العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

البحرين : وزيرة الصحة تستقبل الطالبات الفائزات في مسابقة منظمة الصحة العالمية


استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح، بمكتبها في ديوان الوزارة اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017)، الطالبات الفائزات في مسابقة منظمة الصحة العالمية، وذلك بحضور مدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي، وعدد من أولياء أمور الطالبات ومعلماتهن.

وفي بداية اللقاء، رحبت الوزيرة بالحضور من الطالبات وأولياء أمورهن ومعلماتهن، وهنأتهن بهذا الإنجاز المتميز، وتمنت لهن التوفيق والسداد والاستمرار في المشاركة بمسابقات منظمة الصحة العالمية وغيرها من المسابقات في المجالات الصحية لتحقيق المزيد من الإنجازات، مؤكدةً تشجيعها للمشاركة في مثل هذه المسابقات الصحية؛ والتي يُمثل الفوز فيها فخر واعتزاز مملكة البحرين بمثل هذه الطاقات والإبداعات.

وقد فازت ثلاث طالبات من مدارس مملكة البحرين في مسابقة منظمة الصحة العالمية، وهنّ كل من فاطمة محمد العقار من مدرسة شهركان الابتدائية، والطالبة حور جابر البري من مدرسة شهركان الابتدائية، والطالبة مريم قاروني من مدرسة الرفاع فيوز. إذ كان موضوع المسابقة حول "الاكتئاب".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أطلقت المسابقة الفنية ليوم الصحة العالمي 2017 حول موضوع "الاكتئاب"، واستهدفت المسابقة طلاب المدارس للاشتراك برسوماتهم ولوحاتهم الفنية والتعبير عن أفكارهم. علماً بأن الاكتئاب مرض يميّزه الشعور الدائم بالحزن وفقدان الاهتمام في الأنشطة التي يتمتع فيها الشخص عادة، وهو يقترن بالعجز عن أداء الأنشطة اليومية لمدة أسبوعين على الأقل، ويبدي المصابون بالاكتئاب العديد من الأعراض مثل فقدان الطاقة وتغير الشهية والنوم لفترات أطول أو أقصر، والقلق وانخفاض معدل التركيز والتردد، والاضطراب والشعور بعدم احترام الذات أو بالذنب أو باليأس، والتفكير بإيذاء النفس أو الانتحار.

من جانبهن، عبّرت الطالبات عن سعادتهن بهذا الإنجاز والفوز في مسابقة منظمة الصحة العالمية حول موضوع الاكتئاب، وتقدمن بجزيل الشكر والتقدير إلى وزيرة الصحة على منحهن فرصة هذا اللقاء وتشجيعهن للمشاركة في المسابقات الصحية وتحقيق مراكز متقدمة فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً