العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

"خطاك الشر يا بو ناصر"... أوبريت غنائي في حب الأسطورة خالد الذوادي


"قالوا الأسطورة خيال وأنت أروع حقيقة... لك في القمة مكان، والوتر ينحني لك... تربينا على أنغامك والحلم إلي مستحيل تحقق من عطاياك... خطاك الشر يا بو ناصر"... كلمات خطتها أنامل عاشقٍ للفنان البحريني خالد الذوادي، وتغنّى بها فنانون بحرينون مبدعون تربّوا على أغاني فرقة الأخوة البحرينية، وخطوا مستقبلهم الفني على أنغام موسيقاهم.

 

"خطاك الشر يا بو ناصر"... عنوان الأوبريت الغنائي المقرّر أن يذاع قريباً على إذاعة البحرين وعبر قنوات اليوتيوب الخاصة. وهذا العمل الفني فكرة وإشراف الفنان أحمد اميتو، وتصوير وإخراج محمد بو ناصر، ومن كلمات خليفة العشار، وألحان جاسم مال الله وتوزيع محمد زايد، وغناء نخبة من الأصوات البحرينية وهم: عبدالله مطر، هاني عبدالله، دعيج الدوسري، فهد محمد، جاسم مال الله، محمود قمبر، عبدالله المالود، عبدالله القصاب، عبدالله الرويعي، بالإضافة إلى الفنان أحمد عبدالستار من جمهورية مصر الشقيقة.

أما عازفو الأوبريت فهم أيضاً نخبة من المبدعين، وهم: محمد زايد (جيتارات والبيس)، محمد راشد (جيتار الكترك)، الدكتور أحمد عبدالستار (الكمان)، فيما كان الكورال بأصوات كلٍّ من عبدالله المالود، محمد سلطان وأحمد محمد.

ومن جانبه، قال الفنان أحمد اميتو في تصريح لـ"الوسط" بأن فكرة العمل "جاءت بعد كل ما مر به الأسطورة خالد الذوادي في الفترة الماضية، على الصعيد الصحي... وهذا العمل يأتي من حبي وحب كل من شارك في هذا الأوبريت، فأنا شخصياً تربيت فنياً على يد الفنانين الراحل علي بحر والأسطورة خالد الذاودي، وما هذا الأوبريت إلا جزءًا بسيطاً من حبنا وتقديرنا له ولفنه، فقد كان معلمنا، وبفضل عطاياه الفنية استطاع الكثير منا أن يحقق حلمه".

يذكر أن الفنان خالد الذوادي مازال تحت العلاج بعد العملية الجراحية التي خضع لها مؤخراً في أحد المستشفيات الخاصة، وعلى نفقة يد بحرينية بيضاء تكفّلت بمصروفات العلاج، وذلك لتصحيح وضعه الصحي عقب الخطأ الطبي الذي أصابه نتيجة عملية جراحية سابقة أجريت في إحدى مستشفيات البحرين تسبب لها بالشلل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا