العدد 5333 - الخميس 13 أبريل 2017م الموافق 16 رجب 1438هـ

منتخب ألعاب القوى يحقق ثلاث ذهبيات وفضية في بطولة الخليج


الرفاع - اتحاد ألعاب القوى 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح منتخبنا الوطني لألعاب القوى مشواره في البطولة السادسة عشر لألعاب القوى للعموم بدول مجلس التعاون الخليجي التي تحتضنها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بالفوز بأربع ميداليات ملونة بينها ثلاث ذهبيات وفضية واحدة ليتصدر منتخبنا جدول ترتيب الميداليات لليوم الأول من منافسات البطولة التي تقام على مضمار مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وكانت البطولة قد افتتحت يوم الخميس الماضي بحضور مدير عام الشئون الأمنية بإمارة منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن سعود.

وبدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الملكي ثم دخول طابور العرض تلا ذلك تلاوة آيات من القرآن الكريم ومن ثم أعلن الأمير تركي بن عبدالله بن سعود انطلاق البطولة.

بعد ذلك ألقى رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة العميد هادي بن بكر القحطاني كلمة تمنى خلالها التوفيق لكافة المنتخبات المشاركة في البطولة مرحبا بهم في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.

وقال إن اختيار مدينة جدة لإقامة هذه البطولة بسبب امتلاكها لمنشأة رياضية مميزة مثل مدينة الملك عبدالله الرياضية تساعد على إنجاح البطولة.

 

خميس يحرز ذهبية 400 متر

أحرز العداء علي خميس المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 400 متر بعدما أنهى مسافة السباق بزمن 45.78 ثانية، بينما حقق العماني أحمد مبارك السعدي المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 45.89 ثانية، وخطف العداء السعودي اسماعيل الصبياني المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 46.50 ثانية.

 

فيشر يحرز ذهبية سباق 100 متر

توج العداء انديريو فيشر بالمركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 100 متر بعدما أنهى مسافة السباق بزمن 10.31 ثانية، وأحرز العماني بركات مبارك الحارثي المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 10.47 ثانية، بينما فاز الإماراتي نصيب سالم سعد بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 10.66 ثانية.

 

ذهبية وفضية في سباق 10 آلاف متر

سيطر عداؤونا على المركز الأول والثاني في نهائي سباق 10 آلاف متر، حيث فاز العداء ايوك ايلو بالميدالية الذهبية بعدما أنهى مسافة السباق بزمن 29.40.69 دقيقة، فيما كسب العداء حسن شاني الميدالية الفضية يزمن 30.17.93 دقيقة، وحقق العداء العماني عبدالله سالم القريني المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 33.23.04 دقيقة.

 

البحرين في الصدارة

تتصدر البحرين جدول الترتيب العام للميداليات حتى اليوم الأول من المنافسات أمس (الخميس) بحصولها على أربع ميداليات من بينها ثلاث ذهبيات وفضية واحدة، وتأتي السعودية المستضيفة في المركز الثاني بحصولها على تسع ميداليات من بينها ذهبيتين وفضيتين، والكويت في المركز الثالث بنيلها خمس ميداليات بينها ذهبيتين وثلاث فضيات، وقطر في المركز الرابع بفوزها بـ ذهبية واحدة، وعمان في المركز الخامس بحصولها على ثلاث ميداليات بينها فضيتين وبرونزية، والإمارات في المركز السادس والأخير بحصولها على برونزيتين فقط.

 

بن جلال يتابع البعثة

حرص نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد بن جلال على التواصل مع البعثة في مدينة جدة السعودية عبر الهاتف، إذ قام بالتواصل مع أمين السر راشد البوعينين لمتابعة شئون العدائين وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم فيما تبقى من منافسات البطولة.

ونقل بن جلال للفائزين بالميداليات في اليوم الأول تحيات وتهاني سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، وطالبهم ببذل المزيد من المستويات المتميزة لإنهاء المنافسة بأفضل النتائج التي تليق بسمعة ألعاب القوى البحرينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً