العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ

بالصور... رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس يفوزه بعضوية الاتحاد العربي للكاراتيه بين 22 دولة


دبي - اتحاد البحرين للدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

فاز رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكاراتيه ليسجل انجازاً جديداً للرياضة البحرينية يضاف إلى سلسلة الانجازات التي حققها الاتحاد في الفترة الأخيرة خصوصاً فيما يتعلق بالكوادر البحرينية التي تركت بصمتها بقوة في المناصب الخارجية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي الذي عقد بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة وحضره رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط ونائبه أمين سر الكاراتيه والجوجيتسو والجودو عمر بوكمال.

وللمرة الأولى على مستوى الجمعيات العمومية الرياضية، حضر رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود آل سعود اجتماع الجمعية العمومية العادي للاتحاد العربي للكاراتيه بحضور الأمير طلال بن بدر الذي التقى بمسئولي الاتحاد وأثنى على عطائهم.

كما شهد الاجتماع حضور الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة خالد المدفع ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه رئيس اتحاد الإمارات للكاراتيه وممثلي الدول الأعضاء بالاتحاد العربي للكاراتيه اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي الذي يضم 22 دولة والدول هي: البحرين، تونس، الجزائر، سورية، لبنان، موريتانيا، اليمن، الأردن، السعودية، المغرب، جزر القمر، السودان، الصومال، العراق، جيبوتي، مصر، الإمارات، الكويت، فلسطين، قطر، ليبيا، عمان.

 

استمرار النجاح

تواصلت النجاحات بعدما فاز أحمد الخياط، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكاراتيه.

وجاء فوز الخياط نظير خبرته التي يمتلكها وحنكته الإدارية ومن المؤكد أن تواجده في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكاراتيه سيضيف العديد للاتحاد في ظل الخبرة التي يمتلكها الخياط.

وجرت انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكاراتيه، إذ حصل الخياط على 12 صوتاً لينضم إلى الفائزين الأربعة بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكاراتيه، إذ فاز اليمني مختار حميد سيف (15 صوتاً)، الأمين العام للاتحاد اللبناني للكاراتيه عبدالله الصالح (14 صوتاً)، عضو الاتحاد الكويتي للكاراتيه أحمد محمد عبدالله (13 صوتاً)، فيما لم يفز عضوان هم التونسي حسن القربي والليبي جمال فرج مفتاح.

وشهد الاجتماع تزكية العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه رئيساً، و4 نواب للرئيس هم السعودي إبراهيم محمد القناص، والأردني معين عبدالمجيد الفاعوري، والمصري المستشار محمد عبدالعزيز زكي، والعراقي الدكتور عادل عيدان غيلان.

 

الخياط: دعم القيادة وناصر وخالد بن حمد هو اساس نجاحنا

وقدم الخياط شكره وتقديره للقيادة الرشيدة وإلى ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمهم الكامل للكوادر الوطنية وحرصهم على تقديم سبل الدعم للارتقاء بالرياضة البحرينية، مشيداً في ذات الوقت بدعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأكد الخياط أن دعم القيادة الرشيدة وناصر بن حمد وخالد بن حمد هو أساس نجاحنا، مبيناً أن الرياضة البحرينية شهدت طفرة نوعية في ظل الرعاية والاهتمام من القيادة الرشيدة وحرص سموهما على تنفيذ توجيهات القيادة للارتقاء بالرياضة البحرينية.

 

الخياط يشيد بحضور الأمير طلال بن بدر

أشاد أحمد الخياط عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكاراتيه، بحضور الأمير طلال بن بدر آل سعود لاجتماع الجمعية العمومية، مؤكداً أن حضوره أثرى اجتماع الجمعية العمومية وحقق العديد من المكاسب.

ونقل الخياط تحيات وتقدير ناصر بن حمد للأمير طلال وجميع الحضور على الجهود المبذولة من اجل تطوير لعبة الكاراتيه.

وقدم الخياط شكره وتقديره لأعضاء المكتب التنفيذي على ثقتهم، مؤكداً أن سيبذل قصارى جهده لمواصلة الارتقاء بلعبة الكاراتيه العربية.

 

بداية الاجتماع

وبدأ اجتماع الجمعية العمومية بكلمة من رئيس الاتحاد العربي للكاراتيه العميد القطري خالد بن حميد العطية، قدم فيها الشكر والتقديم لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة على دعمه اللامحدود للاتحاد العربي للكاراتيه.

وألقى الأمير طلال بن بدر آل سعود كلمة في الاجتماع، أكد فيها أن دعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان أثمر عن تحقيق العديد من الانجازات والتطلعات العربية للاتحاد العربي للكاراتيه، مؤكداً أن معاليه داعماً كبيراً للاتحاد، مشيداً بدعم رئيس اللجنة الأولمبية الاماراتية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد ال مكتوم وبارك لدولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح البطولة الدولية التي أقيمت في دبي مؤخرا.

وأعلن الأمير طلال بن بدر عن إقامة بطولة الدفاع عن النفس خلال شهر اكتوبر القادم في الأردن، كما أعلن عن تعيين اللواء ناصر مستشاراً فنياً للبطولة.

وشهد الاجتماع مناقشة العديد من المحاور من ضمنها تشكيل لجنة صياغة محضر الاجتماع وتشكيل لجنة الاقتراع وعرض تقرير عن أعمال الاتحاد خلال الفترة السابقة وعرض الحساب الختامي عن الفترة السابقة واعتماد النظام الأساسي للاتحاد العربي للكاراتيه، كما تم اعتماد خطة العمل للفترة القادمة ودراسة مشروع الميزانية وبعدها جرت الانتخابات.

 

المدفع ينقل تحيات نهيان بن مبارك

بعدها نقل الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة خالد المدفع تحيات وتقدير الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للحضور في الجمعية العمومية، وتمنى للجميع التوفيق والنجاح في رفع أسم الاتحاد العربي للكاراتيه في الفترة القادمة، وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان والاتحادات العربية للكاراتيه والسعي الحثيث لتطوير اللعبة التي أصبحت علامة فارقة في المشاركات العالمية بالفترة الأخيرة.

كما أشاد ناصر الرزوقي بحضور الأمير طلال بن بدر، وأوضح أن حضوره الجمعية العمومية دعم لكل العرب، مقدماً له جزيل الشكر والتقدير، وثمن تكليفه بالإشراف على البطولة القادمة في الأردن، مشيراً إلى أن الجميع سيبذل قصارى جهده لإخراجها بالصورة المطلوبة.

 

بحث التعاون مع الاتحاد الإماراتي

بحث أحمد الخياط، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العربي للكاراتيه، سبل التعاون مع رئيس الاتحاد الإماراتي للكاراتيه اللواء ناصر الرزوقي بحضور نائب رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أمين سر الجودو والجوجيتسو والكاراتيه عمر بوكمال.

والتقى الخياط وبوكمال برئيس الاتحاد الاماراتي للكاراتيه اللواء ناصر الرزوقي، إذ تبادل الطرفين الأحاديث الخاصة بتطوير اللعبة في البلدين، وأبدى الطرفين ترحيبهم بعقد العديد من الاتفاقيات في الفترة القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً