العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور... مدرسة البديع بطلاً للابتدائي... وكانو للإعدادي

ختام مسابقات القدم في الاولمبياد المصغر


ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

اسدل الستار اليوم على منافسات كرة القدم للمرحلتين الإعدادية والابتدائية ولكلا الجنسين والتي أقيمت على الملاعب الخارجية للاتحاد البحريني لكرة القدم في إطار الاولمبياد المصغر الرابع الذي يقام تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وشهد تتويج الفرق الفائزة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، بالإضافة لعدد من المسئولين في اللجنة الأولمبية، إذ ظفرت مدرسة البديع ببطولة المرحلة الابتدائية، فيما ظفرت مدرسة كانو ببطولة المرحلة الإعدادية للبنين، أما لقب المرحلة الإعدادية على مستوى البنات فقد ظفرت مدرسة كانو بالمركز الأول عن جدارة واستحقاق.

 

إشادة وتقدير

أشادت حصة بنت خالد بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الأولمبية بتوجيهات من ناصر بن حمد في تواصل إقامة الاولمبياد المصغر للعام الرابع على التوالي، مشيرة إلى أن الحدث ساهم بشكل مباشر في دعم مسيرة الكرة البحرينية وعلى وجه التحديد المنتخبات النسائية.

وأكدت حصة بنت خالد أن مخرجات الاولمبياد المصغر ساعد الاتحاد البحريني لكرة القدم خلال السنوات السابقة على اكتشاف الكثير من المواهب على مستوى الفتيات، منوهة إلى أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات التي من شأنها أن تحقق الأهداف المطلوبة لتطوير الرياضة البحرينية واستثمار القواعد الأساسية فيما يتعلق بالناشئين والاشبال.

وبينت حصة بنت خالد أن منافسات كرة القدم للبنات تحظى بمتابعة واهتمام كبير من قبل الأجهزة الفنية المشرفة على المنتخبات الكروية النسائية من أجل الوقوف على إمكانات اللاعبات وإمكانية اختيار الأفضل منهن وصقل مواهبهنّ لتمثيل المنتخبات في المستقبل.

 

رؤى وطموحات

من جانبه، أكد بن سلمان أن الاولمبياد المصغر يدعم خطط ورؤى الاتحاد فيما يتعلق بتعزيز العمل على اكتشاف المواهب التي من شأنها أن تثري مسيرة الكرة البحرينية، مشيراً إلى أهمية التعاون في هذا الإطار بين الاتحاد واللجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم.

وقال خالد بن سلمان عقب تتويج الفرق الفائزة: "بلا شك أن الاتحاد البحريني لكرة القدم سيقف بجانب أي فكرة تساهم في خدمة اللعبة، وأن الاولمبياد المصغر يعتبر من أهمها نظراً لاستهدافه فئة حيوية وبالغة الأهمية وتتصدر برامج وخطط الاتحاد المستقبلية من حيث الاهتمام بتأسيس القواعد الكروية".

وأضاف خالد بن سلمان "الجهود التي بذلتها اللجنة الأولمبية بتوجيهات مباشرة من ناصر بن حمد ووزارة التربية والتعليم، لها الأثر الكبير والذي تجسد بهذا النوع من المنافسات بين الناشئين والاشبال، حيث شاهدنا بعض المواهب التي تتمتع بإمكانات كبيرة تقدمها للأندية التي تعتبر الشريك الاستراتيجي ونأمل بأن تساهم في تعزيز المخرجات التي أفرزها الاولمبياد المصغر".

 

النتائج النهائية - كرة القدم

صعد فريق مدرسة البديع إلى منصات التتويج متوشحاً بالميدالية الذهبية عن المرحلة الابتدائية بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق الحكمة بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليكتفي الأخير بالوصافة، فيما نجح فريق حوار بخطف المركز الثالث بعد فوزه على فريق مدرسة النسيم بهدفين مقابل هدف وحيد.

وكانت مباريات الدور نصف النهائي قد أسفرت عن تغلب فريق مدرسة البديع على فريق مدرسة حوار بثلاثية نظيفة، بينما فاز فريق مدرسة الحكمة على فريق مدرسة النسيم بهدف مقابل لا شيء.

أما على مستوى المرحلة الإعدادية تغلب اعتلى فريق مدرسة كانو منصة التتويج بالمركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق مدرسة الابداع بهدف مقابل لا شيء، فيما حسم فريق المدرسة الهندية المركز الثالث بعد فوزه على فريق مدرسة النسيم بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان مواجهات الدور نصف النهائي قد شهدت فوز فريق مدرسة الابداع على المدرسة الهندية 3-2 بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، فيما تغلب فريق مدرسة كانو على فريق مدرسة النسيم بهدف دون مقابل.

 

نتائج الاكواثلون

على صعيد المرحلة الإعدادية للبنين، خطف المتسابق ليام مارشال من المدرسة البحرينية البريطانية المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما ذهب المركز الثاني للمتسابق أدهم من المدرسة ذاتها، بينما احتل المتسابق كريش شارام من مدرسة نيوميلينيوم المركز الثالث.

أما في مسابقة المرحلة الثانوية للبنين، فقد خطف المتسابق جورج أتمان من مدرسة سانت كريستوفر الميدالية الذهبية، تاركاً الفضية لزميله كلوبي، في الوقت الذي ذهب به الميدالية البرونزية للمتسابق جيمي من المدرسة ذاتها.

وفي مسابقة المرحلة الإعدادية بنات، فرضت مدرسة سانت كريستوفر سيطرتها على المراكز الأولى حازت المتسابقة بيللا روزتون من مدرسة سانت كريستوفر على الميدالية الذهبية، وزميلتها ايموجين على الميدالية الفضية، فيما نالت لاورا أدامسون الميدالية البرونزية.

كما واصلت المدرسة ذاتها السيطرة على مسابقة المرحلة الثانوية عندما أحزرت اللاعبة كيزي برايز المركز الأول، بينما ذهب المركز الثاني والميدالية الفضية للاعبة شارلوتز بيلجريم.

 

نتائج الجيوجتسو

وزن 19 كغم: الأول حسين محمد من المدرسة الاهلية، الثاني حيدر عبدالله من مدرسة إنفانت، المركز الثالث علي محمد شهاب من المدرسة الاهلية، وزن 22 كغم: الأول علي محمد مهدي من مدرسة عالي، الثاني يوسف خالد الجلاهمة من مدرسة ابن خلدون، الثالث يوسف أحمد من مدرسة ابن خلدون، وزن 21 كغم بنات: الأولى نتاشا هيمبل من مدرسة سانت كريستوفر، الثانية ميلا بابكير من مدرسة سانت كريستوفر، الثالثة ليال الحسابي من مدرسة ابن خلدون، وزن 24 كغم بنين: الأول نوح رجب من مدرسة نادين، الثاني الياس محمد من مدرسة كبيتول، الثالث دانيال بوخاو من مدرسة MNC.

وزن 28 كغم بنين: الأول يوسف العالي من مدرسة سانت كريستوفر، الثاني أحمد علي فخرواي من المدرسة البحرينية البريطانية، الثالث حسن محمد حسن من المدرسة الإهلية، وزن 31 كغم: الأول عبدالله علي دشتي من مدرسة سانت كريستوفر، الثاني زكي بابكير من المدرسة ذاتها، الثالث أكشي كرشنان، وزن 34 كغم، الأول عدنان كاظم من مدرسة الشرق الأوسط، الثاني صلاح الدين ميثم عباس من مدرسة الشرق الأوسط، الثالث علي ياسر رحمة من مدرسة كانو.

وزن 44 كغم: الأول هادي العرادي من مدرسة الشرق الأوسط، الثاني عيسى الوزان من المدرسة البحرينية البريطانية، الثالث علي طارق المرزوق من مدرسة النور، وزن 47 كغم: الأول سلمان غوسلين من المدرسة البحرينية البريطانية، الثاني ليث القصيبي من مدرسة البيان، الثالث بيلي كينسيد من مدرسة سانت كريستوفر، وزن 53 كغم: حمد الحمد من مدرسة كانو، الثاني بينجامين روبيرت من مدرسة سانت كريستوفر، الثالث محمد الغاوي من مدرسة MNC.

وزن 63 كغم بنات: الأولى عليا محمد العالي من مدرسة الشيخة حصة، الثانية ليان محمد طاهر من مدرسة توبلي، وزن 65 كغم بنين: الأول محمد مبارك خميس من مدرسة الشيخ محمد بن خليفة، الثاني محمد هادي من المدرسة البحرينية البريطانية، الثالث محمود ياسر رحمة من مدرسة كانو، وزن 81 كغم: الأول موسى رضا رجب من مدرسة الرجاء، الثاني راشد سلمان سيف من المدرسة البحرينية البريطانية، الثالث سلمان عبدالله من مدرسة الدراز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً