العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

الموسيقي البحريني محمد المرباطي يدشن "قصص الشتاء" في "ردبول" للفنون

بعد فوزه بذهبية "غلوبال ميوزك أواردز" العالمية


يدشن المؤلف الموسيقى البحريني محمد المرباطي ألبومه الموسيقى الأول "قصص الشتاء"  Winter Stories مساء يوم الخميس المقبل (الموافق 6 أبريل/ نيسان 2017) في مساحة "ردبول" للفنون Malja red bull Space بجزر أمواج.

وحصل المرباطي أخيراً، عن ألبومه هذا، على الميدالية الذهبية، وذلك ضمن جوائز غلوبال الموسيقية العالمية  Global Music Awards .

ويتضمن حفل التدشين الذي ينطلق عند الساعة الثامنة مساءً، تقديم مقطوعات حية من الألبوم الذي سيطرح في الأسواق قريباً، والذي سيقوم المرباطي بتوقيع بعض نسخه خلال الحفل وذلك للراغبين في اقتنائها.  

ويتضمن ألبوم "قصص الشتاء" سبع مقطوعات موسيقية، تتفرد كل مقطوعة منها برسم حالة من حالات فصل الشتاء، يقدمها المرباطي تحت عناوين هي"موعد مع الشتاء" A Date With Winter ، "إنها تمطر" It’s Raining ، "ليلة دافئة" A Warm Night ، "رحلة" Journey، "قصة" A Story، "رسالتي الأخيرة" My Last Letter، "رقصة النهاية" Ending Dance  .

وقال المرباطي بأنه استلهم مقطوعة "رسالتي الأخيرة" من قصيدة للشاعر نزار قباني تحمل العنوان ذاته، كما أفاد بأنه تعاون في هذا الألبوم مع سوسن الصايغ من خلال مشاركتها في مقطوعة "قصة"، كما تم تصوير غلاف الألبوم بجامعة البحرين وقُدم برؤية زينب مرضي.

يشار إلى أن محمد المرباطي موسيقي بحريني، مواليد العام 1995. دفعه شغف مبكر للموسيقى للعمل مع المؤلف الموسيقي البحريني محمد حداد. تأثرت موسيقاه بأعمال مؤلفين موسيقيين أمثال محمد حداد،  مارسيل خليفة، خالد الشيخ، راجح داود، وميشال فاضل.

قام المرباطي سابقاً بوضع الموسيقى الخاصة بعدد من الأفلام البحرينية القصيرة وبعض المسرحيات البحرينية. كما قام بوضع الموسيقى المصاحبة لعدد من القصائد التي كتبها شعراء بحرينين وعرب. ويعد أكبر تعاون للمرباطي هو تعاونه مع المغنية البحرينية هدى عبد الله. ويعتبر ألبوم "قصص الشتاء" الصادر عام 2017 أول ألبوماته الموسيقية.

أما جوائز الموسيقى العالمية «Global Music Awards» فهي جوائز متخصصة تحتفي بالمؤلفات الموسيقية الأصلية والأعمال الفريدة، وهي من أهم الجوائز التكريمية للموسيقيين المستقلين في جميع انحاء العالم. ويحظى الفائزون بإحدى هذه الجوائز بفرصة إجراء مقابلات حصرية معهم، تنشر في مجلة Billboard Magazine ، وهي واحدة من أشهر المجلات الموسيقية في العالم، بالإضافة إلى ذلك يحصلون على فرصة الإلتقاء بخبراء موسيقيين عالميين والإستفادة من تجاربهم وخبراتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً