العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد: تطلعاتنا لتحقيق مراكز متقدمة في التاج الثلاثي بدبي


دبي - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

يدخل الفريق البحريني للترايثلون بقيادة ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تحدي جديد لتأكيد نجاحاته على المستوى الدولي عندما يشارك في بطولة التاج الثلاثي للترايثلون والتي ستنطلق فعالياتها في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم غد الجمعة.

وتعتبر بطولة التاج الثلاثي مكانا مناسبا لتحقيق الفريق البحريني للترايثلون المراكز المتقدمة خاصة بعد أن أنهي العام 2016 في المركز الثالث عالميا على مستوى الفرق، وذلك بعد أن أصدر الاتحاد الدولي للترايثلون تصنيفه الأخير والذي أظهر تقدم الفريق البحريني الى المركز الثالث بعد سلسلة من الإنجازات الكبيرة حققها في مختلف البطولات العالمية.

وبمناسبة مشاركة الفريق البحريني للترايثلون في البطولة أعرب ناصر بن حمد عن ارتياحه للاستعدادات الكبيرة للفريق التي سبقت انطلاقة السباق وذلك من خلال الاطلاع على كافة التحضيرات والتي تؤكد جاهزية الفريق البحريني للمشاركة في البطولة الهامة وأشار إلى ان الفريق البحريني قد واصل استعداداته بصورة شاملة من البحرين لغاية المشاركة في هذا السباق والذي يهدف من خلاله كافة أفراد الفريق إلى الانتهاء من المشاركة بكل نجاح وتحقيق انجاز جديد.

وأضاف إلى أن كافة الأمور مهيأة بصورة جيدة للفريق لإكمال كافة المراحل التي يتضمنها السباق والنظر الى تحقيق انجاز جديد للفريق في سباقات الرجل الحديدي في ظل ما يتمتع به أعضاء الفريق من خبرة كبيرة في رياضة الترايثلون اكتسبوها بعد سلسلة من المشاركات الخارجية.

وأشار الى أن الفريق عازم على تحقيق انجاز كبير ومتميز في البطولة لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة وتعزيزها بالمزيد من الإنجازات التي تؤكد مكانة الفريق عالميا مبديا ثقته في أعضاء الفريق بتحقيق انجاز اخر وجديد يضيف الى سلسلة الإنجازات التي حققها الفريق.

خالد بن حمد: فرصة لزيادة الخبرة وتعزيز الحضور

أعرب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عن سعادته بالمشاركة بأولى جولات التاج الثلاثي للترايثلون "الرجل الحديدي"، والذي سيشهد مشاركة الفريق البحريني للترايثلون بقيادة أخيه ناصر بن حمد، والمقرر أن تنطلق فعالياته يوم الجمعة 27 يناير/ كانون الثاني الجاري بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأكد أن ما شهدته رياضة الترايثلون بالبحرين من تطور ملحوظ، جاء بفضل الجهود المتميزة التي يبذلها ناصر بن حمد، التي ساهمت في تعزيز ثقافة هذه الرياضة ليس فقط على المستوى المحلي فحسب، وإنما على المستوى الإقليمي والآسيوي والدولي، لتصبح البحرين من الدول المتقدمة بهذه الرياضة، والذي انعكس بشكل واضح على النتائج المشرفة التي حققها الفريق البحريني للترايثلون، والذي عزز بدورة مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية، عبر هذه الرياضة الدولية التي تشهد مشاركة واسعة من قبل المتسابقين من جميع أنحاء العالم وتحظى بتغطية إعلامية كبيرة من كبرى الشركات الرائدة في مجال الإذاعة والتلفزيون العالمية.

وأضاف خالد بن حمد إن الترايثلون البحرينية قادرة على المنافسة في هذه المشاركة، خصوصا مع وجود أسماء وعناصر يتقدمهم ناصر بن حمد، كان لهم الحضور المميز بمختلف المشاركات والبطولات على المستوى الدولي، وحققوا من خلالها نتائج متقدمة وإنجازات في هذه الرياضة، مشيرا في الوقت ذاته أن هذا السباق سيسهم في الوقت ذاته لرفع مستوى الخبرات ونسبة الاحتكاك لدى المتسابقين من الفريق البحريني، نظرا للمشاركة الواسعة التي يشهدها هذا الحدث والذي سيساهم بشكل واضح في إبرازه ونجاحه، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لمشاركة الفريق البحريني في تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجلات الإنجازات التي حققتها الترايثلون البحرينية.

إعادة للأذهان

تعود للأذهان عند مشاركة ناصر بن حمد في بطولة التاج الثلاثي وتحديدا في دبي مبادرته الإنسانية عندما حقق أمنية القطري غانم المفتاح بالمشاركة في بطولات الترايثلون وهو الامر الذي يدل على تأصيل لقيم العطاء الإنساني على كافة الأصعدة، كما أن مبادرة تعكس الحس الرفيع الذي يتحلى به وإيمانه الراسخ بأهمية الدور الذي تلعبه الرياضة في خدمة الأنشطة الخيرية.

كما أن نجح ومن خلال مبادرته في توجيه رسالة نبيلة بأهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتسليط الضوء على قضاياهم المختلفة وطرح المبادرات والبرامج التي تلبي تطلعاتهم المتنوعة.

المتسابقين: تعزيز الانجاز

ومن جانبهم اعرب أعضاء الفريق بان الفريق البحريني وصل إلى أفضل مستوياته بجهود وقيادة ناصر بن حمد واستعدادات اعضاء الفريق الذين بذلوا المجهود الكبير من اجل الوقوف على منصات البطولة مشيرين الى ان الفريق حرص على الاستعداد الجيد طوال فترات التدريب وقد وصل إلى أفضل مراحل الاستعداد مؤكدين ان المشاركة الواسعة من قبل مختلف لاعبي دول العالم تحتم على الفريق بذل المزيد من الجهود لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة.

وأضافوا بان البطولة ستكون صعبة خاصة في ظل المشاركة الكبيرة من قبل مختلف لاعبي دول العالم وتطلعهم الى تحقيق الانجاز والصعود الى منصة التتويج مشيرين الى ان الفريق البحريني سيكون على الموعد في البطولة وسيعمل على تحقيق انجاز جديد يضاف الى سلسلة الإنجازات التي حققها الفريق.

رايف تدافع عن لقبها

يشارك فريق البحرين للقوة والتحمل 13 في بطولة التاج الثلاثي بدبي عبر لاعبة الفريق دانيلا رايفوالتي ستسعى للدفاع عن لقبها، الذي فازت به في النسخة الافتتاحية لبطولة دبي التي أقيمت العام الماضي. وهذا السباق هو مرة أخرى بمثابة أولى جولات بطولة التاج الثلاثي، وتطمح لاعبة فريق البحرين للفوز بلقب هذه البطولة وفي تصريحات سابقة لها قالت "أنا أتطلع لبداية الموسم في دبي. سيكون اختبار جيد وذلك بعد التحضيرات التي قمت بها وسأسعى للحفاظ على اللقب".

التحكيم عالمي

وستدار العملية التحكيمية للبطولة من قبل ممثلون من شركة الرجل الحديدي "آيرون مان" العالمية بالتعاون مع الجهات المحلية واللجنة المنظمة للبطولة، وسيتم توفير جميع وسائل السلامة للمشاركين في البطولة والدعم الطبي لهم، كما تم وضع خطة مع شرطة دبي ولجنة تأمين الفعاليات الرياضية بدبي وهيئة الطرق والمواصلات لضمان انسيابية مرور المشاركين في الشوارع وممرات الجري بما يساهم في نجاح مهمة الرياضيين المشاركين.

غداً بطولة الفتيات والأطفال

نظراً للإقبال المتزايد على المشاركة في "بطولة دبي للرجل الحديدي"، تم إضافة فعاليتين مصاحبتين، وهما سباق "آيرون غيرلز" للفتيات لمسافة 5 كيلومترات والذي يقام في الساعة الخامسة عصر غداً (الخميس) 26 يناير الجاري في قرية البطولة على شاطئ أم سقيم - خلف حديقة أم سقيم يليه سباق "آيرون كيدز" للأطفال الذي ينطلق الساعة 6 مساء للفئات من 8 الى 14 سنة ولمسافات من 1 الى كيلومترين ونصف.

فرصة للتدريب

تستمر التحضيرات للبطولة غداً (الخميس) 26 يناير الجاري، وستكون الفرصة متاحة للمشاركين في البطولة خلال هذا غداً لإجراء تدريبات السباحة من التاسعة والنصف وحتى الحادية عشر والنصف بشاطئ جميرا العام، فيما تخصص الفترة من الثانية عشر منتصف النهار وحتى الثالثة لفحص الدراجات، على أن تنطلق مسابقات الطفل الحديدي والمرأة الحديدية في الخامسة عصرا بشاطئ جميرا العام.

خط السير

يبدأ المشاركون تجمعهم في قرية البطولة بالقرب من شاطئ الجميرا في تمام الساعة الخامسة من فجر يوم الجمعة 27 يناير الجاري على أن تكون الانطلاقة في السابعة صباحاً بمسابقة السباحة لمسافة 1900 متر تليها قيادة الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومترا وتختتم المنافسات بالجري لمسافة 21 كيلومترا و100 متر ليتم تحديد الفائزين حسب وصولهم إلى خط النهاية في قرية الحدث، فيما يقام حفل تتويج لكل الفئات العمرية في السابعة مساء بفندق شاطئ جميرا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً