العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

مقتل شخصين في احتفال تقليدي للثيران في الهند


قتل شخصان في جنوب الهند اليوم الأحد (22 يناير/ كانون الثاني 2017) متأثرين بجروح أصيبا بها جراء طعنات ثيران هائجة، في احتفال تقليدي سمحت به حكومة رئيس الوزراء نارندرا مودي على رغم القرار المعاكس للمحكمة العليا.

وأثناء هذا الاحتفال المقام في إحدى بلدات ولاية تاميل نادو، هربت ثيران من مروضيها وقتلت شخصين واصابت 28 آخرين بجروح، بحسب ما نقلت وكالة "برس ترست اوف انديا"، نقلاً عن مصادر في الشرطة.

وكانت المحكمة العليا حظرت العام الماضي احتفالات "جاليكاتو" التقليدية، بعد شكاوى من منظمات تعنى بالرفق بالحيوان اتهمت المنظمين بمعاملة الثيران بقسوة. لكن آلاف الاشخاص تظاهروا في الأيام الماضية في شيناي عاصمة الولاية وفي مدن أخرى، مطالبين بإلغاء حكم المحكمة، وهو ما تم فعلا الجمعة الماضية.

وقال مودي في تغريدة على موقع "تويتر" أمس السبت "نحن فخورون جدا بالغنى الثقافي في تأميل نادو، وستبذل كل الجهود للاستجابة للتطلعات الثقافية" للسكان.

ويقضي هذا التقليد بإطلاق الثيران ومحاولة الامساك بها بالأيدي فقط.

وفيما يقول نشطاء الرفق بالحيوان ان الثيران تلقى سوء معاملة في هذه الاحتفالات، منها أنها تسقى كميات من الخمر لتفقد توازنها، يشدد المنظمون على ان هذا التقليد لا يسبب الضرر للثيران، ويدافعون عنه كجزء من التقاليد المحلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً