العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور: عروض في مراحيض وفي قاعة مآتم خلال أسبوع باريس للموضة


إلى جانب عروض الماركات الكبيرة التي أقيمت في دارات فخمة ضمن باريس للملابس الجاهزة في باريس نظمت عروض في أماكن أخرى خارجة عن المألوف مثل مراحيض عامة أو قاعة مآتم.

فقد اختارت ماركة "سيرلوين" الناشئة ومقرها في شانغهاي لعرضها الأول مساء الجمعة الماضي مراحيض عامة مهجورة في منطقة لامادلين في باريس.

وأوضح مصمما الماركة اليابانية ماو اوسامي والسويدي الفه لاغيركرانتس لوكالة فرانس برس أنهما اختارا المكان لانه يسمح بـ"الهروب... بالهرب عندما يكون المرء في عمله ويريد ان يتوقف للحظة!" وأضافا في بيان انه مكان "لإطلاق العنان للأفكار المختلفة المضحكة إلا أنها مبتكرة".

وفي هذا المكان الشيد على طراز "آر نوفو" والمصنف مبنى تاريخيا جلست العارضات على المراحيض أو أمام أبواب الحجرات المصنوعة من الخشب.

أما يوم أمس (السبت) فكانت الأجواء مختلفة تماما عند تقديم مجموعة الخريف والشتاء المقبلين لدى المصممة الفرنسية ديلفين دولافون التي اختارت ان تقيم عرضها في غرفة جنائزية.

فوسط الشمعدانات والصلبان واكاليل الزهر، أحاطت 15 امرأة مفجوعة حول جثمان رجل. وهن وقفن حول الميت وجلسن على مقاعد كنيسة أو ركعن مصليات. وكان الأسود اللون المهيمن على المجموعة نظرا إلى المناسبة.

وأوضحت المصممة ان هذا الخيار أتى نتيجة عملية تفكير ضمن فريقها.

وروت لوكالة فرانس برس "في البداية أردنا ان نقوم بعرض عادي إلا إننا أدركنا عندما تحدثنا عن المشروع ان الحضور يريد ان ينغمس في أجواء معينة. فطرأت فكرة هذا العرض المسرحي بعض الشيء".

وفي عرضها السابق كانت المصممة اختارت أجواء سهرة في شقة حيث كانت العارضات يتحادثن على أنغام الموسيقى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً