العدد 5368 - الخميس 18 مايو 2017م الموافق 22 شعبان 1438هـ

بالصور... اللجنة المنظمة العليا لـ"ناصر10" تختتم تحضيراتها لانطلاقة الدورة

الأحد انطلاق منافسات كرة القدم وسط ترقب كبير وتحضيرات مميزة


تختتم اللجنة المنظمة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية (ناصر10) كافة التحضيرات لانطلاق مسابقة كرة القدم والتي ستنطلق بعد غداً "الاحد" وذلك من خلال الاجتماع الذي ستعقده اللجنة غدا "السبت" في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم بهدف الاطلاع على أخر المستجدات والاستعدادات النهائية لكافة اللجان العاملة.

وكانت اللجنة المنظمة للدورة قد عقدت العديد من الاجتماعات التحضيرية السابقة قبل انطلاقة منافسات الدورة والألعاب التي تتضمنها حيث حرصت اللجنة المنظمة العليا برئاسة توفيق الصالحي على تنفيذ توجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والرامية الى تحقيق النجاح التام للنسخة العاشرة للدورة بالإضافة الى استحضار كافة العوامل الإدارية والفنية لنكون الاحتفالية بالعقد الأول للدورة متميزة ورائعة.

ومن ابرز ما حققته اللجنة المنظمة العليا للدورة وتنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هي تخصيص 10 سيارات سيتم السحب عليهم في اليوم الختامي للدورة وتأتي تلك الجوائز للجمهور تقديرا من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للجماهير التي ستحرص على حضور مباريات الدورة ومشاركاتها الرئيسية في النجاحات التي تحققت في السنوات الماضية.

وناقش الأعضاء خلال الاجتماع البرنامج العام للدورة والمسابقات التي ستقام خلال الفترة المقبلة واستعدادات اللجان لهذه المسابقات، بالإضافة إلى الاطلاع على تقارير الفنية والإدارية الصادرة من قبل اللجان العاملة عن البطولات السابقة.

وكانت اللجنة المنظمة قد ناقشت في اجتماعاتها السابقة العديد من الموضوعات الهامة التي تساهم في نجاح الدورة والتي من بينها مقترحات اللجنة الاعلامية للدورة وتغطيتها للمسابقات، إضافة الى خطة عملها لتغطية المسابقات، كما تم الاطلاع على الخطة الشاملة لنقل فعاليات الدورة على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية، ومناقشة فكرة إقامة برنامج تلفزيوني مباشر لتسليط الضوء على الدورة.

كما ناقشت أيضا مواعيد بعض المسابقات بعد التوصيات التي رفعت للجنة المنظمة العليا للدورة، إضافة إلى الاجتماع مع رؤساء الأقسام الرياضية لتحقيق أكبر قدر من التنسيق بين اللجنة المنظمة العليا والصحافة المحلية لنشر المواد الإعلامية بصورة متميزة تسهم في تحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها الدورة.

 كما اعتمدت اللجنة المنظمة للدورة إقامة العديد من الفعاليات والنشاطات المصاحبة للدورة والتي ساهمت في الوصول الى الأهداف التي وجدت من أجلها في تعظيم دور الحركة الشبابية والرياضية في المملكة والوصول بها الى اعلى المستويات بالإضافة الى اكتشاف المواهب الرياضية في مختلف الألعاب. 

كما حددت اللجنة المنظمة حزمة كبيرة من الجوائز اليومية التي ستقدم إلى الجماهير التي ستحضر مسابقات الدورة وكيفية استلام تلك الجوائز، كما اعتمدت اللجنة آلية السحب على السيارات في الحفل الختامي.

وشكرت اللجنة المنظمة للدورة الشركات الراعية وحرصها على المساهمة في إنجاح الدورة، كما تم التأكيد على أن الباب مازال مفتوحاً للشركات الراغبة في الانضمام إلى قافلة رعاة الدورة.

 

الدرازي: اللجنة الإعلامية جاهزة للتغطية

أكد رئيس اللجنة الإعلامية في دورة ناصر10 حسين الدرازي جاهزية اللجنة لانطلاق منافسات كرة القدم بعد غداً الأحد، إذ تم وضع خطة مناسبة تتواكب مع هذا الحدث الرياضي الكبير الذي تشهد مملكة البحرين للمرة العاشرة وبدعم كبير من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأضاف الدرازي "بلا شك، فإن الإعلام يُبرز أي عمل كان، وهذه الدورة وصل صداها إلى مدى بعيد بفضل التنظيم المميز وكذلك التفاعل الإعلامي معها، وتغطية فعاليات البطولة بدأت منذ أكثر من شهر عبر الرسائل اليومية في الصحف المحلية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أقيمت العديد من الفعاليات والمنافسات وتمت تغطيتها بالصورة المناسبة، ولكن مع انطلاق منافسات كرة القدم بعد غداً فإن رقعة التغطية ستتسع أكثر من خلال الصحف وكذلك مواقع التواصل بالإضافة إلى عمل رسالة يومية عبر اليوتيوب في قناة البطولة وسيتم بثها كذلك من خلال قناة البحرين الرياضية".

وكانت اللجنة المنظمة قد عقدت اجتماعاً مع حسابات التواصل الاجتماعي وحضره حساب مجلة الأحمر، سيد الملاعب، راصد جماهير كرة السلة، وتمت الإِشادة بالجهود الكبيرة التي بذلتها الحسابات في سبيل تغطية الدورة في نسختها الماضية الامر الذي ساهم في الوصول الى الاهداف التي وجدت من أجلها، خصوصاً أن هذه الحسابات الرياضية لها العديد من المتابعين في برامج التواصل الاجتماعي عبر تغطيتها للأحداث الرياضية بالمملكة.

وتم الاستماع لآراء ممثلي الحسابات حول التغطية التي سيقومون من أجل انجاح الدورة في نسختها العاشرة، والاطلاع على الاحتياجات اللازم توفيرها من أجل الوصول للاحترافية في التغطية الإعلامية لفعاليات هذا الحدث، وسيتم توفير كافة الاحتياجات منذ البداية.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على فتح المزيد من قنوات التواصل بين اللجنة المنظمة العليا للدورة وحسابات التواصل الاجتماعي بالإضافة الى دعوة المزيد من الحسابات لتغطية الدورة، إذ من المنتظر أن تكون هنالك تغطية أيضاً من حساب (BSN) وحساب الحكم وبعض الحسابات الأخرى كذلك.

 

فريق الأحلام لديه طموحات كبيرة في بلوغ الأدوار النهائية لدورة ناصر10

يستعد فريق الأحلام للمشاركة بالنسخة العاشرة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم، والتي تنطلق منافساتها يوم الأحد الحادي والعشرين من مايو الجاري.

ويتطلع الفريق بقيادة المدرب الوطني إبراهيم سويد في هذه النسخة من البطولة لتحقيق النتائج الإيجابية التي تمنحه بلوغ الأدوار النهائية، خصوصا وأن مشاركاته السابقة كانت تنتهي بانتهاء منافسات الدور الأول. الفريق بدأ الإعداد قبل شهر من الآن وذلك بالمشاركة بدورة مجلسي الشورى والنواب، والتي كانت بمثابة الإعداد الحقيقي للفريق استعدادا لخوض غمار منافسات ناصر 10. ويتكون الفريق من خليط من لاعبي الشباب والخبرة، يتقدمهم سيد حسن سيد عيسى "حمامه" وقائد الفريق علي حسين الدرازي والمحترف أحمد عابد.

وقال مدير الفريق إبراهيم سويد: "لقد وصل الفريق لمرحلة متقدمة من التحضير الفني والبدني والجاهزية التي تمكنه من المشاركة بمنافسات بطولة ناصر 10، فقد اشتملت فترة الإعداد على الحصص التدريبية المكثفة وخوض المباريات الودية وكذلك المشاركة في بطولة مجلسي الشورى والنواب، والتي كانت بمثابة مرحلة إعدادية حقيقية للفريق حددت للجهاز الفني مواطن القوى والضعف قبل مشاركتنا في البطولة. المنافسة ستكون قوية في المجموعة، خصوصا وأن الحظوظ متساوية قبل بدء المنافسات وأن جميع الفريق هدفها الحصول على إحدى بطاقتي العبور والتأهل للدور الثاني، وهو بالفعل هدفنا الرئيسي في دور المجموعات".

ووجه سويد الشكر والتقدير لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على رعايته ودعمه الكبيرين للشباب البحريني وللقطاع الرياضي من خلال المبادرات والبرامج التي يطرحها ويتبناها سموه لاسيما هذه البطولة، حيث واصلت هذه البطولة الكروية نجاحاتها منذ النسخة الأولى وصولا إلى النسخة العاشرة، والتي أفرزت العديد من المواهب الكروية التي التحقت بالأندية والمنتخبات الوطنية، مشيرا إلى أن بطولة سموه استطاعت أن تفرض نفسها بقوة من خلال التنظيم الكبير والتغطية الإعلامية الواسعة والمشاركة الكبيرة من قبل الشباب والمستويات الفنية القوية التي تشهدها المنافسات، والذي انعكس على إبرازها بالصورة التي تخدم تطلعات سموه الرامية لإنجاح هذا الحدث.

 

فريق نوماس... تطلعات بالعودة القوية والمنافسة في دورة ناصر10

 

يواصل فريق نوماس تحضيراته المكثفة استعدادا للمشاركة بالنسخة العاشرة من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم، فقد رسم الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني خميس فرحان ومساعده سليمان داوود برنامجا إعداديا يتضمن حصص تدريبية يومية وخوض مباريات ودية، وذلك للوقوف على جاهزية اللاعبين وتحديد مدى الجهازية الفنية والبدنية.

وقال مدير الفريق علي محمد: "بداية، بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء الفريق، أوجه الشكر والتقدير والامتنان لشيخ الشباب، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على الجهود الكبيرة التي يبذلها سموه في سبيل الارتقاء بالقطاع الشبابي والرياضي بمملكة البحرين، ولعل بطولة سموه الكروية إحدى التجمعات الرياضية الفريدة في البحرين، التي ينتظرها محبي وعشاق لعبة كرة القدم في شهر رمضان المبارك، خصوصا ما يميزها من مستوى فني قوي وتواجد إعلامي كبير وتنظيم عالي وجوائز للجماهير. كما أن الأهداف التي رسمها سموه من خلال هذه البطولة كانت كفيلة لدعم استمرار نجاحها، والتي ترتكز على دعم الشباب البحريني الممارس لكرة القدم، ودفعه نحو إبراز قدراته وإمكانياته الكروية، بما ينعكس على ظهور المواهب واللاعبين المتميزين الذين يخدمون اللعبة، ناهيك عن أن هذه البطولة تمنح أعضاء الفرق فرصة التعارف والالتقاء في الشهر الفضيل، مكونة ملتقى رياضي اجتماعي يوطد ويعمق الروابط الأخوية ويعزز من مبدأ الوطنية بين أبناء مدن وقرى المملكة".

وأضاف: "ويتطلع الفريق في هذه المشاركة للعودة بقوة لمستواه المعهود الذي ظهر به في النسخ الماضية والذي كان قد تحصل من خلاله على لقب الحصان الأسود، فطموحنا في البداية اجتياز عقبة الدور الأول وبلوغ الدور الثاني من أجل المنافسة والوصول لأبعد نقطة. فالفريق يمتلك عناصر جيدة سيعول عليها المدرب خميس فرحان من أجل إحراز النتائج الإيجابية التي تخدم تحقيق أهدافه في هذه المشاركة"، مشيرا إلى أن المستويات متقاربة في المجموعة وهذا ما سيدفع الفريق ليكون جاهزا لجميع المباريات.

 

الحصان الأسود يسعى لتحقيق المفاجأة في دورة ناصر10

يسعى فريق الحصان الأسود إلى تحقيق المفاجأة ضمن المجموعة الرابعة من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "ناصر 10" والعبور للدور ربع النهائي وتأكيد أحقيته بالاسم الذي يحمله ليكون الحصان الأسود على رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام فرق لها ثقلها الفني بوجود فريقي الفخار والزلزال إلى جانب الزعيم، وبدأ الفريق تحضيراته للبطولة منذ فترة تصل إلى شهر بهدف الوصول للجاهزية الفنية والبدنية ومن أجل التأكيد على أهمية الدورة التي تدخل عيدها العاشر هذا العام.

وتحدث مدير الفريق أحمد العامر مؤكدا حالة الارتياح من الفترة الماضية للإعداد خصوصا مع حالة الانتظام التي كان عليها لاعبيه والجدية التي أبدوها في خوضهم للمباريات الودية والتطور اللافت في المستوى الفني، مشيرا إلى الرغبة الجامحة من قبل اللاعبين في تحقيق نتائج لافتة تكون بمثابة عربون المنافسة والتأهل للمرحلة الثانية من البطولة.

وقال العامر: "بدأنا تحضيراتنا قبل فترة جيدة من انطلاقة البطولة وسط حضور كبير من اللاعبين وصل إلى 40 لاعبا قبل أن تتم عملية التقليص وصولا للقائمة الرئيسة التي ستدخل منافسات البطولة، وهناك ارتفاع في المستوى الفني علاوة على الجانب البدني لا سيما مع وجود لاعبين لهم خبرة جيدة في ملاعبنا الكروية"، مشيرا إلى نقطة مهمة وجوهرية في عمل المدرب الفني في عملية اختيار اللاعبين المحترفين تتعلق بمدى حاجة الفريق لهم لسد النقص وتعزيز قوة الفريق في خطوطه الثلاثة.

وعن خطوات تدعيم الفريق بلاعبين محترفين قال العامر عن المساعي الكبيرة التي بذلت في هذا الجانب وتكللت بالنجاح لا سيما مع تواجد لاعب انجليزي سبق له تمثيل النادي اللندني المعروف توتنهام وهو مقيم في مملكة البحرين، وأضاف: "بذلنا مساعي كبيرة للحصول على خدمات بعض اللاعبين المحترفين ومهم لاعب انجليزي مقيم في المملكة وسبق له تمثيل نادي توتنهام إلى جانب بعض لاعبي الأندية البحرينية بالإضافة إلى تواجد كابتن الفريق غازي الكواري وبعض من لاعبي الخبرة الآخرين".

وفيما يتعلق بطموحات الفريق في المشاركة في نسخة هذا العام أوضح مدير فريق الحصان الأسود: "نسعى أن نترجم اسم الفريق فعليا وعلى أرض الواقع لترجمة المفاجأة عمليا في الملعب وأن نكون بحق الحصان الأسود على رغم صعوبة المهمة لا سيما مع قوة المجموعة وتواجد فرق لها وزنها وثقلها مثل الزلزال والفخار المعروفين بتواجدهما دائما في المربع الذهبي في النسخ الماضية".

وأكد العامر أن المجموعة الرابعة تعتبر من أقوى وأصعب المجموعات في البطولة وهو ما نعمله ولكن تبقى المنافسة حق مشروع للجميع، لافتا إلى أن المباراة الأولى والافتتاحية للفريق تبقى الأهم، واصفا إياها بأنها مفتاح التأهل، متمنيا أن يحقق الفريق فيها نتيجة إيجابية تكون بمثابة الانطلاقة الجيدة التي ستفتح له الباب للعبور للمرحلة الثانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً