العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ

ستيف ماكوين يخرج وثائقياً عن توباك شاكور


يتولى المخرج البريطاني ستيف ماكوين الحائز على جائزة "أوسكار" عن فيلم "تويلف ييرز ايه سلايف" تصوير وثائقي مرخص له عن مغني الراب توباك شاكور الذي قُتل في العام 1996 عن 25 عاماً.

والسينمائي "متأثر جداً" بهذه الفرصة التي أتيحت له لسبر أغوار حياة المغني. وقال ماكوين في بيان "قليلون، إن وجدوا، هم الذين نجوا بالطريقة التي نجح بها توباك شاكور. ويسعدني أن أعمل مع عائلته لأروي قصة هذا الرجل الرائع بلا مواربة".

وكانت أفيني شاكور والدة الفنان التي توفيت العام الماضي تريد وثائقياً يظهر شخصية ابنها "بكاملها"، بحسب شقيقتها غلوريا كوكس. وصرحت كوكس "لم نكن نريد يوماً إعادة كتابة قصة توباك. وهدفنا كان دوماً أن نخبر الحقيقة".

ويأتي هذا الإعلان عن وثائقي جديد حول حياة شاكور قبل شهر من عرض فيلم "أول آييز أون مي" الذي يروي سيرة الفنان مع ديميتريوس شيب جونيور وهو موسيقي لا يتمتع بشهرة واسعة لكنه يشبه كثيراً توباك بشكله. وكان من المفترض أن يعرض الفيلم بداية العام الماضي بمناسبة الذكرى العشرين لمقتل توباك شاكور بإطلاق نار في لاس فيغاس في ظروف لا تزال غامضة.

ولا يزال المغني من أبرز فناني الهيب الهوب. وهو كان أول مغني راب يدخل الشهر الماضي بصفة فردية متحف "هال أوف فايم" للروك أند رول.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً