العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو والصور: مجمع "يورو ديزني" في باريس يحتفل بمرور 25 عاما على تأسيسه


أطلق منتزه "يورو ديزني" الاحتفالات بذكرى مرور 25 عاما على تأسيس "ديزني لاند باريس"، على ان يكشف اعتبارا من مارس/ آذار مجموعة أنشطة ترفيهية جديدة.

 

 

ومنذ افتتاحه، سجل هذا المنتزه الذي يمثل المقصد السياحي الخاص الأول في أوروبا 320 مليون زيارة أي أكثر من برج إيفل وقصر فرساي مجتمعين، وفق دراسة أجرتها شركة الدراسات التقنية والاقتصادية نشرت نتائجها الجمعة الماضي.

غير ان "يورو ديزني" تأثرت بتراجع معدلات الإقبال السياحي والنفقات الأمنية المتزايدة بعد اعتداءات 2015 و2016 في فرنسا. وتكبدت الشركة خسارة قياسية قدرها 705 ملايين يورو العام الفائت غير أنها تعول على الاحتفالات في عيدها الخامس والعشرين لتحفيز الإقبال.

وفي نهاية مارس/ آذار، تطلق "ديزني لاند" في باريس نسخة "رقمية بالأبعاد الثلاثة" لنشاط "ستار تورز: المغامرة مستمرة" الذي يدخل الزائر في قلب مغامرات سلسلة "ستار وورز".

وفي مايو/ أيار، ترتدي "سبايس ماونتن" حلة جديدة إذ ستصبح "هايبر سبايس ماونتن" فضلا عن تجديد لعبة "بايرتس اوف ذي كاريبيين" في يونيو/ حزيران.

وأعلنت المجموعة الأميركية الأم في 10 فبراير/ شباط تولي زمام المسئولية عن شركتها الفرنسية. وتطلق "ذي وولت ديزني كومباني" قريبا عرضا عاما للشراء على أسهم "يورو ديزني" التي لا تملكها (أي ما يقرب من 15 % من رأس المال) قبل البدء بإعادة رسملة لتقليص المديونية التي تخطت مليار يورو في نهاية سنتها المالية في سبتمبر/ أيلول 2016.

وقد توجه الرئيس فرنسوا هولاند أمس (السبت) إلى المجمع الترفيهي الواقع في منطقة باريس للاحتفال بمرور ربع قرن على تأسيسه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا