العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

عُمان تودع "شيخ الممثلين" الفنان سالم بهوان


تلقى الجمهور العماني يوم أمس السبت الموافق 11 مارس/ آذار 2017، نبأ وفاة الفنان العماني سالم بهوان إثر أزمةٍ قلبيةٍ مفاجئةٍ ألمت به.

 

 

سالم بن مبارك بهوان المخيني، فنانٌ عماني، وصاحب بصمةٍ فنيةٍ قل نظيرها، يُعتبر أحد مؤسسي الدراما العمانية في المسرح والسينما، عُرف بأدائه المميز وأعماله المختلفة، وحرصه الكبير على دعم المواهب الفنية الشابة، أُطلق عليه لقب "شيخ الممثلين" نسبةُ لوالده الشيخ في قبيلته.

كانت حياة الفنان العماني زاخرةً بالإبداع والعطاء، فهو أول ممثل خليجي يحقق وساماً من  جمهورية مصر إثر دوره في مسلسل "فنان في زمن المستحيل"، كما إنه أول منتجٍ ومخرجٍ وبطلٍ لفيلم عماني "قصة مهرة" يعرض على الطيران العماني والخطوط الجوية القطرية وطيران الإمارات.

 

 

ويعتبر بهوان صاحب سلسلةٍ طويلةٍ من الأعمال الفنية التي وصل عددها لقرابة الستين عملاُ على مستوى التلفزيون والمسرح والسينما، أبرزها: شيخ الحارة، آخر العنقود، ود الذيب، الكرة خارج الملعب، المشكاك، غصات الحنين، وغيرها.

وشكل رحيل الفنان القدير صدمةً في الشارع الفني العماني والخليجي على حدٍ سواء، فقد نعاه العديد من الفنانين والمخرجين كالفنان عبدالله البطاشي والفنانة فخرية خميس والفنانة بثينة الرئيسي والفنانة شيماء سبت، وذلك عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا