العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

بوشناق والحجار يحيون احتفال تنصيب الأقصر عاصمة للثقافة العربية


سبع ليال فنية تقيمها مصر بساحة معابد الكرنك الفرعونية للاحتفال بتنصيب الأقصر عاصمة للثقافة العربية للعام الجاري في 20 مارس/ آذار الجاري.

يشارك في إحياء هذه الليالي عدد من نجوم الأغنية والطرب العربي، بينهم لطفي بوشناق ومدحت صالح وعلي الحجار.

وقالت رئيسة دار الأوبرا المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، خلال اجتماع أمس الأربعاء حضره محافظ الأقصر محمد بدر والمنسق العام لفعاليات " الأقصر عاصمة للثقافة العربية 2017 محمد عباس، إن الاحتفال بإطلاق فعاليات الأقصر عاصمة للثقافة العربية، والتي ستستمر لسبع ليالٍ فنية متتالية ستقيمها دار الأوبر المصرية، على مسرح خاص سيجرى إقامته بساحة معابد الكرنك.

وأضافت أن هذه الليالي ستتضمن إطلالة لعدد من نجوم الطرب والغناء بمصر والوطن العربي، بجانب إقامة ليلة للموسيقى العربية. فيما قال محمد عباس، منسق عام الفعاليات، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن أسبوع الافتتاح، سوف يتضمن عروضا للسينما العربية، بجانب معارض للفنون التشكيلية والصناعات والحرف الشعبية والتاريخية العربية، والأمسيات الشعرية.

ومن جانبه أشار محافظ الأقصر لـ"د ب أ" إلى إتاحة الفرصة لمشاركة الفنانين والشعراء والأدباء من أبناء محافظة الأقصر، وفتح أبواب كافة العروض أمام جمهور مدينة الأقصر.

وأكد على أن الأقصر ستشهد عاما كاملاً من العروض الفنية ، والمعارض التشكيلية، والفعاليات التي تقدم الفنون والثقافة العربية، بمختلف أطرها وأشكالها، ونقل هذه الثقافة وتلك الفنون إلى زوار الأقصر من سياح بلدان العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً