العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

"عنزة" تستقبل الجمهور في عرض فيلم مصري


شاركت "عنزة"، في استقبال جمهور فيلم مصري، ساهمت في بطولته، خلال العرض الخاص له، مساء الأحد الماضي.

وحرص فريق عمل فيلم "علي معزة وإبراهيم"، على إحضار "العنزة" التي شاركت في الفيلم، بإحدى دور السينما في القاهرة، وظهرت وسط المدعوين للعرض، الذين التقطوا الصور معها وسط حالة من الدهشة.

ويروي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة إلى أنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل إلى حافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الإثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

وتلعب "العنزة" (ندا) دور صديقة البطل والمحرك الرئيسي لحياته، ويصر بطل الفيلم على ندائها باسم ندا، ومعاملتها بطريقة تحمل أقصى درجات الاحترام، والعمل من بطولة علي صبحي، وأحمد مجدي، وناهد السباعي، وإخراج شريف البنداري.

وحصل بطل العمل الممثل علي صبحي على جائزة أفضل ممثل في الدورة الأخيرة لمهرجان دبي السينمائي.

وأعاد الفيلم موضة الاستعانة بالحيوانات في الأفلام المصرية وأشهرها فيلم "الدموع السوداء" في العام 1962، ولعب الكلب "روى" دور البطولة وأصبح أحد أشهر الكلاب في تاريخ السينما المصرية.

وفي 1957 لعب النسناس دوراً هاماً في فيلم "إسماعيل يس في جنينة الحيوانات"، حيث ظهر في شخصية صديق إسماعيل يس، وشكل معه دويتو كوميدياً في الجزء الأول من أحداث الفيلم.

أما فيلم "لصوص لكن ظرفاء" (1968) فيكشف محاولات السرقة التي يقوم بها كل من الممثلين أحمد مظهر وعادل إمام، وطوال الفيلم يتعالى صراخ "حرامية حرامية".

وفي فيلم "صديقي الوفي" (1984) يلعب الكلب الدور الرئيسي، فعندما تنمو صداقة بين طفل يتيم وكلب ضال، يقوم الكلب في النهاية بإنقاذه من العصابة، ويشارك في بطولته سعيد صالح وفاروق الفيشاوي ولبلبة.

وفي فيلم "أربعة في مهمة رسمية" (عام 1987) يقوم أنور عبدالمولى (الفنان الراحل أحمد زكي) بمهمة رسمية للمصلحة الحكومية التي يعمل بها، يشاركه فيها قرد وحمار و"عنزة"، ويتعرض للعديد من المفارقات الكوميدية التي لا يجد منها مفرًا، وذلك حسب ما نشرت صحيفة "العرب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا