العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

الفنانة إيلاريا لوبو: "أوركسترا المحجر" عمل فريد من نوعه في البحرين

العمل استغرق 32 يوما للتدريب ويعرض الخميس المقبل قرب شجرة الحياة


المنامة- زهراء حسن (تصوير: أحمد مرهون) 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت الفنانة التشكيلية الإيطالية إيلاريا لوبو عن تفاصيل عملها المقرر أنه تقدمه ضمن فعاليات ربيع الثقافة للعام 2017، بعنوان "أوركسترا المحجر"، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح اليوم الأحد الموافق 5 مارس/ آذار 2017 في متحف البحرين الوطني بحضور الشركات المتعاونة وعدد من الإعلاميين.

وأعربت لوبو في تصريح لـ"الوسط" عن سعادتها بتقديم هذا العمل، مشيرة إلى أنه بمثابة تحدي لها وللفريق، إذ أنه يعد العمل الفريد والأول من نوعه في مملكة البحرين.

ووجهت الفنانة الإيطالية شكرها لجميع المشاركين في الأوركسترا لحرصهم على إظهار هذا العمل في قالب مميز، يعزز الطابع الثقافي لدى المواطنين في البحرين.

وأضافت لوبو أن عمال المحجر بأنفسهم سيكونون نجوم الحفل، مشيرة إلى أن مثل هذه الأعمال سيظهر مدى تأثير العمالة المهاجرة على الموسيقى التاريخية والثقافة في البحرين.

ومن جانبه، ذكر الموسيقار اللبناني ربيع بعيني أن العمل كان صعب جدًا خصوصا موسيقى الفجري، لكن روح الحماس هي التي ساعدته لتخطي جميع الصعوبات. وكشف بأن العمل قد استغرق 32 يومًا للتدريب وهي فترة قصيرة نسبيًا لإظهار عمل احترافي.

يذكر بأن فعالية "اوركسترا المحجر" من المقرر أن تقام يوم الخميس المقبل الموافق 9 مارس/ آذار في محجر البحرين الوطني بالقرب من شجرة الحياة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً