العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور: "سماء صغيرة"... خلطة درامية خليجية عربية تدور أحداثها في أنطاليا التركية

بلغت تكلفة المسلسل 2 مليون دولار وسيعرض على قنوات عربية وتركية


عبر خطوط درامية متشابكة ومشوقة وجريئة، تدور أحداث المسلسل العربي "سماء صغيرة" في مدينة انطاليا التركية من خلال شخصيات بمختلف الأعمار، حيث تتداخل وتتنوع الثقافات والأفكار وسط الحزن والفرح والمرض والحب والصراع في حياة الإنسان الخليجي والعربي المغترب بكل التفاصيل والمتغيرات بمحيطه.

"سماء صغيرة" مسلسل من إنتاج "جلوبل ميديا- الكويت" لصاحبها عبدالرزاق الموسوي، وهو من تأليف الإماراتي محمد حسن أحمد، وإخراج البحريني حسين الحليبي، وبطولة نخبة من نجوم الدراما الخليجية والعربية من بينهم: زهرة الخرجي، علي جمعة، محمد صفر، ليلى عبدالله، حبيب غلوم، سامر المصري، يزن السيد، زهرة الربيعي، ماجين الموسوي، زهرة بدن، جواد الشكرجي، ميس كمر، هند نزار، أزل يحيى إدريس، سانتيا خليفة، مديحة كنيفاتي، أحمد الفردان، أمير سمير، نور العراقية، ومحمد الكبيسي، والمسلسل يقع في 90 حلقة وستعرض أجزائه تباعا بعد مرحلة الانتهاء من عملية التصوير.

ومن جانبه، قال المنتج عبدالرزاق الموسوي: أن مسلسل "سماء صغيرة" يتطرق إلى الحب والجمال والصراع داخل العمل بروح درامية وتشويق، وقصص منفتحة وقريبة للمشاهد الخليجي والعربي، ويضم العمل روح خليجية عربية معاصرة وحديثة تدور جميع أحداثها  في مدينة انطاليا عبر شخصيات نسائية ورجالية من مختلف الأعمار يلتقون في الغربة بحثا عن فضاء آخر مليء بالحب والسلام بعد تعرضهم لحالات من العنف سواء كان عنفا جسديا أو معنويا.

وأشار الموسوي إلى أن هذا المسلسل يعتبر تجربة متقدمة في إنتاج الأعمال العربية ذات الطابع الإنساني، كما أن كم الشخصيات الموجودة بالعمل والتي معظمها شخصيات مركبة فرض على المخرج ان يكون دقيق في ترشيح الأدوار الرئيسية والثانوية، إذ أن جميع الشخصيات لها أهميتها في خط العمل الدرامي ولا توجد أي شخصية هامشية حتى مع قلة مشاهدها.

وقال المنتج: نحن في شركة جلوبال ميديا نسعى من خلال هذا العمل ان نقدم تجربة جديدة ومختلفة تبتعد كل البعد عن الطرح التقليدي، لذا حرصنا على اختيار نص به عمق وفلسفة وقد ترجم ذلك من خلال إبداع المخرج والطاقم الفني للعمل.

وأشار الموسوي إلى أن تكلفة العمل قد بلغة 2 مليون دولا، وأنه سيعرض على عدد من القنوات العربية مثل "أم بي سي" و"أبوظبي"، كما سيتم دبلجته إلى اللغة التركية، حيث سيعرض على قنوات ناطقة باللغة التركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً