العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ

اختتام مهرجان الأفلام اليابانية مع "قط الساموراي" الليلة بمتحف البحرين


الوسط – منصورة عبدالأمير 

تحديث: 12 مايو 2017

يختتم مساء اليوم بمتحف البحرين الوطني "مهرجان الأفلام اليابانية" الذي تنظمه السفارة اليابانية بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، وتدعمه مؤسسة اليابان. ويعرض المهرجان عند السابعة من مساء اليوم الأربعاء (15 مارس/ آذار 2017) فيلم "قط الساموراي"   Neko Samurai- Samurai Cat وهو الفيلم الأخير على قائمة الأفلام الخمسة التي عرضها المهرجان منذ بدايات شهر مارس 2017.

يتناول الفيلم، وهو كوميدي انتاج عام 2014،  قصة كويوتارو، محارب الساموراي، الذي لا يستطيع  الإقدام على قتل أحد. خشي مرة قتل أحدهم، ففقد موقعه كساموراي. أصبح مفلساً، ودفعه شعور الخزي والعار، إلى الإنعزال عن الآخرين بما في ذلك أسرته الصغيرة التي تتكون من زوجته وابنته الصغيرة.

وجد نفسه في مدينة أخرى، بعيدا عن كل شيء، مفلساً، وغير قادر على كسب المال، لا يعرف طريقة لفعل ذلك الأمر دون أن يستخدم فيها سيفه.

يتلقى أخيرا عرضا بالحصول على المال، لكن على شرط قتل قطة بيضاء. وعلى رغم سخافة العرض واستهزاء كيوتارو به، إلا أنه يجد نفسه بعدها في مواجهة مع القطة... فقط من أجل المال.

مالم يتوقعه كيوتارو هو أن يقع في حب القطة بدلا من أن يغتالها!!

يشار إلى أن "مهرجان الأفلام اليابانية" ينظم خلال شهر مارس الجاري، ويعرض المهرجان أفلام يابانية مميزة مساء كل أحد وأربعاء في قاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني وذلك في التواريخ التالية 1، 5، 8، 12، 15 مارس الجاري.

وإلى جانب فيلم "قط الساموراي" (2014)  الذي يعرض عند السابعة من مساء اليوم، عرض المهرجان الأفلام التالية "القلعة العائمة" (2012)، "اس تي، ملف التحقيق الأحمر والأبيض" (2015)، "الطاولة المستديرة" (2014)، "صائد السوابق الصحفية عبر الزمن" (2013).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً