العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

بالصور... الجمعة انطلاق الجولة الثانية لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم "#دورينا"


ضاحية السيف - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت الجولة الأولى لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا) الذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة والتي شهدت تسجيل (19)هدفاً، بلقاء مركز شباب سلماباد ومركز شباب الشاخورة وهي الأقل تهديفاً، إذ انتهت بهدف دون مقابل، أما مباراة مركز شباب أبوقوة ومركز شباب الزلاق فهي الأكثر تهديفاً، إذ سجل لاعبو الفريقين ستة أهداف إذ اعتمد الفريقين على أسلوب الهجوم طوال المباراة، وتأتي مباراة مركز شباب أبوصيبع ومركز شباب القرّية ثاني مباراة من حيث عدد الأهداف بخمسة أهداف كان من نصيب أبوصيبع أربعة أهداف والقرّية هدف واحد.

وحقق فريق مركز شباب الهملة فوزاً مهماً على مركز شباب كرانة بهدفين مقابل هدف واحد؛ لأنه جاء على منافس قوي جداً ولأنه قلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين، واستطاع مركز شباب مدينة حمد تحقيق الأهم أمام مركز شباب دمستان بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويتصدر ترتيب الفرق المشاركة بعد انتهاء الجولة الأولى مركز شباب أبوصيبع بفارق الأهداف عن أبوقوة.

 

نجومية الجولة لفاضل أبوصيبع

استحق لاعب فريق مركز شباب أبوصيبع سيد فاضل عباس لقب نجم الجولة الأولى.

وجاء استحقاق عباس لنجومية الجولة؛ نظير الأداء المميز والكبير الذي قدمه رفقة فريقه في لقاء مركز شباب القرية، والذي انتهى لمصلحة مركز شباب أبوصيبع بنتيجة (4-1).

وقدم عباس مستويات لافتة سجل على إثرها هدفين وساهم في الثالث بشكل كبير بعد أن لعب كرة عرضية تابعها مدافع القرّية بالخطأ في مرماه.

وبرز اللاعب كثيراً في جهة اليمين من منطقة الوسط، سواء عبر تحركاته المتنوعة أو مراوغاته وانطلاقاته، بالإضافة إلى الحس التهديفي الكبير لديه.

 

سيد فاضل: سريع وعجيب

سجل لاعب مركز شباب أبوصيبع سيد فاضل عباس أسرع هدف في الجولة الأولى من الدوري، وذلك في الدقيقة الثالثة في شباك حارس مرمى فريق مركز شباب القرّية، ويأتي بعده هدف لاعب مركز شباب مدينة حمد عبدالرحمن عادل في شباك حارس مرمى مركز شباب دمستان في الدقيقة الثامنة من المباراة.

 

اللوسي يُسجل أجمل الأهداف

سجل مهاجم فريق مركز شباب أبوقوة حسين حميد (اللوسي) أجمل أهداف الجولة الأولى من تسديدة مقصية (دبل كيك) من داخل خط الـ 18، وذلك في شباك حارس مرمى مركز شباب الزلاق محمود عيسى، وهو الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الثالثة والسبعين.

وتلقى حميد تمريرة مُتقنة من زميله سيد صالح تركي الحائز على جائزة أفضل لاعب في تلك المباراة، وسقطت الكرة خلف دفاعات الزلاق لعبها حميد بطريقة جميلة، ويجيد حميد الألعاب الهوائية ببراعة فاستحق لقب أجمل هدف، وانتشر تصويراً للهدف تم تداوله على نطاق واسع بين جماهير الفرق المشاركة.

 

السلمابادي عباس يقظة وبراعة

يلعب حراس المرمى في دوري المراكز الشبابية دوراً مهماً في النتائج، ويتميز الدوري بوجود أكثر من حارس يتمتع بمستويات عالية، لكن حارس مرمى مركز شباب سلماباد محمد عباس امتاز بيقظته العالية وتدخله في الأوقات المناسبة ومحافظته على شباكه في ظل ضغط كبير من لاعبي فريق مركز شباب الشاخورة وخصوصاً في آخر ثماني دقائق من الوقت الأصلي التي شهدت اندفاعاً كبيراً لتعديل النتيجة، لكن عباس كان موفقاً في جميع الهجمات وساهم في الفوز فاستحق لقب حارس الجولة.

 

المراكز الشبابية تهنئ ناصر الشباب

احتفلت المراكز الشبابية المشاركة في الدوري بعيد ميلاد قائد مسيرة الرياضة ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورفعت الفرق يافطة تهنئ بذكرى ميلاده وذلك تقديرا من المراكز الشبابية وعرفانا بالجهود الكبيرة التي يبذلها في الارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية في البحرين وخاصة المراكز الشبابية.

 

المراكز الشبابية تشيد بمبادرات خالد بن حمد

أشادت المراكز الشبابية بمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الرياضية والثقافية والاجتماعية التي أطلقها مؤخرا وحمل لاعبوا مركز شباب مدينة حمد ومركز شباب الزلاق نيابة عن جميع المراكز الشبابية يافطة تشيد بمبادرات الرامية إلى تعزيز دور الشباب في التنمية وتدريبهم وتأهيلهم من اجل المشاركة في عملية التنمية التي تشهدها البحرين.

 

يافطات في مداخل القرى والمدن

حرصت اللجنة المنظمة لدوري المراكز الشبابية على تحفيز القرى والمناطق التي تقع بها المراكز الشبابية لتشجيع فرقها من خلال يافطات كبيرة تحمل صور الفريق وضعت عند مداخل القرى والمدن بوضوح ضمن جهود اللجنة المنظمة في الدوري لاستقطاب الجماهير.

 

جماهير الهملة الأكثر تميزاً

شهدت مباريات دوري المراكز الشبابية لكرة القدم تدفق الجماهير لمؤازرة فرقها، لكن العلامة الأبرز في ذلك كان جمهور فريق مركز شباب الهملة الذي حضر بكثافة وعلّق يافطات تشجيعية لفريقه ولم يهدأ طوال المباراة الأولى على استاد اتحاد الريف مستكملاً ما قام به في مباراتي الذهاب والإياب ضد فريق الديه في الدور التمهيدي.

ويأتي بعده من حيث الكثافة جمهور مركز شباب كرانة، إلا أن جمهور سلماباد لم يسجل حضوره كما اعتاد سابقاً وخصوصاً في تشكيل رابطة قوية في دوري خالد بن حمد لكرة قدم للصالات.

 

المطوع: متابعة عن قرب

يحرص مدير إدارة المراكز الشبابية نوار المطوع على متابعة الأمور بنفسه طوال المباريات منذ الدور التمهيدي على ملعب نادي سار وحتى مباريات الدوري التي انتقلت على ستاد نادي اتحاد الريف.

ويأتي ذلك من باب الوقوف على كافة الأمور بنفسه ومتابعة احتياجات الفرق والإداريين، ولاقى ذلك استحسان رؤساء المراكز وإداريي الفرق المشاركة واللجان العاملة.

وعن ذلك غرد المطوع في حسابه في تويتر واعتبر دوري المراكز الشبابية لكرة القدم هو دوري اللحمة الوطنية ودوري الروابط الأخوية ودوري أبناء الوطن الواحد ودوري التجمع الرياضي الوطني.

 

الأسود: تفاني وسرعة في علاج المصابين

يؤدي اختصاصي العلاج الطبيعي أمين الأسود دوراً كبيراً في علاج اللاعبين المصابين منذ الدور التمهيدي وذلك بعد أن تعاقدت معه اللجنة المنظمة لهذا الغرض.

وحرصت إدارة الدوري على استكمال عناصر النجاح من خلال توفير اختصاصي يمتلك خبرة كافية للتعامل مع إصابات الملاعب.

وأبدت الفرق المشاركة ارتياحها من خطوة التعاقد مع اختصاصي لمزيد من السلامة للاعبين طوال مباريات الدوري.

 

الجمعة تُستأنف مباريات الجولة الثانية

تُستأنف مباريات الجولة الثانية للدوري يوم غدٍ الجمعة بلقاءين يجمعان مركز شباب الهملة ومركز شباب أبوقوة في الخامسة عصراً، وبعده يلتقي مركز شباب أبوصيبع ومركز شباب دمستان في السابعة مساء.

ويلعب يوم الأحد المقبل مركز شباب الشاخورة ومركز شباب كرانة في الخامسة عصراً، وكلاهما خسر مباراته الأولى، وهما من الفرق القوية المرشحة للمنافسة على المراكز المتقدمة.

ويلتقي في غداً ذاته عند السابعة مساء مركز شباب سلماباد ضد مركز شباب القرّية.

وكانت الجولة الثانية قد افتتحت بمباراة مركز شباب مدينة حمد ومركز شباب الزلاق وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً