العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ

بالصور... خالد بن حمد يشيد بالمشاركة الواسعة من قبل الشباب البحريني والخليجي وبمستويات المقاتلين في البطولة


الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

أناب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، لحضور بطولة البحرين المفتوحة لفنون القتال المختلطة والملاكمة للهواة وتتويج الأبطال، والتي اختتمت منافساتها اليوم بصالة مدينة خليفة الرياضية.

وقد أشاد خالد بن حمد بالمشاركة الواسعة من قبل الشباب البحريني بمسابقة فنون القتال المختلطة والملاكمة، وما قدموه من مستويات متميزة خلال المواجهات، كما أشاد بمشاركة فرق وأندية من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية في هذه البطولة، إذ انعكس ذلك وبشكل واضح على نجاح هذا التجمع الرياضي.

وثمن جهود الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BAMMF برئاسة خالد الخياط في تنظيم هذه البطولة، التي تعد أولى المسابقات الرسمية التي يطلقها الاتحاد، والتي تصب في مصلحة تحقيق الأهداف التي رسمها، في توسيع قاعدة رياضات فنون القتال المختلطة للهواة، عبر تشجيع ودفع الشباب على ممارستها من خلال تهيئة الأجواء المثالية لهم ووفق الأنظمة واللوائح الدولية التي تتماشى مع لوائح الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، والذي يساهم في تشكيل المنتخبات الوطنية القادرة على المشاركة المشرفة وتحقيق النتائج والإنجازات التي تعزز من مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

وقال خالد بن حمد: "سنواصل الجهود والدعم حتى نحقق رؤيتنا من أجل تعزيز رياضات فنون القتال المختلطة للهواة في الوسط الرياضي البحريني وكذلك بالمنطقة، فهدفنا أن نرى المنتخبات الوطنية تؤكد حضورها القوي بمختلف المحافل والمشاركات الدولية من أجل أن تصل لمرحلة متقدمة في هذه الرياضات، بعد أن حققت البحرين مكاسب كثيرة على مستوى رياضة فنون القتال المختلطة، بفضل دعم القيادة الرشيدة ومتابعة ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والخطوات الثابتة التي رسمناها للسير قدما نحو منصة التتويج وتعزيز موقع البحرين على صعيد رياضة MMA، إذ نجحنا في تحقيق ثلاث ميداليات الأولى كانت في بطولة أوروبا المفتوحة بمدينة برمنغهام البريطانية، والثانية في بطولة العالم للهواة التي احتضتها مدينة لاس فيغاس العام الماضي وبطولة أوروبا المفتوحة في العاصمة البلغارية (صوفيا) في مارس الماضي".

 

عسكر يتابع ويتوّج

وقد تابع عبدالرحمن عسكر، منافسات البطولة مسابقة الملاكمة للهواة ومسابقة فنون القتال المختلطة للهواة، وذلك بحضور رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط وعدد من المدعوين والجماهير من محبي وعشاق رياضات فنون القتال المختلطة. وقد قام عسكر بتتويج الأبطال في المسابقتين.

وقد أشاد أمين عام اللجنة الاولمبية البحرينية بالمستوى التنظيمي الكبير وبالمستوى الفني المميز الذي قدمه الملاكمين والمقاتلين بالمسابقتين، مؤكدا أن هذه البطولة تأتي ضمن البرنامج الذي وضعه الاتحاد والذي يتوافق مع توجيهات خالد بن حمد للنهوض برياضات فنون القتال المختلطة.

وقال: "إن انتشار رياضات فنون القتال المختلطة محليا وعلى مستوى منطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، كانت بفضل اهتمام ودعم خالد بن حمد، فمتابعته الشخصية واحتضانه للمقاتلين ساهم بشكل واسع في انتشار هذه الرياضات. فحرص على تشكيل اتحاد يضم هذه الرياضات، سيساهم في تعزيز ثقافة هذه الرياضات بالمجتمع الرياضي البحريني، ونتمنى أن نشاهد ونتابع مواهب في هذه الرياضات قادرة على تمثيل البحرين بالصورة المشرفة وتحقق الإنجازات في المستقبل القريب".

 

غداً الختامي يشهد مسابقة MMA للهواة

شهدت غداً الختامي لبطولة البحرين المفتوحة لفنون القتال المختلطة التي تقام تحت رعاية خالد بن حمد، إقامة منافسات مسابقة MMA للهواة، والتي شارك فيها 34 مقاتل. وشهدت النزالات القوة والإثارة والحماس من قبل المقاتلين الذي قدموا خلالها مستويات كبيرة عكست مدى تحضيراتهم للمشاركة في هذه البطولة.

يذكر أن النزال الواحد في هذه المسابقة يقام على ثلاث جولات ويمتد لثلاث دقائق، ويمكن حسم النزال من الجولة الاولى في حال استسلام المنافس، أو يحتكم المقاتلين لقرار لجنة التحكيم التي تحدد الفائز والخاسر.

 

مشاركة كويتية - إماراتية

شهدت مسابقة فنون القتال المختلطة بالبطولة مشاركة مقاتلين من فرق وأندية من دولة الكويت الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. فقد كانت له المشاركة دورا كبيرا في نجاح هذا الحدث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً