العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

"سابع جار"... ثلاث مخرجات يبدأن تصوير دراما اجتماعية داخل بناية سكنية


كشفت شركة The Producers عن البدء في تصوير الحلقات الأولى من مسلسلها الجديد "سابع جار "والمكوّن من 60 حلقة يتقاسمها ثلاث مخرجات وهن: أيتن أمين، نادين خان وهبة يسري في تجربة هي الأولى من نوعها في تاريخ الدراما العربية، ومن المقرر عرض المسلسل خلال هذا العام.

مسلسل "سابع جار" هو دراما اجتماعية، تدور أحداثه بشكل أساسي داخل إحدى البنايات السكنية في مصر الجديدة ليرصد قصص ساكنيها وما تحمله حياتهم من أسرار ومشاكل خلف الأبواب المغلقة، على عكس ما يُظهرونه من سعادة بالغة، ليتتبع من خلال شخصياته الرئيسية ما قد يواجهونه من ظروف ومشاكل اجتماعية واختيارات صعبة واختلافهم داخل منازلهم وخارجها.

المسلسل من بطولة: دلال عبدالعزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدي كرم، سارة عبدالرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، صفاء جلال والطفل أحمد داش، المسلسل من تأليف وسيناريو  هبة يسري التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان، وهو من إنتاج The Producers.

أيتن أمين مخرجة شابة كانت لها تجربة سابقة في الاشتراك مع مخرجين آخرين في الفيلم الوثائقي "تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي" مع المخرجين عمرو سلامة وتامر عزت، وفيه قدم كل منهم فصلاً كاملاً عن أحد جوانب الثورة المصرية، كما أخرجت فيلم فيلا 69 بطولة خالد أبو النجا وأروى جودة والذي فاز بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم من العالم العربي ضمن مسابقة آفاق جديدة بالدورة السابعة من مهرجان أبو ظبي السينمائي.

أما نادين خان فهي مخرجة شابة بدأت مبكراً كمخرجة مساعدة مع المخرج يسري نصر الله، ثم تعاونت مع والدها الراحل محمد خان في فيلم بنات وسط البلد، قامت نادين بإخراج أول فيلم طويل لها وهو هرج ومرج  في العام 2012 الذي نال 8 جوائز منهم جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

فيما هبة يسري فهي مخرجة وممثلة، تخرجت من معهد السينما قسم التصوير ثم درست الإخراج السينمائي، وأخرجت فيلم عشق آخر والذي قامت بكتابته وإخراجه والمشاركة في بطولته وتم عرضه في مهرجان فيبا بفرنسا كما شارك فيلمها ستو زاد في مهرجان دبي السينمائي الدولي وهو وثائقي طويل تناولت من خلاله رؤيتها الخاصة لجدتها المطربة الكبيرة شهرزاد، واشتركت أيضاً في إخراج مسلسل تامر وشوقية، وكممثلة شاركت في فيلم فيلا 69 للمخرجة أيتن أمين، وفيلم فتاة المصنع للمخرج الراحل محمد خان، ومسلسل مأمون وشركاه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً