العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

بالصور... فرق وسائقي الفورمولا 1 يواصلون تقاطرهم لمملكة البحرين


الصخير - حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" استقبال سائقي والفرق المشاركين في سباق الفورمولا 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 والتي تنطلق يوم غدا (الجمعة) وحتى الأحد القادم (الموافق من 14 وحتى 16 أبريل/ نيسان الجاري).

وكان أول الواصلين إلى مملكة البحرين اليوم سائق فريق ويليامز ريسنغ البرازيلي فيليبي ماسا، وسائق فريق ماكلارين هوندا أف1 تيم الإسباني فرناندو ألونسو، وسائق فريق هاس أف الدنماركي كيفن ماغنوسين، وسائق فريق ساوبر أف 1 الألماني باسكال ويرلين. وعدد من مسؤولي فرق الفورمولا 1 والمشاركين في السباقات المساندة، وتم استقبالهم من قبل فريق حلبة البحرين الدولية للاستقبال في مطار البحرين الدولي. ويتوقع أن يصل عدد كبير من سائقي الفرق غدتا.

من جانبه، قال سائق فريق تورو روسو دانيال كفيات: "أحب التسابق على مضمار حلبة البحرين الدولية، وخصوصا السباق الليلي إذ يكون رائعا جدا، أعتقد أنه من الرائع حقا التسابق في هذه الظروف، وأود أن أوضح أن التأهيلات صعبة للغاية بالنسبة للجو والظروف تتغير في كل وقت. لذلك من الصعب تسجيل أسرع لفة".

في المقابل، أشار سائق فريق سائق تورو روسو كارلوس سينز، أن "السباق ينطلق في المساء في البحرين، لذلك يتم تغيير الجدول الزمني بأكمله ويبدأ اليوم في وقت لاحق بالنسبة لنا. وهو أمر جيد، لأنه يسمح لنا بقضاء الصباح والرياضة قليلا، وهو شيء مختلف"، وأضاف "أحب التسابق في الأجواء الحارة، والشيء الوحيد الذي يجعل هذه الجائزة الكبرى صعبة هو حقيقة التجارب خلال النهار، عندما يكون مشمسا وعاصف، وآخر في المساء، عندما يكون أكثر برودة".

وتابع "عادة ما نذهب أيضا للتسابق على مضمار الكارتنغ إذ يمتاز بمتعة كبيرة! أود أن أقول انها في الواقع واحدة من أروع المسارات. آمل هذا العام أن نحافظ على هذا التقليد ونتسابق أيضا على مضمار الكارتنغ".

وكانت حلبة البحرين الدولية قد أعلنت قبل أيام عن استعدادها التام لإقامة السباق، مؤكدة على ضمان جودة تجهيزاتها النهائية للمضمار وتزويد المباني الخاصة بالفرق وبرج كبار الضيوف وأجنحة الضيافة والعديد من مرافق الحلبة الحيوية بجميع مستلزماتها.

وبذلت الحلبة مجهوداً جباراً في الأيام القليلة الماضية في صيانة جميع مرافقها والتأكد من جوانب السلامة على المضمار وتحديث أجهزة النظم التقنية بما يضمن لها استضافة ناجحة للحدث الرياضي والاجتماعي والتجاري الأبرز في منطقة الشرق الأوسط.

وعرفت حلبة البحرين الدولية بجودة تحضيراتها للوقوف على جاهزيتها قبل استضافة أي من فعالياتها طوال العام، الأمر الذي ساهم في حصدها للكثير من الجوائز والإشادات بنجاحها الكبير في تنظيم الأحداث الدولية.

ويعتبر مضمار حلبة البحرين الدولية واحد من الوجهات المفضلة لأشهر السائقين العالميين في سباقات الفورمولا وان، لطالما تمكن من خطف الأنظار منذ الوهلة الأولى لتشييده في العام 2004، وذلك يعود على جودة مرافقه والخدمات المميزة التي يوفرها للفرق والسائقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً