العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

بالصور... غداً ختام بطولة الكرة الطائرة الشاطئية بحضور ممثل الاتحاد الدولي

منافسات قوية في دورة ناصر 10... وفرق كرة القدم تستعد للانطلاق الأحد


تقام غداً الجمعة (19 مايو/ أيار 2017) المباراة النهائية لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي تقام ضمن فعاليات دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10"، وذلك بعد مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع التي ستنطلق عند الساعة الرابعة والنصف مساءً. إذ سيواصل ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم (والمخصص لكرة القدم الشاطئية)، احتضان المنافسات.

وكانت البطولة قد بدأت يوم أمس (الأربعاء)، وسط أجواء تنافسية رائعة، كما حضيت المنافسات بحضور بعض الجماهير المحبة للكرة الطائرة الشاطئية.

الدور التمهيدي شهد خوض (12) مباراة. إذ فاز باللقاء الأول فريق عوالي على تايلوس بنتيجة (2-0)، أما اللقاء الثاني فشهد انتصار أحلام بتلكو على أوال بنتيجة (2-0)، وفي اللقاء الثالث فاز نجوم أوروبا على المحرق بشوطين دون رد.

وفاز دلمون في اللقاء الرابع على سترة بنتيجة (2-0)، أما اللقاء الخامس فشهد انتصار حوار على تايلوس بشوطين دون رد.

سادس المواجهات شهدت فوز مدينة حمد على أحلام بتلكو بنتيجة (2-0)، وأما في اللقاء السابع، فإن نجوم أوروبا حقق انتصاره الثاني على حساب أم النعسان بنتيجة (2-0)، وفي اللقاء الثامن، حقق المنامة الفوز على سترة بشوطين دون رد.

وحقق حوار فوزه الثاني في البطولة في المباراة التاسعة في اليوم الأول، لأنه تجاوز بنجاح منافسه فريق عوالي بشوطين نظيفين، كما أن فريق مدينة حمد نجح في حصد فوزه الثاني عندما تجاوز عقبة أوال بشوطين دون رد.

وفي المباراة الحادية عشرة، انتصر المحرق على أم النعسان بنتيجة (2-1).

آخر المباريات شهدت تحقيق المنامة لانتصار الثاني على حساب دلمون وبنتيجة شوطين دون رد.

 

مشرف: فرصة لتغيير الروتين

ذكر لاعب فريق المحرق أحمد مشرف أنه حرص على المشاركة في البطولة على رغم الإرهاق الذي يعاني منه، كون أن موسم الكرة الطائرة البحرينية انتهى للتو، وأضاف "أحببت فكرة المشاركة في البطولة، والهدف الأساس من ذلك هو تغيير الروتين، خصوصاً أنني أعتبر أن الطائرة الشاطئية لها متعة خاصة عندما تمارسها، وتختلف كثيراً عن الكرة الطائرة داخل (الصالات)".

وأثنى مشرف على فكرة إقامة بطولة للكرة الطائرة الشاطئية ضمن فعاليات بطولة "ناصر 10"، وقال: "الفكرة رائدة ورائعة، ونحن كلاعبين استقبلناها بفرح وسعادة، إذ نتمنى من دون شك استمرارها، وأنا هنا بالمناسبة أود تقديم جزيل الشكر وعظيم الامتنان لناصر بن حمد، على هذه البادرة التي تدل على اهتمام الكبير بمختلف الألعاب الرياضية في بحرينينا الغالية".

 

مرهون: البطولة حافز كبير لنجوم اللعبة

من جهته، اعتبر لاعب فريق حوار وأحد نجوم منتخب الكرة الطائرة الشاطئية في السنوات الماضية علي مرهون أن فكرة إقامة البطولة ضمن منافسات "ناصر 10" يعد أمرا رائعا، لأن ذلك سيعطي حافزا كبيرا للاعبين لبذل قصارى جهدهم من أجل إحراز اللقب.

وتابع: "حبي الكبير للعبة قادني للمشاركة في البطولة، وذلك على الرغم من الإرهاق والتعب الذي أعاني منه. ولأنها بطولة تقام لأول مرة، سأحاول أن أبرز إمكاناتي فيها خصوصاً أنها بوابتنا كلاعبين للمنتخب الذي سيتم اختيار قائمته الأولية استعدادا لبطولتين العرب والخليج بعد هذه البطولة مباشرة".

وختم قائلا: "لدي رغبة حقيقية في مواصلة تمثيل المنتخب الوطني في الكرة الطائرة الشاطئية، كما أن لدي طموح آخر وهو العودة لمنتخب الصالات أيضاً... إذ أتمنى أن أوفق في رفع راية وطني عاليا في أي استحقاق خارجي أشارك فيه مستقبلا".

 

حضور "الرياضية" و"SBY"

هذا، وشهد غداً الأول حضور قناة البحرين الرياضية لتصوير لقطات من المباريات وإجراء بعض اللقاءات مع اللاعبين واللجنة المشرفة على تنظيم البطولة من قبل اتحاد الطائرة.

كما شهد غداً الأول تواجد بعض أعضاء قناة "SBY SPORT يوتيوب" الذين أعدوا بعض التقارير عن غداً الأول وأجروا بعض اللقاءات مع نجوم الكرة الطائرة الشاطئية البحرينية.

وأكد رئيس قناة البحرين الرياضية فواز شمسان وهو عضو للجنة المنظمة للدورة، إن القناة ستقوم اليوم بنقل المباراة النهائية لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية في دورة ناصر 10 على الهواء مباشرةً، وذلك في إطار التواجد الدائم للقناة في هذه الدورة كونها تحمل أسماً غالياً على الجميع، وبالتالي لابد من وضع المشاهد في قلب الحدث من خلال المتابعة المستمرة لكافة الفعاليات.

 

الحلواجي: كل الترتيبات جاهزة للمباراة النهائية

أكد أمين السر العام للاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي أن الأمور التنظيمية باتت جاهزة لختام بطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي تقام ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10"، وأضاف "استعدادنا لهذا الحدث جاء بصورة مبكرة، والاتحاد لم يذخر جهدا من أجل التجهيز لهذه البطولة التي تعني الكثير للشباب الرياضي بالمملكة لأنها تحمل اسم قائد الشباب ناصر بن حمد".

وتوقع الحلواجي بأن تشهد المباراة النهائية تنافسا شديدا، وتابع قائلا: "النهائي دائما ما تكون أجواءه التنافسية رائعة، ولهذا أتوقع أن نرى مباراة جميلة هذا غداً".

وعن رأيه بفكرة إقامة بطولة للكرة الطائرة الشاطئية ضمن فعاليات "ناصر 10" هذا العام، قال: "في كل عام تتحفنا اللجنة المنظمة والقائمين على الدورة بأفكار تبهر الجميع وتزيد من مساحات النجاح بالدورة... فبعد أن كانت بطولة للعبة واحدة، ها نحن نراها تتوسع لتكون (شبه تجمع أولمبي)، وما يميزها الشمولية فهي تعنى بكل فئات المجتمع؛ لذلك هي الدورة الوحيدة التي يتوق كل اتحاد على أن يكون جزءا منها لأن وجوده يعني النجاح وهو ما يسعى له القائمون على شئون كل الألعاب الرياضية في البحرين".

وعن مدى الاستفادة التي حققها الاتحاد من البطولة بعد مرور يومين على انطلاقها، قال الحلواجي: "الاستفادة كبيرة جداً سواء من الناحية الفنية أو الاعلامية فوجود لعبة كرة الطائرة هو أهم المكاسب لما تحضى به الدورة من اهتمام ورعاية كريمة من ناصر بن حمد".

وقدم فراس الحلواجي خالص شكره وتقديره إلى ناصر بن حمد على الإسهامات البارزة لسموه في الارتقاء بالحركة الرياضية في البحرين وبدعمه لأنشطة وبرامج الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.

 

ممثل الاتحاد الدولي سيزارا يشهد ختام "الطائرة الشاطئية"

كشف فراس الحلواجي عن أن المباراة النهائية لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي تقام غداً الجمعة ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10"، ستشهد حضور ممثل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الفلبيني رامون سيزارا، وذلك بعدما شرح الاتحاد البحريني للعبة إلى سيزارا أهمية هذه البطولة بالنسبة للشباب البحريني، وبدوره أبدى إعجابه بالفكرة وقرر تقديم حضوره للبحرين يوما واحدا، وهو الذي سيشرف على قرعة بطولة العالم تحت (19 عاما) للكرة الطائرة والتي ستحتضنها البحرين من 18 حتى 27 أغسطس/ آب المقبل.

وتابع الحلوجي قائلا: "نظراً لأهمية الحدث، الاتحاد فضّل مخاطبة سيزارا حتى يعطي حضوره زخما إضافيا لهذا الحدث على المستوى الدولي، ونحن سعداء من دون شك بالمرونة التي أبداها سيزارا بالحضور قبل الموعد المحدد له مسبقاً، وهذا أمر بكل تأكيد يحسب لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد التي تتميز دائما بمبادراتها الفريدة".

 

تذاكر الجماهير طيلة مباريات "ناصر 10" ستدخل في السحب الكبير

أكدت اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10" على أهمية احتفاظ الجماهير الرياضية التي ستحضر منافسات الدورة بتذاكر الدخول التي سيتم توزيعها عليهم لحظة دخولهم الى الملاعب والصالات الرياضية التي ستقام عليها منافسات الدورة وذلك لدخول جميع تلك التذاكر على السحب النهائي للسيارات العشر التي تم اعتمادها من قبل ناصر بن حمد.

وأضافت اللجنة المنظمة العليا للدورة أن جميع التذاكر التي ستوزع طيلة البطولة ستدخل على السحب اليومي للجوائز المخصصة لجماهير الدورة كما ستدخل هذه التذاكر أيضا في السحب الكبير والمتضمن السيارات العشر والذي سيقام في الحفل الختامي للدورة مشيرة الى ضرورة تواجد صاحب التذكرة في المباراة الختامية لاستلام سيارته وفي حال عدم تواجد الفائز سيتم السحب على رقم آخر.

واشادت اللجنة المنظمة العليا بالجماهير البحرينية الكبيرة والمقيمة والتي كان لها الدور الأبرز في نجاح البطولة بالسنوات الماضية من خلال حضورها المكثف لكافة المباريات والفعاليات، وبالتالي فهي محل تقدير من الجميع ومن هذا المنطلق تم تخصيص الجوائز اليومية للجماهير التي ستحضر المنافسات بالإضافة الى تخصيص 10 سيارات سيتم السحب عليها في الحفل الختامي للبطولة.

وثمنت اللجنة المنظمة التعاون الكبير والمتميز من قبل الشركات الداعمة للدورة والذي اثمر عن اعتماد الجوائز المخصصة للجماهير الامر الذي يؤكد حرص الشركات على انجاح الدورة وفعالياتها المختلفة مشيدة في الوقت نفسه بالجماهير وحضورهم المتميز في الدورة وبالأجواء المثيرة التي يصنعونها في المدرجات، الأمر الذي يساهم في إدخال الحماسة في نفوس اللاعبين ويمنحهم الدافع من أجل تقديم أفضل المستويات لإثراء مسيرة الدورة ومبارياتها.

 

الزلزال ناوي على استعادة اللقب... والتحضيرات جارية لناصر 10

أكد مدير فريق الزلزال خالد النعيمي جاهزية فريقه لبطولة ناصر بن حمد "ناصر 10" من خلال التحضير الجيد الذي خاضه في الفترة الماضية، مشددا على أن الزلزال هذا العام يدخل المنافسات وسط تفاؤل ورغبة جامحة لاستعادة اللقب، وقال: "الفريق هذا العام "ناوي على اللقب"، ونسعى لاستعادة اللقب والمنافسة بقوة مع بقية الفرق، والاستعدادات على قدم وساق لوضع اللمسات النهائية على تشكيلة الفريق".

وواصل النعيمي حديثه بقوله: "نتدرب بصورة يومية منذ فترة وخضنا العديد من المباريات بهدف تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين تمهيدا للوصول لأفضل تشكيلة والأسماء النهائية التي ستمثل الفريق في الدورة"، مؤكدا أن نسبة التغييرات في الفريق في هذه النسخة تصل إلى نحو 70 في المئة من التشكيلة التي مثلت الفريق في العام الماضي.

ويقود فريق الزلزال هذا العام فنيا المدرب محمد المحرقي كمدرب ومعه مستشار فني السوري رضوان عجم، وسبق للفريق أن توج باللقب 3 مرات آخرها كان في النسخة السادسة العام 2013، فيما ظفر باللقب في النسختين الأولى والثانية العامي 2008 و2009، وحل وصيفا مرة واحدة.

وأكد خالد النعيمي أنه يجهز مفاجآت للفرق الأخرى هذا العام من خلال التعاقدات التي ستتم لدعم صفوف وخطوط الفريق، كاشفا أن التغييرات في صفوفه ستكون كبيرة عن آخر مشاركة له في العام الماضي، وقال: "نجهز مفاجآت كبيرة خصوصا مع التغييرات التي ستدخل على تشكيلة وصفوف الفريق والتعاقدات التي تمت لغاية الآن"، مفضلا عدم الكشف عن التعاقدات إلا بعد أن تنتهي والتي جاءت بحسب حاجة الفريق والنقص الموجود في خطوطه الثلاثة.

وعن رؤيته لقرعة المجموعات ووقوع الزلزال في الرابعة مع فرق الفخار، الزعيم والحصان الأسود أوضح خالد النعيمي أنها مجموعة قوية وصعبة في ظل تواجد فريق مثل الفخار المعروف.

 

فريق فندق قصر فرسان بين التمثيل المشرف وطموح العبور لربع النهائي

يدخل فريق فندق قصر الفرسان منافسات "ناصر 10" بهدف الظهور بصورة مشرفة ومقارعة بقية الفرق، وبدأ الفريق إعداده وتحضيره للبطولة قبل نحو شهرين بقيادة المدرب هشام الماحوزي ويساعده في الجهاز الفني حسين القلعاوي وعقيل الماجد بتدريبات هدفها إيجاد التوليفة المناسبة التي سيدخل بها غمار المنافسات، وتعتبر هذه المشاركة لفريق قصر الفرسان هي الرابعة بعدما شارك بأسماء مختلفة في السنوات الماضية.

 وأكد مدير الفريق عبدالحليم الأعسم أن التحضيرات بدأت منذ فترة بقيادة المدرب هشام الماحوزي من خلال تقسيم فترة الإعداد لجوانب مختلفة منها رفع المعدل اللياقي والبدني لدى اللاعبين قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية التي كانت تتركز في الجوانب الفنية وإيجاد عوامل التفاهم والانسجام بين اللاعبين.

 وقال الأعسم: "وصلنا حاليا في الفترة الثالثة من مرحلة الإعداد المتمثلة في خوض المباريات الودية والتحضيرية والهدف منها الوصول لمرحلة الاعتماد على التشكيلة الرئيسة والأساسية التي سيدخل بها الفريق غمار المباريات والمنافسات".

وبشأن أبرز الأسماء التي سيعتمد عليها الفريق في "ناصر 10" قال الأعسم أنها ذات الأسماء التي خاضت البطولة في العام الماضي مع بعض الإضافات البسيطة، مشيرا إلى أبرز الأسماء التي ستمثل الفريق منها علي سبت، علي سعيد، إياد سبت، محمود سلمان وحسين الملك، وفيما يتعلق بالتعاقدات واللاعبين المحترفين لفريق قصر الفرسان قال الأعسم: "لغاية الآن لم ننتهي من هذا الملف وهناك بعض الأسماء المطروحة على طاولة المفاوضات وتبقى عملية الاختيار بيد المدرب هشام الماحوزي"، مؤكدا أن هناك لاعب واحد فقط هو لاعب نادي الشباب مظاهر والذي تواجد مع الفريق طوال الفترة الماضية.

ورد مدير قصر الفرسان على سؤال عن قوة المجموعة التي وقع فيها فريقه والتي تضم فرق جنرز يونايتد، نوماس والأحلام بتأكيده أنها قوية وتضم فرق لها تاريخ طويل وعريق مع البطولة مثل جنرز يونايتد.

 

فريق جرناس وطموحات الوصول للأدوار النهائية في دورة ناصر10

تعتبر مشاركة فريق جرناس في النسخة العاشرة لبطولة ناصر بن حمد الرمضانية لكرة القدم، المشاركة الثانية بعد ظهوره الأول في النسخة الماضية التي انتهت من الدور الأول. إلا أن الفريق يتطلع لتحقيق نتائج إيجابية للتواجد بمنافسات الأدوار النهائية في هذه البطولة. الفريق بقيادة المدرب الوطني فريد عبدالستار بدأ إعداده منذ قرابة الشهر ويضم عددا من اللاعبين الشباب يتقدمهم الحارس خالد عبدالستار. وقد خاض الفريق عددا من المباريات الودية والتي تأتي ضمن البرنامج الإعدادي المكثف الذي وضعه الجهاز الفني استعدادا لهذه المشاركة.

 وقال رئيس الفريق محمد السيسي: "سعداء كثيرا بالمشاركة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم، إذ نتطلع من خلالها للإسهام في إنجاح هذا الحدث الذي يطفىء في هذا العام شمعته العاشرة مجددا النجاحات التي حققتها النسخ الماضية بفضل رعاية ودعم ناصر بن حمد، والذي أطلق مبادرته بإقامة هذه البطولة منذ عشر سنوات وغداً تجني هذه البطولة ثمار رؤية الرامية لاحتضان الشباب البحريني ومنحهم الفرصة لإطلاق قدراتهم وإمكاناتهم الكروية، والتي يمكن من خلالها تحديد اللاعبين المميزين والمواهب الكروية التي يمكن الاستفادة منها على صعيد الأندية والمنتخبات الوطنية، وقد كان ذلك واضحا في البطولات السابقة والتي أفرزت عددا من اللاعبين الذين انضموا للأندية المحلية ووصلوا للمنتخب الوطني أبرزهم اللاعب سامي الحسيني".

وأضاف "طموحنا في مشاركتنا الثانية أن نقدم مستويات مغايرة عن المشاركة الماضية في النسخة التاسعة، من أجل السعي نحو الوصول للأدوار النهائية والذي يعتبر حقا مشروعا للجميع. فالفريق بقيادة المدرب الوطني فريد عبدالستار وضع الخطة الإعدادية المناسبة لمرحلة الإعداد التي خضناها خلالها تدريبات يومية مكثفة ومباريات ودية ترفع من المستوى البدني والفني ورتم الاستعداد الذهني للاعبين".

 

دورة ناصر10 بالتعاون مع بنك إثمار تُخصص ألف دينار جوائز لبطولة سلة الخليج

خصصت اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10" مبلغ ألف دينار جوائز لجماهير مباراتي الدور نصف النهائي والنهائي لبطولة الأندية الخليجية لكرة السلة والتي ستقام غداً الجمعة بالنسبة لنصف النهائي على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم، وهي مقدمة من بنك إثمار، أحد رعاة دورة ناصر10، فيما سيقام النهائي يوم بعد غدٍ الأحد.

وسيتم السحب على أرقام الفائزين اليوم، على أن يتم تحديد خمسة فائزين ويتم تقديم جائزة مالية 100 دينار لكلٍ واحد منهم، بينما سيتم تخصيص 500 دينار أخرى للمباراة النهائية على أن يفوز بها مشجعان، أحدهما بمبلغ 300 دينار والآخر 200 دينار.

ودعت اللجنة المنظمة لدورة "ناصر 10" الجماهير التي ستحضر المباراة إلى الاحتفاظ بتذكرة القرعة حتى في حالة عدم الفوز غداً أو في نهائي السلة، كون هذه التذاكر ستمنحهم فرصة أخرى للدخول في السحب الكبير على جوائز دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية والذي سيقام مع نهاية البطولة في شهر رمضان المبارك، والمتضمن تخصيص 10 سيارات للجماهير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً