "بان مركز شباب المحرق النموذجي مثالا واضحا لاهتمام جلالة العاهل بالشباب والرياضة حيث وجه جلالته ببناء مراكز شبابية نموذجية أخرى في مختلف محافظات المملكة وفي ظل المشروع الإصلاحي حيث شهدت هذه المراكز تطورا ملحوظا بالإضافة الى بناء المدن الرياضية والصالات والملاعب والأندية النموذجية وكلها امثلة لاهتمام جلالة الملك المفدى بالشباب والرياضة".

وأشار وزير شئون الشباب والرياضة "بأن تطور الدول يقاس بتطور شبابها ووجود المراكز الشبابية المتطورة ستؤهل الشباب للدخول في عملية التنمية ، فالمراكز الشبابية اليوم تقدم مختلف الأنشطة الثقافية والعلمية والقيادية وتساهم في صقل قدرات الشباب عبر برامج احترافية".

وأكد "أن الحكومة الموقرة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وباهتمام ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قد ترجمت التوجيهات الملكية من خلال برنامج عمل الحكومة والذي تضمن انشاء أربع مراكز شبابية نموذجية في محافظات المملكة بالإضافة الى تطوير البنية التحتية الرياضية وانشاء المزيد من الصالات والملاعب في الأندية الوطنية".

وأضاف هشام بن محمد الجودر "أكبر دليل على اهتمام ناصر بن حمد على دعم الحركة الشبابية البحرينية هو حرص سموه على وضع حجر الأساس لمركز شباب المحرق والذي وضعنا في تحدي كبير من أجل انجاز المشروع خلال عام واحد ومتابعة سموه المستمرة والحثيثة وتقديم جميع التسهيلات كما ان ثقة سموه في كوادر الوزارة والشركة الاستشارية والمقاول ساهم في انجاز المشروع خلال الفترة المحددة "

وأعرب سعادة وزير شئون الشباب والرياضة عن شكره الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة المشروع  مثمنا جهود كوادر وزارة شئون الشباب والرياضة واستشاري المشروع شركة العالي للاستشارات الهندسية والمقاول المنفذ مجموعة دادباي بالإضافة الى وزارة المالية ووزارة الاشغال والبلديات والتخطيط العمراني وهيئة الكهرباء والماء ومحافظة المحرق والمجلس البلدي بمحافظة المحرق.

بن هندي: ناصر بن حمد رجل التحديات

ومن جانبه قال مستشار جلالة الملك لشئون الشباب والرياضة صالح عيسى بن هندي المناعي "إن  ايمان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بأهمية تطوير الحركة الشبابية والرياضية حققت إنجازات كبيرة في عهد جلالته، والمشروع الإصلاحي لجلالة الملك غطى جميع اركان قطاعي الشباب والرياضة والتي منها المشاريع الشبابية والرياضية في جميع محافظات المملكة وما مركز شباب المحرق الذي يعتبر مكرمة من مكارم جلالة الملك إلا جزء بسيط من عطاء جلالته تجاه ابناءه  الشباب بصورة عامة ومحافظة المحرق على وجه الخصوص والذين يثمنون عاليا مكارم جلالته وهي من كريم الى مستحق".

وأضاف بن هندي "المراكز الشبابية تعتبر هي الحاضن لكل الشباب وخاصة المواهب لتنميتهم للعطاء والابداع والولاء للوطن وهي تمثل رافداً حياً للشباب الذين يحظون بكل الرعاية والاهتمام من قبل المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة شئون الشباب والرياضة عبر برامج عديدة في مختلف المجالات".

وأشار بن هندي "إن محافظة المحرق حين تحتضن أول مركز شبابي نموذجي هو بمثابة انطلاقة للمراكز النموذجية في مختلف المحافظات، والمراكز الشبابية تمثل الرافد الطيب للشباب وهي وسيلة للوصول الى الغاية لاستثمار الشباب للعطاء حتى يكون الشباب البنية الأساسية للتنمية الشبابية".

وبين بن هندي "إن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رجل التحديات على مختلف الأصعدة وهو معروف بالتحدي وهذا التحدي انعكس إيجابا على الحركة الشبابية والرياضية خاصة في المركز الشبابي بمحافظة المحرق الذي تم إنجازه في فترة زمنية قصيرة.

محافظ المحرق: مكانا لاحتضان الشباب

ومن ناحيته قال محافظ محافظة المحرق سلمان عيسى بن هندي المناعي "إن اهتمام جلالة الملك المفدى كان بالغا في المجال الرياضي وخاصة بالمنتخبات والأندية المشاركة في البطولات الخارجية في مختلف المحافل الدولية من أجل رفع اسم وعلم البحرين عاليا في المحافل كما أن جلالته مهتم كثيرا بالشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأضاف "لقد شهدت البنية التحتية الشبابية والرياضية في عهد جلالة الملك المفدى نقلة نوعية كبيرة الامر الذي ساهم في تخريج الأجيال الرياضية والشبابية الذين رفعوا اسم البحرين عاليا وحققوا إنجازات كبيرة".

وأشار بن هندي "ناصر بن حمد فاز في التحدي عندما تم تشييد المركز الشبابي في مدة عام واحد وإن لمتابعة سموه منذ أن وضع حجر الأساس لهذا المركز الأثر الكبير في الانتهاء منه في الفترة الزمنية القصيرة، الجميع توقع أن يتم تشييد المركز في فترة زمنية أطول لكن وبمتابعة سموه للمشروع أسهم في انهاء المشروع بشكل سريع".

 حياة بنت عبدالعزيز: مركز الفتيات هو ما يميزه

ومن جانبها أعربت عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عن تقديرها البالغ الى سمو الشيخ ناصر بن حمد على رعايته لافتتاح مركز المحرق الشبابي النموذجي مؤكدة أن متابعة سموه كان لها الأثر البالغ في انهاء هذا الصرح الشبابي بالصورة المتميزة من كافة النواحي مشيدة في ذات الوقت بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر في التنفيذ الأمثل لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإخراجه بالصورة المتميزة.

وأشارت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة الى أن ابرز ما يميز المركز الشبابي في محافظة المحرق وجود مبنى مخصص للفتيات والذي يعتبر الأول من نوعه في المملكة الامر الذي سيمهد الطريق أمام تعظيم دور الفتاة البحرينية من خلال تنظيم البرامج التي تناسبها مع الحفاظ على خصوصيتها المستمدة من العادات والتقاليد البحرينية مؤكدة أن بناء مباني مخصصة للفتيات بالإضافة الى دخولهن في مجالس إدارات المراكز الشبابية وتشكيل اللجان النسائية بات يشكل خطوة مهمة في أخذ الفتاة البحرينية لموقع متقدم في الحركة الشبابية.

الحاج: انجاز في فترة زمنية استثنائية

أما الوكيل المساعد لشئون الرياضة والمنشآت خالد سليم الحاج فقد أكد أن الإنجاز التي تحقق في بناء مركز المحرق الشبابي النموذجي جاء بفضل متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكافة مراحل المشروع وصولا الى الافتتاح الرسمي له مشيرا في ذات الوقت الى أن وزارة شئون الشباب والرياضة حرصت على تنفيذ هذا المشروع بالصورة الحديثة والمتضمنة أحدث التقنيات في مجال البناء والتي من بينها نظاما لترشيد الطاقة وإدارة المركز علاوة على ما يشتمل عليه المبنى من مرافق متطورة من بينها مركزا خاصا للفتيات وصالة للتربية البدنية ومسرحا ثقافيا ومكتبة الكترونية تتضمن آلاف المصادر والكتب.

 حمادة: سيحتضن جميع الفئات العمرية

ومن جانبه أشار محمد حمادة الرئيس السابق للاتحاد البحريني للكرة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد العربي بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للحركة الشبابية والرياضية الامر الذي ساهم في تحقيق منتسبيها العديد من الإنجازات الكبيرة على مختلف الأصعدة مؤكدا أن قطاع المنشآت الشبابية في المملكة شهد تطورا نوعيا بفضل دعم جلالة الملك المفدى ومتابعة اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والشاهد على ذلك مركز المحرق الشبابي النموذجي.

وبين حمادة الى أن المركز الشبابي سيكون حاضنا لجميع الفئات العمرية والتي من بينها الشباب والفتيات بالإضافة الى توفير منشآت للمتقاعدين وكبار السن الامر الذي سيشكل مركز اشعاع ثقافي وحضاري ورياضي في منطقة المحرق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً