العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ

الفنان البحريني ياسر سيف... أيقونة المسرح الذي عشقه بكل تفاصيله


في يوم المسرح العالمي، أحتفى عددٌ من المسرحيين الشباب بالماكيير والمخرج والفنان ياسر سيف بإطلاق هاشتاق يحمل إسمه #شكراً_ياسر_سيف في مواقع التواصل الإجتماعي، تكريماً وتقديراً للفنان البحريني الذي تشهد له الساحة الفنية بالكثير من الإنجازات.

وشهد الهاشتاق مشاركةً فاعلةً من النجوم والفنانين، أبرزهم الفنانة هيفاء حسين التي شكرت ياسر سيف على دوره في تشجيعها في بدايتها الفنية، وتمنت له دوام التوفيق للإرتقاء بالفن عالياً.

 

A post shared by هيفاء حسين (@haifaahussain1) on

ياسر سيف، أيقونةٌ جميلةٌ من أيقونات المسرح البحريني، نجمٌ متعدد المواهب والإمكانيات، علمٌ بارزٌ يُشار له بالبنان وجنديٌ خفيٌ خلف الكواليس، أجتمع كل ذلك في شخصٍ عشق الفن وأعطى له كل ما يملك فوصل إلى مرتبةٍ يستحق فيها كل الإشادة.

ولد الفنان البحريني في العاصمة المنامة عام 1968م، لتبدأ معها رحلة العشق للتمثيل وكل ما يمت له بصلة، فمنذ صغره كان "سيف" يقلد أدواراً تمثيلية ويحاول محاكاتها شكلاً ومظهراً، الأمر الذي جعله يرتبط بالفن سريعاً، ودفعه لدراسة التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت وحصوله على درجة البكالوريوس فيها.

ونظراً لشغفه بكل جوانب المسرح وحبه الدائم للدراسة والتعلم، توجه سيف لدراسة فن الإضاءة والمكياج المسرحي والتلفزيوني والسينمائي عبر مشاركته في العديد من الدورات والورش التدريبية في باريس ولندن والهند، مما جعله خبيراُ مسرحياً في كافة الجوانب.

مؤهلات ياسر سيف الكبيرة جعلته عنصراً مطلوباً في الساحة الفنية، فقد بات مُلماً بتفاصيل المسرح واحتياجاته، كما إنه يستطيع أداء العديد من المهمات كالتمثيل والإخراج ووضع المكياج وتركيب الإضاءة وغيرها.

لم يلقى سيف نجاحاً كبيراً في مجال التمثيل رغم حبه الشديد له، فأبرز مشاركاته كانت في مسلسل "نيران" حيث جسد دور "عزوز الخبل"، أما على مستوى الإخراج فقد كانت له مشاركاتٌ ناجحة كمسرحية "بيت الأسماك" التي نال من خلالها جائزة أفضل مخرج في مهرجان الإمارات المسرحي للطفل.

بينما أشتهر سيف بعمله كـ "ماكيير" في الوسط الفني، فله العديد من الأعمال الفنية البارزة والمؤثرة، حيث شارك في عدة مسلسلات ومسرحيات أبرزها: مسلسل ظل الياسمين، مسلسل قريعان، مسلسل طاش ما طاش، مسلسل نيران، مسلسل دمعة عمر، مسرحية سعدية ورايا ورايا، مسرحية الزعيم، مسرحية خربشة، مسرحية مراهق في الخميس، وغيرها. كما إنه وضع المكياج للعديد من عمالقة الفن أمثال: عبدالحسين عبدالرضا، داوود حسين، سمير الغانم، عادل إمام، شريهان، وغيرهم الكثير.

ويعمل ياسر سيف الآن كاختصاصي مسرح بإدارة الثقافة والفنون بوزارة الإعلام في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً