العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور... منتخب الجوجيتسو يحصد ذهبيتين في بطولة جراند سلام بلندن


الرفاع  - اتحاد البحرين للدفاع عن النفس: 

تحديث: 12 مايو 2017

رفع رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد عبدالعزيز الخياط أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة بمناسبة تحقيق لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو "الفتي الذهبي" علي منفردي ولاعب المنتخب نجاد القصيبي على ميداليتين ذهبيتين في بطولة جراند سلام العالمية للجوجيتسو التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن بتنظيم من الاتحاد الاماراتي للجوجيتسو وشارك فيها أكثر من 770 لاعباً ولاعبة يمثلون أكثر من 40 دولة.

وأكد الخياط أن هذا الانجاز ثمرة للجهود الكبيرة والدعم اللامحدود الذي يقوم به ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرص سموه على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، مؤكداً أن دعم ومتابعة سموه أثمر عن مواصلة تحقيق الانجازات في رياضة الجوجيتسو التي ضربت أروع الأمثلة في الفترة الماضية.

كما أشاد الخياط بالدعم الكبير الذي يحظى به الاتحاد ورياضات ألعاب الدفاع عن النفس من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشاب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن سموه على متابعة ودعم كبيرين لألعاب الدفاع عن النفس، وأن الاتحاد يثمن هذه الجهود والدعم الذي يقدمها سموه، مقدماً لهم جزيل الشكر والتقدير.

وأثنى الخياط على الدور البارز الذي يقوم به نائب رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أمين سر لعبة الجوجيتسو عمر عبدالعزيز بوكمال، مؤكداً أن بوكمال كان حريصاً على تقديم كامل الدعم للعبة والسير على الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد لتطوير اللعبة وحصد الانجازات الخارجية، مشيداً في الوقت ذاته بالروح القتالية التي ظهر عليها اللاعب الفذ علي منفردي واللاعب نجاد القصيبي طوال الأدوار الأولى حتى الوصول للمباراة النهائية والفوز بالميدالية الذهبية في وزن 77 كيلوغرام للحزام البني والميدالية الذهبية في وزن 85 كيلوغرام، وقدم جزيل الشكر والتقدير للجهازين الفني والإداري لمنتخب الجوجيتسو إضافة إلى المدرب واللاعب رضا منفردي على جهوده الكبيرة.

 

علم المملكة يرفرف في لندن

رفرف علم مملكة البحرين الغالية عالياً في صالة البطولة في العاصمة البريطانية لندن عندما أبهر "الفتي الذهبي" علي منفردي الجميع واستطاع أن يحصل على الميدالية الذهبية بكل جدارة واستحقاق في منافسات وزن 77 كيلوغرام للحزام البني.

واحتفلت بعثة منتخبنا بهذا الانجاز الكبير الذي يضاف إلى سلسلة الانجازات العالمية التي حققتها لعبة الجوجيتسو في الفترة السابقة.

واستطاع علي منفردي أن يقدم مستويات بارزة في البطولة حتى وصل إلى الدور نصف النهائي واستطاع أن يتفوق على لاعب بلجيكي في نصف النهائي بالاخضاع للاستسلام.

وفي المباراة النهائية، تفنن علي منفردي في النزال وتمكن من إحراز الميدالية الذهبية بكل جدارة واستحقاق.

 

نجاد يضيف الذهبية الثانية

أضاف لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو نجاد القصيبي الميدالية الذهبية لمملكة البحرين في البطولة في منافسات وزن 85 كيلوغرام للحزام الأزرق.

وتمكن نجاد القصيبي من تقديم أفضل المستويات في البطولة خصوصاً في المباراة النهائية التي قدم فيها مستويات بارزة واستطاع أن يحرز الميدالية الذهبية لمملكة البحرين.

وخاض نجاد 4 نزالات في البطولة قبل أن يتفوق على لاعب من تشيلي في المباراة النهائية لتعم الفرحة أرجاء المنتخب الوطني بتحقيق الميدالية الذهبية الثانية.

 

رضا منفردي.. النجم الساطع

برز لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو والمدرب الوطني رضا منفردي بشكل مميز في البطولة بعد أن دخل أجواء اللعب على رغم غيابه عن النزالات لأكثر من 3 سنوات، لكن ذلك لم يمنعه من تقديم أفضل المستويات في البطولة عندما شارك في منافسات وزن 69 كيلوغرام للحزام الأسود.

وقدم رضا منفردي مستوى مميز في البطولة واستطاع أن يصل إلى الدور نصف النهائي قبل أن يخسر في نصف النهائي.

وضرب رضا منفردي أروع الأمثلة بالقتالية في لعبة الجوجيتسو، حيث أنه يعتبر من الخامات البحرينية المميزة التي تمتلك امكانات عالية سواء في مجال التدريب أو اللعب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً