العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

ألبومات درايك الأكثر مبيعا في العام 2016


كان مغني الراب الكندي درايك الفنان الذي باع أكبر عدد من الألبومات في العالم سنة 2016، متقدما على النجم البريطاني الراحل ديفيد بووي، بحسب الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية (آي اف بي آي).

وفي العام السابق كانت المغنية البريطانية أديل تتصدر هذا التصنيف العالمي. وقد لقي درايك نجاحا كبيرا سنة 2016 بفضل ألبومه الرابع "فيوز" الذي صدر في أبريل/ نيسان بشكل حصري بداية على خدمة "آبل ميوزيك" و"آي تيونز".

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد أن "(فيوز) هو أول ألبوم يتم الاستماع إليه مليار مرة على خدمة (آبل ميوزيك)، في حين أن (وان دانس)، الأغنية الثانية في هذه الألبوم، كانت أول أغنية يتم الاستماع إليها أكثر من مليار مرة على (سبوتيفاي)".

وكانت المرتبة الثانية من نصيب النجم البريطاني ديفيد بووي الذي صدر ألبومه الأخير "بلاكستار" قبل يومين على وفاته في يناير/ كانون الثاني 2016. وقد احتل ألبومه هذا صدارة التصنيفات الموسيقية في 24 بلدا، بحسب اتحاد "آي اف بي آي".

وحلت فرقة "كولدبلاي" البريطانية في المرتبة الثالثة وتلتها في المرتبة الرابعة المغنية البريطانية أديل. وقد استفاد كل منهما من نجاح ألبومي "ايه هيد فول أوف دريمز" و"25" على التوالي اللذين صدرا سنة 2015 لكنهما بقيا من الأكثر رواجا سنة 2016.

ويعد الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية الذي يتخذ من لندن مقرا له، تصنيفه وفق مبيعات الألبومات المادية والمبيعات على الانترنت وعمليات التحميل على الشبكة، لكنه لا يكشف عن المبيعات الإجمالية للفنانين.

وفي ما يأتي، قائمة بالفنانين العشرة الذين باعوا أكبر عدد من الألبومات سنة 2016:

1- درايك

2- ديفيد بووي

3- كولدبلاي

4- أديل

5- جاستن بيبر

6- توينتي وان بايلتس

7- بيونسيه

8- ريهانا

9- برينس

10- ذي ويكند





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً