العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور... فيصل بن راشد: بطولة فيصل بن حمد شهدت مستويات متميزة من أجمل الخيل البحرينية


عوالي - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس اللجنة المنظمة العليا سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة لبطولة المغفور له بإذن الله تعالي سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية للإنتاج المحلي أن الاتحاد حرص على تنويع الأنشطة التي يقدمها اهتماما منه بإثراء مسيرة رياضة الفروسية في البحرين مشيرا الى أن البطولة تأتي تخليدا لذكرى وفي اطار حرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تنظيم البطولات التي تعتبر من التراث البحريني الأصيل خاصة في ظل تواجد سلالات متميزة ونادرة من الخيول العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي.

وأكد فيصل بن راشد أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نظم في السنوات الماضية بطولة فيصل بن حمد وشهدت نجاحا كبيراً بعد المشاركة المتميزة من قبل الملاك البحرينيين الذي حرصوا على المشاركة في البطولة بجيادهم العربية الأصيلة وأضاف الى ان الاتحاد واللجنة المنظمة عقدت عدة لقاءات مع كافة الأطراف المشرفة على تنظيم البطولة وذلك في مسعى منها الى استحضار كافة عوامل النجاح للبطولة من كافة النواحي.

وأكد فيصل بن راشد إلى ان من الأهداف التي يسعى الاتحاد الى الوصول إليها من خلال إقامة بطولة فيصل بن حمد هو تعزيز قدرات المالك البحريني والعارض الذي يمتلك المواهب القادرة على الإبداع في مختلف الظروف تمهيدا لمشاركتهم في البطولات والأحداث الرياضية المقبلة في رياضة جمال الخيل العربية لتشريف المملكة وتحقيق النتائج المتميزة.

ووصف فيصل بن راشد البطولة بأنها تعبر عن التراث العربي الأصيل من خلال الجياد العربية التي تربط الماضي بالحاضر، مضيفا بأن المسابقات حققت نجاحا كبيرا ولاقت إقبالا جماهيريا جيدا ما يدل على الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها رياضة الفروسية بمختلف أنواعها معربا عن تقديره الكبير الى الجهات التي ساهمت مع الاتحاد في نجاح البطولة والتي من بينها منظمة الجواد العربي.

 

نتائج المسابقات

الفئة الثالثة مهرات ثلاث سنوات: تمكنت المهرة شهيناز الدمستاني للمالك يونس الدمستاني من تحقيق المركز الأول برصيد 90.25 نقطة، وفي المركز الثاني ليالي الشهاب للمالك فاضل الجمري برصيد 89.25 نقطة وفي المركز الثالث زين الزين للمالك الدكتور بشار مصطفى برصيد 89.06 نقطة.

الفئة الرابعة: افراس من 4 سنوات الى 6 سنوات: حققت الفرس دانة BH LE للمالك منى الراشد برصيد 89.50 نقطة وفي المركز الثاني مروة الشاخوري للمالك محمد جعفر برصيد 89.00 نقطة وفي المركز الثالث دانة الثامر للمالك بونس الدمستاني برصيد 88.25 نقطة.

الفئة الخامسة: افراس 7 سنوات الى 9 سنوات: المركز الأول جواهر العنود للمالك العنود شرف الدين برصيد 90.94 نقطة، المركز الثاني بسبوسة الفردوس للمالك محمد جعفر برصيد 90.19 نقطة وفي المركز الثالث مزن العابد للمالك عبدالامير الجبوري برصيد 87.44 نقطة.

بطولة المهرات (عمر سنة): المركز الأول ليالي الشهاب، وفي المركز الثاني جواهر بنت بشير وفي المركز الثالث شهيناز الدمستاني.

بطولة المهرات (عمر سنتين وثلاث سنوات): المركز الأول رؤية الليال وفي المركز الثاني اماليا الخوالد وفي المركز الثالث بنت النور.

بطولة الأفراس: المركز الأول بسبوسة الفردوس وفي المركز الثاني جواهر العنود وفي المركز الثالث دانة BH LE.

 

الإشادة بالترتيبات

أشاد الملاك المشاركين في بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية بالإجراءات التنظيمية والإدارية التي اتخذتها اللجنة المنظمة العليا في سبيل إنجاح الحدث الرياضي الهام مؤكدين أن الجهود المبذولة من قبل اللجان العامة ساهمت في ابراز البطولة بحلة تنظيمية زاهية ساهمت في الوصول الى الأهداف التي وجدت من أجلها والرامية الى اظهار قدرة المالك البحريني على انتاج وتربية الخيول العربية الاصيلة.

يذكر أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة يترأسها فيصل بن راشد وتضم في عضويتها كل من أمين السر العام - الاتحاد الملكي للفروسية غالب مختار العلوي، رئيس اللجنة المنظمة خالد محمد، نائب رئيس اللجنة المنظمة محمود فرج، المدير الفني للبطولة محمد مشموم، أمين عام منظمة الجواد العربي سالم بن سالم البراق، رئيس اللجنة الإعلامية توفيق الصالحي، الأمين المالي الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، رئيس لجنة شؤون ضيافة اصحاب السمو حسين جاسم السكران، مدير الاتحاد الملكي البحريني للفروسية حيدر رافع الزعبي، عضو الياس ابراهيم فرج.

 

الرياضية تنقل الفعالية... واستوديو تحليلي

واكبت القناة الرياضية البحرينية الحدث وعمدت الى نقل فعاليات البطولة على الهواء مباشرة مع تواجد نخبة من الكوادر التي عملت على اخراج البطولة والطاقم التصويري والمذيع بالإضافة الى الاستوديو التحليلي بإدارة الاعلامي صدام ناصر وناصر العمري وعايض ناصر والذين استضافوا نخبة من المحليين واللجان العاملة في البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً