العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

رئيس جامعة البحرين يستقبل فهد الشهابي


أشاد رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، بالجهد العلمي والثقافي الوارد في سلسلة كتب "مما رأيت" لمؤلفها فهد إبراهيم الشهابي، مؤكداً حاجة المكتبة العربية إلى هذا النوع من الجهد الإبداعي.
وأضاف رئيس جامعة البحرين، أن هذا النوع من الكتب المنتمي إلى ما يعرف بـ "أدب الرحلات"، يجمع بين الفائدة ومتعة القراءة، إذ يعتمد على دقة ملاحظة المؤلف، واختلاطه بالسكان المحليين، ومعرفة الثقافات والعادات والتقاليد والحرف والأطعمة والفنون وغيرها من أمور، وهذا ما فعله د.الشهابي في سلسلة كتبه.
من جانبه، تقدم الشهابي بالشكر والتقدير لرئيس جامعة البحرين، مشيراً إلى أنه من خريجي هذه الجامعة الوطنية، وأن إهداء هذه السلسلة من الكتب إلى مكتبة الجامعة يعد من باب التواصل بين الخريجين وجامعتهم الأم التي أسهمت إلى حد بعيد في تشكيل شخصياتهم، وإبراز إبداعاتهم.
وأشار المؤلف إلى أنه مستمر في إصدار سلسلة "مما رأيت" بحسب المناطق الجغرافية التي يقصدها، متعرفاً على جميع ما يخص المجتمعات المحلية في قارات العالم، داعياً الشباب ومحبي السفر إلى المغامرة والاستزادة من ثقافات الشعوب، ونقل صورة ناصعة عن ثقافتنا العربية الإسلامية في تواصلها مع العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً