العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور... فريق بحرين 1 يخطف لقب فئة البرومود للدراغ


الصخير - حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" ختام جولات بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" وسلسلة برو العربية وذلك لموسم 2016 - 2017 وأقيمت يوم السبت الماضي حفل تكريم الأبطال الفائزين بألقاب هذا الموسم إذ خطف فريق بحرين 1 لقب هذا الموسم ضمن فئة البرومود بسائقة الأمريكي ستيف جاكسون.

 

أبطال موسم سباقات السرعة

فئة الأوت لو 10.5 تمكن من خطفها الشيخ دعيج آل صباح، فئة السوبر ستريت V8 خطفه خالد محمد من فريق E Kanoo، فئة الاوت لو 6 سلندر خطفه الأميركي غاري وايت أيضا سائق فريق E Kanoo، فئة ستريت 4 و6 سلندر البحريني أحمد الجلاهمة، فئة أوت لو دفع أمامي البحريني محمد مبارك، فئة سوبر ستريت 6 سلندر البحريني حمد المرباطي، فئة ستريت V8 البحريني صلاح صلاح الدين، فئة البرو بايك الكويتي مشعل الصبر، فئة سوبر ستريت بايك السعودي مشاري التركي، فئة الأنديكس 4.5 الكويتي جمال المغربي، فئة ستريت بايك الكويتي بدر بن عيدان، فئة الأنديكي 10.50 الكويتي سليمان داوود، فئة الأنديكس 9.50 البحريني محمد جواد، فئة الأنديكس 9.50 للبايك السعودي فادي أبو جموس، أما فئة الأنديكي 8.50 فكان من نصيب البحريني حسين حسن.

ومن جانبه، أكد ستيف جاكسون سائق فريق بحرين 1 قائلا: "خلال هذا الموسم كان لدينا الكثير من التحضيرات على السيارة ولدينا فريق رائع وبفضله تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز الكبير".

أما خالد محمد سائق فريق E Kanoo ريسنغ أكد قائلا: "لقد كان موسما رائعا حقا بالنسبة لنا وبالخصوص ضمن فئة سوبر ستريت V8 ولقد كان هدفنا نيل اللقب منذ انطلاقة البطولة وكما جاءت نتائج فئة البرومود رائعة أيضا وسعيدين جدا بما حققنا، وأود أن أتقدم بالشكر للفريق والآن نستعد للتخطيط للموسم المقبل".

صلاح صلاح الدين من جانبة أوضح قائلا: "أعجز عن الكلام ولا أستطيع وصف هذا الموسم، واجهت عدد من الصعوبات في السيارة ولكن الحمد لله تمكنت من التغلب عليها ونلت لقب فئة الستريت V8".

رئيس نادي البحرين لسباقات السرعة فهد تقي أوضح: "موسم ناجح بكل المقاييس وبالطبع أن هذا النجاح سببه حلبة البحرين الدولية، وتعتبر هذه البطولات من أبرز البطولات على مستوى الخليج، إذ يزداد أعداد المشاركين في كل جولة من الأولى إلى الخامسة، وهذا الموسم يعتبر الأفضل على الإطلاق".

 

نتائج الجولة الخامسة والختامية

وخلال الجولة الختامية التي انطلقت من الثلثاء حتى الجمعة الماضي تمكن الأميركي ستيف جاكسون من فريق بحرين 1 من خطفها محققا أسرع زمن في 3.677 ثانية ضمن فئة البرومود، وجاء خالد محمد في المركز الثاني وذلك في 3.644 ثانية، وفي المركز الثالث الإماراتي خليل الأنصاري وذلك في 3.690 ثانية.

فئة ستريت 4 و 6 سلندر شهدت سيطرة بحرينية إذ جاء أولا محمد الجلاهمة، وثانيا هاني هشام و ثالثا جميل هلال، فئة الأوت لو دفع أمامي أيضا تواصلت السيطرة البحرينية إذ جاء أولا جاسم قمبر، ثانيا محمد مبارك وثالثا زكريا الكوهجي، فئة سوبر ستريت 6 سلندر جاء بها نواف أحمد، ثانيا سيد يحيى شرف و ثالثا محمد شكيب، فئة ستريت V8 خطفها الكويتي عبدالله الفيلكاوي، و ثانيا البحريني صلاح صلاح الدين و جليل كريم، فئة سوبر ستريت V8 البحريني خالد محمد أولا وثانيا الكويتي عبدالله الشطي و الكويتي تركي الحميدي، فئة الأوت لو 10.5 خطفها الشيخ دعيج آل صباح وثانيا البحريني محمد قاسم وثالثا خالد سيف.

فئات الدراجات النارية جاء أولا ضمن فئة ستريت بايك الكويتي مسفر المسفر، فئة سوبر ستريت بايك جاء بها السعودي مشعل التركي،فئة البرو بايك الكويتي محمد بو راشد، فئة الأنديكس 10.5 جاء بها الكويتي سليمان داوود، فئة الأنديكس بايك 9.50 فادي أبو جموس، فئة الأنديكس 9.5 السعودي عبدالله الشامسي و فئة الأنديكس 8.5 من نصيب الكويتي عبدالله علي.

ولمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على 450000 17 أو زيارة الموقع الالكتروني www.bahraingp.com.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً