العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو: "العتر" أول فيلم كويتي فنتازي كوميدي بالفصحى


بدأ منذ مطلع شهر فبراير/ شباط الجاري عرض الفيلم  الكويتي "العتر" في جميع دور العرض بسينما سينسكيب في الكويت، بعد عرضه الأسبوع الماضي للوسط الإعلامي استعدادا للعرض الكامل في الكويت والخليج العربي وعرضه في الدول العربية.

ووسط هذه الأجواء الاحتفالية قالت رئيسة شركة دار اللؤلؤة للانتاج الفني ومؤسسة الفرقة السينمائية الأولى الشيخة انتصار سالم العلي الصباح: أشعر بالفخر والسعادة  بتقديم فيلم "العتر"  أول فيلم كويتي عائلي تاريخي فنتازي كوميدي ناطق باللغة العربية الفصحى... كما أنه أول فيلم سينمائي يتم تنفيذه بإشراف الفرقة السينمائية الأولى... بذلنا فيه جميعنا كفريق عمل كل الجهد في تقديمه بصورة تليق بكم وبنا فالشعوب العربية شعوب ذوقة للفن  فنيا وأدبيا وأخلاقيا.

وأضافت: فيلم "العتر" احداثه  ستعود بكم إلى الزمن الجميل من الرومانسية الوردية والصراع بين الخير والشر في قالب درامي كوميدي كالسهل  الممتنع بسيط، ولكن شيق وجذاب في عرضه ورسالته قوية ذات معاني عدة... كل ذلك بأيدي أبنائكم وأخواتكم من الشباب الكويتي الطموح الذي يسعي معنا بكل قوته لتصبح الكويت خلال الفترة المقبلة عاصمة لصناعة الأفلام في الخليج.

وأشارت الصباح الى أن فيلم "العتر"  فيلم كوميدي فنتازي تاريخي تدور احداثه حول شخصية "العَتر" وهو فارس القبيلة، يخرج من القبيلة بمهمة الحصول على مهر حبيبته (سلمى) ابنة الحاكم. فيواجه خلال رحلته بعض الصعاب ويقع في الأسر في سبيل الحصول على مهر حبيبته. وفي فترة غيابه يقوم أخوه (دبور) الخبيث بتدبير خطة للإنقلاب على الحاكم فتتغير أحوال القبيلة إلى الفقر والتشرد وتبقى على هذا الحال حتى يعود العَتر ويعيد أمور القبيلة كما كانت في السابق.

ويشارك في بطولة الفيلم كلا من: ضاري عبدالرضا، عبدالله الطراروه، عصام الكاظمي، المذيعة إيمان نجم، بشار الجزاف، فهد العبد المحسن، ضيف الشرف ولد الديره الفنان خالد العقروقة.

فيلم "العتر" سيناريو  وحوار الكاتب رازي الشطي ، موسيقي محمد دشتي  وإخراج خالد القلاف وموسي بهمن، وإشراف عام المخرج رمضان خسروه وإنتاج شركة دار اللؤلؤة للانتاج الفني.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:43 م

      بالتوفيق للجميع ان شاءالله لكن اين عمالقة الفن بو عدنان والفرج وسعاد والفهد وأولاد المنصور والصلال والسلمان والصالح والنبهان ووو الله يوفق الجميع

شاهد أيضا