العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

نادي المالكية الثقافي الرياضي يدرب على الذكاء العاطفي


نظم نادي المالكية الثقافي الرياضي وبالتعاون مع مركز شباب القرية ورشة عمل بعنوان "الذكاء العاطفي" بحضور أكثر من 30 مشارك ومشاركة.
قدم الورشة رئيس مركز شباب القرية حسين المسلم حيث تطرق إلى مفهوم الذكاء العاطفي ومحاوره والمهارات العاطفية وبتطبيقات عملية.
حيث تطرق لجميع جوانب الذكاء العاطفي بما يشتمله من  قدرات منوعة يمتلكها الفرد واللازمو للنجاح في جوانب الحياة المختلفة، حيث أنه بالإمكان تعلمها وتحسينها بما تشمل من معرفة انفعالية وادارة للانفعالات والحماس والمثابرة وادراك انفعالات الآخريم والعلاقات الإجتماعية.
وقد وضح مسلم، الفرق بين نوعي الذكاء العاطفي والمعرفي موضحاً كيف أن نسبة متواضعة جدا تتمثل بـ 20 في المئة من الموظفين يمتلكون القدرة على إدارة مشاعرهم وانفعالاتهم، وأن هناك نقص حاد في الموظفين الذين يجمعون بين الكفاءة والذكاء العاطفي، مما يتعارض مع حصول الموظف على احتمالات التطور في السلم الوظيفي. فالأذكياء عاطفيا لديهم القدرة على قراءة أفكار الآخرين بشكل صحيح والعمل بمشاعر ذكية، وإدارة الغضب باتقان في شتى شؤون الحياة.
وفي ختام الورشة أشادت رئيس لجنة تنمية المجتمع حنان فردان، بهذه الورشة وبحسن التعاون بين النادي والمركز ،وقالت أن الهدف من هذا التشبيك العمل ضمن إطار من التنسيق والتكامل بين مؤسسات المجتمع وايجاد صيغة مشتركة والعمل جماعيا والدفع نحو تنمية المجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً