العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور... طلبة الطب بجامعة الخليج العربي يتنافسون لإعداد أفضل طبق


عقد طلبة كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي فعالية (Cook without Fire)، بهدف كسر الروتين الدراسي في الجامعة والكشف عن مواهب الطبخ لدى طلبة وطالبات كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي.
وقال منسق الفعالية الطالب في السنة الثانية بكلية الطب شاهر ممدوح إن الفعالية سعت إلى حث الطلاب على استخدام اقل الموارد والامكانيات لابتكار اطباق مميزة وجديدة.
تنافس في المسابقة 6 فرق تكون كل فريق من ثلاث طلاب لم يكونوا على علم مسبق بالموارد المتوفرة تعزيزاً لفكرة الابتكار، حيث منحوا مجموعة من الموارد الأساسية لتكوين أطباقهم كالخبز والخضروات، والمنكهات.
وبعد منافسة قوية تمكن الفريق الخامس المكون من طالبات السنة الأولى بكلية الطب: فاطمة الكندري، فرح العلي، طيبة خليل إبراهيم من الفوز بالجائزة الأولى. وكان الفريق قد تقدم للمنافسة عن طريق تحضير ثلاث أطباق حمل الأول أسم "Proko Pasta" وتكون من خليط من البروكلي والصلصلة، والقشطة، والفلفل الملون، وجبنة الشيدر، وعصير الليمون.
وحمل الطبق الثاني أسم "Crunchy Salad" وكان عبارة عن خليط من الخس والطماطم والذرة والخيار والتونة والزيتون الأخضر والبطاطس والبصل.
فيما حمل الطبق الثالث أسم "Marble Cake" وتكون من كريمة مخلوطة، مكونات كعكعة المانجا، النوتيلا المذاب والذي وضعت على الكعكعة على شكل كرات زجاجية، ثم تم تزيين الكعكعة بخليط الفواكه المعلبة.
وفاز الفريق السادس بالمركز الثاني وتكون من الطلبة في السنة الثانية بكلية الطب: ياسر أحمد بن مسعود، وفيصل العلي، ومحمد فايز الأحمد. وحضر الفريق بدوره ثلاثة أطباق حمل الطبق الأول أسم "AGU Subway"  وتكون من الخس، المايونيز، التونة، شرائح التركي، والخبر الفرنسي. فيما حمل الطبق الثاني أسم "Smiley Cake" وتكون من الكريمة المخفوقة، النوتيلا، الأوريو. فيما حمل الطبق الثالث أسم "Cesar Salad" مكوناً من الطماطم، والخس والبهارات الإيطالية والبصل.
اما المركز الثالث فكان من نصيب الطالبات بالسنة الثانية: طيف جمعة العامري، وزينة سالم البراشدي، سارة جواد العريبي. وقدم الفريق الثالث ثلاثة أطباق الأول باسم "Trobical Zone" وتكون من خليط بهارات، خليط الخضروات، عصير الطماطم. اما الطبق الثاني فحمل أسم "Sea Goodness" مكوناً البصل، الليمون، الريحان، الفلفل الأسود، الطماطم المحشية، والفاصوليا. وحمل الطبق الثالث أسم برج بيزا المائل مكوناً من الفراولة، الكريمة، الشكولاتة، والمكسرات.
وقالت منسق الفعالية المساعد الطالبة في السنة الثانية بكلية الطب، آمنة مالك: إن "معايير التقييم تضمنت لذة المأكولات، وطريقة تقديمها، وأسم الأكلة حيث طلب من كل فريق اختيار أسماء مبتكرة للمأكولات. كما تضمن التقييم علامات اللجنة المنظمة المستحقة عن نظافة طاولة التحضير، ونظافة المشاركين الشخصية".
يشار إلى أن لجنة التحكيم تكونت من عامر الانصاري من قسم وظائف الأعضاء بكلية الطب، وإيناس السنطاوي من قسم اللغة الإنجليزية، وحيدر أحمد من قسم الكيمياء الحيوية بكلية الطب، وعائشة السبيعي المشرف الاجتماعي بعمادة شئون الطب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً