العدد 5303 - الثلثاء 14 مارس 2017م الموافق 15 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : حميدان المركز أداة لتعزيز الاحترافية في العمل التطوعي في البحرين ودول الخليج

خلال رعايته لاحتفالية تدشين مركز تنمية العمل التطوعي


مدينة عيسى – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أقيم حفل تدشين مركز تنمية العمل التطوعي، وذلك مساء أمس الثلثاء (14 مارس/ آذار2017) بفندق الخليج، بحضور الأعضاء المؤسسين للمركز والمتطوعين المشاركين ومؤسسات المجتمع المدني في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس النواب، وممثلي البعثات الدبلوماسية، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأهلي.

ويهدف مركز تنمية العمل التطوعي إلى تنظيم عملية التطوع في مملكة البحرين من خلال توفير فرص تطوعية ودورات تدريبية للمتطوعين باعتباره الجهة الحكومية المعنية بالعمل التطوعي في المملكة، ويعمل على تعزيز الدور الايجابي للمتطوعين بهدف بث روح الخير والعمل التطوعي وتنمية المجتمع من خلال التركيز على المنفعة العامة للمجتمع والمنفعة الخاصة للمتطوعين، حيث سيحصلون على خبرة علمية وعملية في مجال التطوع.

وفي كلمة له خلال الحفل، أكد حميدان، على تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب البحريني من خلال إشراكه في مشاريع وفعاليات وأنشطة تطوعية سواء في داخل مملكة البحرين أو في الخارج، ليكون لهم دور محوري في تنمية المجتمع، لافتاً الى متابعة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمراحل هذه المبادرة منذ فكرة تأسيسها من قبل الشباب البحريني، الذين تمتعوا بحس المسئولية الوطنية لتأسيس المركز في جميع مراحل الإعداد والتخطيط بجهود متضافرة حتى أصبح المركز واقعاً ملموساً، وسيكون مشروعاً رائداً في مملكة البحرين ومنطقة الخليج العربي.

وأشار حميدان إلى أن هذا المركز سيعمل على توفير فرص تدريبية وتأهيلية للشباب المشتركين، من خلال دورات وورش عمل متخصصة ومن خلال المشاركات الميدانية كذلك وبالتعاون مع المؤسسات والجهات والأشخاص المعنيين في هذا الشأن سواء كانت حكومية أو أهلية، لتعزيز الاحترافية في العمل التطوعي، مؤكداً ان تحفيز المتطوعين من الشباب من خلال اضطلاعهم بدورهم تجاه تلك الطموحات والأفكار التي لا يمكن أن تصبح واقعاً ملموساً من دون الوقوف إلى جانبهم واحتوائهم وتشجيعهم.

كما أشار حميدان الى أن العمل التطوعي طاقة هائلة في كل مجتمع، ويحتاج الى الكثير من العمل الجاد لتنظيمه وتطويره وتأسيس بنيته التنظيمية الأساسية لكي يكون بمستوى الطموح والمنشود.

وبهذه المناسبة، قدم وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الشكر للجهات الداعمة والراعية، وفي مقدمتهم السفارة البريطانية التي قدمت دعماً فنياً لمركز تنمية العمل التطوعي، منوهاً بالتعاون المشترك مع المملكة المتحدة في هذا المجال، ومثنياً على الدعم الذي حظي به المركز من قبل أندية الروتاري في البحرين بالإضافة الى مجموعة من الجهات الداعمة لهذا المشروع.

كما ألقت هدى يحيى الخالدي كلمة المتطوعين، قدمت من خلالها الشكر الى وزير العمل والتنمية الاجتماعية على احتضانه فكرة اقامة مركز تنمية العمل التطوعي ودعمه له ومتابعته الحثيثة لمراحل تنفيذها، مشيرة إلى ان المركز هدفه الوصول إلى الاحترافية في العمل التطوعي، وتعزيزه بين فئات المجتمع، وهو وسيلة لتنمية العلم والعمل والاقتصاد والأفكار والأداء.

وقام وزير العمل والتنمية الاجتماعية في ختام الحفل، الذي اشتمل على العديد من الفقرات الفنية، بإزاحة الستار عن لوحة تأسيس مركز تنمية العمل التطوعي، إيذاناً بتدشين المركز، كما قام بتكريم الجهات الداعمة والشركاء الاجتماعيين. بعد ذلك قام بجولة على معرض المشاريع التطوعية المصاحب الذي يهدف إلى التعريف بالبرامج التنموية المستدامة في خدمة المجتمع والتي تستقطب المتطوعين وتعزيز الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية وتبادل الخبرات بين الجهات التي تعرض فرص التطوع وتنمية مهارات المتطوعين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً