العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

"الأهلية" تنظم النسخة الرابعة من يوم المحاسبة والاقتصاد


 المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي فعاليات "يوم المحاسبة والاقتصاد الرابع" في الجامعة، والذي تضمن عدة مناقشات وورش تحفيزية قدمها نخبة متميزة من الخبراء الأكاديميين والميدانيين في مجال الاقتصاد والمعرفة، وسط حضور متنوع لطلبة محاسبة واقتصاد من الدارسين في الجامعة الاهلية وعدة جامعات محلية أخرى، حيث أتيحت فرصة المشاركة في هذه الفعالية لجميع طلبة المحاسبة من مختلف الجامعات والكليات.

وقال العالي بهذه المناسبة، أن يوم المحاسبة والاقتصاد يهدف إلى فتح آفاق مستقبلية للطلبة، في مهنة المحاسبة وسد الفجوة بين التعليم النظري والتطبيق العملي لواحدة من أكثر المهن تطورا واتساعا في العالم.

وأكد رئيس الجامعة على أن هذا النوع من الفعاليات ينسجم مع رؤية الجامعة الهادفة إلى تخريج طلبة متميزين ومؤهلين علمياً وعملياً لخدمة السوق وإثرائه، وتعزيز البحث العلمي في علوم الحوسبة والأعمال لخدمة مجتمع المعرفة في البحرين ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، مثنيا في الوقت نفسه على العلاقات التي تربط كلية العلوم الإدارية والمالية بالمؤسسات والشركات وسوق العمل بشكل عام، ما يعزز جوانب المعرفة النظرية لدى الطلبة بالخبرات العملية التي تسهل حصولهم على وظائف متميزة مستقبلا.

 هذا وقد انطلقت الفعالية بكلمة ترحيبية من عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور منير المبارك التي أشاد فيها بالأنشطة التي يقيمها أساتذة الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم الوظيفية من خلال اقامة المعارض الوظيفية المختلفة، واشراك طلبتها في العديد من المؤتمرات والمسابقات المحلية والدولية، ومن خلال استضافة وعقد الورش التدريبية المختلفة بالتعاون مع نخبة من المتخصصين في المجالات الاقتصادية والمحاسبية.

 وقال رئيس اللجنة المنظمة للفعالية عبد المطلب السرطاوي إن يوم المحاسبة الرابع يعد نقلة نوعية في مجال تنمية المهارات الوظيفية للطلبة، وذلك بتنمية قدراتهم الذاتية على اكتشاف وصقل مهاراتهم الداخلية وتحويلها إلى مهارات وظيفية تسهم في رسم المستقبل الوظيفي الذي يصبون إليه بما يسهم في اعداد جيل من الخريجين قادر على المساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030.

وقد اشتملت الفعالية على مجموعة من المحاضرات التحفيزية التي قدمها نخبة متميزة من المبدعين البحرينيين؛ إذ تم استضافة المؤسس والمدير التنفيذي "لبدر مودلز""Bader Models"بدر مراد، والمدير المؤسس لشركة "لايم فيش ديزاين"" Limefish Design"يونس عطية ، والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة "ثري دي سبيكينج" " 3D Speaking "محمد عبدالله عيسى وطالب المحاسبة والاقتصاد بالجامعة الأهلية حسن علي الصيبعي والذي قام بتطوير وادارة برنامج الكتروني خاص به صار يدر عليه دخلا اضافيا.

كما وتضمنت فعاليات يوم المحاسبة والاقتصاد، استضافة ممثلين عن المنظمات والهيئات التي تعنى بتطوير الفرد وتنمية مهاراته الوظيفية، فتم استضافة محمد علي ممثلا عن صندوق العمل "تمكين" والذي توجه بخطابه لطلبة المحاسبة والاقتصاد لتحفيزهم نحو الابداع في مجال تخصصاتهم العلمية والمسارعة نحو استغلال الفرص المتاحة أمامهم والتي توفرها تمكين من اجل دعمهم في مواصلة تعليمهم المهني. وكذلك اشار الأستاذ عيسى الدوسري ممثل "بنك البحرين للتنمية" إلى ضرورة قيام الطالب باستغلال بيئته الأكاديمية والفعاليات التي يتم تنظيمها فيها بهدف اكتساب كافة المهارات التي تحسن من قدرته على تحقيق مستقبل وظيفي مشرق، مؤكدا على اهتمام بنك التنمية بدعم وتنمية الافكار الابداعية واحالتها إلى مؤسسات داعمة للاقتصاد الوطني، وكذلك اشارت ممثلة مسئولة استقطاب الطلبة في معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وولز " Toyin Oseni" إلى دور الشهادات المهنية في تحقيق المستقبل الوظيفي من خلال تحسينها لمستوى المهارات الوظيفية المطلوبة لسوق العمل.

كما وأقيم معرض المحاسبة والاقتصاد الذي استضاف مجموعة من الشركات العاملة في البحرين كشركة طيران الخليج، وشركة كلام تيليكوم، وشركة مواشي البحرين، والجامعة الأهلية، معهد البحرين للتكنولوجيا، وايزك، وشركة كور تكنولوجي، ومعهد بلو هورايزون.

فيما تم تنظيم مسابقة صورية للمقابلات الوظيفية بمشاركة ممثلي الموارد البشرية من الشركات المشاركة في المعرض بهدف تنمية مهارات الطلبة وجعلهم اكثر استعدادا لسوق العمل، وقد أفرزت النتائج عن فوز الطالبة نوال الطاهر من الجامعة الأهلية بالمركز الأول.

وفي نهاية الفعالية قام رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بكر حسن، ورئيس قسم المحاسبة والاقتصاد علام حمدان بتوزيع الشهادات التقديرية والدروع التذكارية على المتحدثين وعلى الشركات المشاركة، وعلى أعضاء اللجنة المنظمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً